website statistics
اسباب مشكلة شاشة الكمبيوتر سوداء والجهاز شغال

القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب مشكلة شاشة الكمبيوتر سوداء والجهاز شغال



واجه العديد من مستخدمي اجهزة الابتوب مشاكل العديدة والتي لم يجدو لها حل ثم يضطرو إلى الذهاب إلى مصلح الأجهزة الإلكترونية لكنهم لم يدركو أنهم يستطيعو حل المشكل بأنفسهم وبدون الذهاب لأي محل للإصلاح ، ومن هذه المشاكل العويصة الشاشة السوداء والتي يكون سببها خلل إما في قطعة من القطع الداخلية للحاسوب أو تعريف خاطئ تم تثبيته على الجهاز.
لذلك أخي الكريم تابع معي الموضوع لكي تتحقق من بعض الأشياء التي قد تكون سبب لمشكلتك قبل الذهاب لأي مصلح أجهزة .

أولا تكون أسباب الشاشة السوداء عديدة وسنقسمها إلى عوارض لربما تكتشف أنك لاحظت بعض التغييرات على حاسوبك .





-  عدم تنضيف الحاسوب من الغبار :

 يمكن للغبار أن يؤثر على قطعة كرت الشاشة مما يجعل شاشة العرض تنطفئ أحيانا ، وهذا بالتجربة ، فالعديد من مستخدمين هذه الأجهزة عموما يعانون من مشاكل عديدة كالثقل والتعليق المستمر والتوقف عن التشغيل فجأة ، مما يجعلهم يتساؤلون ما بال هذا الجهاز ، و كل ما في الأمر هو تسرب الغبار الذي يعيق قطع الجهاز عن عملها بشكل صحيح.

-  تحميل درايفر كرت الشاشة الخاطئ أو قديم الإصدار :

عند فرمتة الحاسوب بنظام تشغيل جديد يلتجئ العديد إلى أسطوانات تكون بها العديد من التعريفات ، وقد تكون بها تعريفات غير مناسبة لجهازك وقد تسبب لك متاعب أمام تشغيل تطبيقات وبرامج على الحاسوب ، لذلك كن دائم الحذر وأختر الطرق السليمة لتحميل تعريفات مناسبة ( تحديث كرت الشاشة )

-  أزرار الكيبورد تتحكم في شاشة الحاسوب في أغلب الماركات :

هناك حواسيب تكون لها ازار خاصة بإغلاق شاشة العرض ، قم بالرجوع للتعليمات الخاصة بحاسوبك لتتأكد من أزار الكيبورد وخصائصها .

-  خروج قطعة الرام عن مكانها :

تأكد من قطع الحاسوب ومنها قطعة الرام وحاول إخراجها ثم إعادتها
لأن الدور التي تلعبه قطعة الرام كبير ، حيث لا يمكن تشغيل الحاسوب أبدا إن كانت هذه القطعة غير مركبة بالشكل الصحيح .

- نظام التشغيل يمكن ان يكون عبئا ثقيلا على الحاسوب ذات المواصفات الضغيفة :

تنزيل الأنظمة الحديثة على الحواسيب الضعيفة يجعل من الحاسوب بطيئا وكثير المشاكل ، وقد لاتجد أبدا بعض التعريفات الخاصة بذلك النظام المناسبة لحاسوبك ، تأكد دائما من إمكانية عمل النظام الذي تريد تنزيله على حاسوبك ، وكنصيحة لك  إختر الأنظمة الخفيفة ، ليكون تعامل حاسوبك معها سريعا.
هذه الأمور التي ذكرناها مهمة و التي قد تكون السبب الأساسي في مشكلتك . رغم بساطتها ، وكما أن مصلح الأجهزة سيمر بنفس الأشياء التي ذكرناها اعلاه .
 وليست هذه الأشياء فقط التي قد تكون سبب في مشكلة الشاشة السوداء ، فبالنسبة للشاشة السوداء الدائمة فيمكن أن تكون الشاشة تعطلت بشكل كامل ، لا قدر الله ، أو يمكن أي يكون الخلل فيها هي نفسها ، إما في خلل ناتجة عن سقوط أو تسربت إليها سوائل أو غبار .

reaction: