website statistics
اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة بدون فقدان الملفات

القائمة الرئيسية

الصفحات

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة بدون فقدان الملفات


اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


لبطاقات الذاكرة التي تُستعمل كذاكرة خارجية للهواتف عيوب كثيرة منها تلف البطاقة ، كظهور راسلة خطأ في بطاقة الذاكرة على  الاجهزة المحمولة غالبا ومنها من تتوقف بعد فترة من تخزينها للبيانات بل ولن تعمل مجددا، ، لذلك فنوعية بطاقة SD مهمة جدا لتحديد جودة بطاقة الذاكرة ومدى قدرتها على توفير الحماية للمفات من الضياع ، لذلك في مقال اليوم سيتم عرض أحد افضل برنامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر بدون فورمات والفلاش ميموري التي لا تظهر ، واستخرجاع جميع الملفات الخاص بك ( الصور ومقاطع الفيديو والمستندات ) .

أسباب تلف بطاقة الذاكرة 

هناك اسباب متعلقة بنوعية كارت الذاكرة وهناك اسباب تتعلق بتعرض كرت الميموري لكسر أو خدش في هذه الحالة قد لا تكون الكرت صالحة للإصلاح ، لكن بخلاف هذا إن كان سبب تلف البطاقة بتعرضها لملفات أو برمجيات خبيثة فقد تتمكن من حل المشكلة و اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة واسترجاع الملفات المخزنة عليها بكل سهولة.





  1.   نوعية بطاقة الذاكرة رديئة 
  2.   تعرض البطاقة لسوائل أو خدوش 
  3.   برمجيات فيروسية أتلفت عمل البطاقة


ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﺻﻼﺡ ﻛﺮﺕ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﺑﺪﻭﻥ ﻓﻘﺪﺍﻥ الملفات

البرنامج المثالي 7- Data Recovery Suite والتي تم تجربته على بطاقة ذاكرة تالفة لم تعد تعرض أي من الملفات المحفوظة واصبح الهاتف لا يتعرف على بطاقة الذاكرة ، لذلك وبخلاف أول سببين من اسباب تلف البطاقة التي ذكرناها أعلاه فيمكن إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة بهذا البرنامج بدون روت لأنك ستحل المشكلة عن طريق الحاسوب.




شرح اصلاح كارت الميمورى التالف بدون فورمات

بعد أن تقوم بربط بطاقة SD مع الحاسوب الخاص بك قم بتشغيل برنامج Data Recovery Suit ( البرنامج يمنح استرجاع مجاني بحجم محدود ) ثم حدد نوع الملفات التي تود استرجاعها كما بالصورة التالية ( قمت بتحديد الصور كمثال ).

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


ثم بعد ذلك تحدد كرت الذاكرة الخارجية الموصولة بالكمبيوتر كما بالصورة التالية ثم تضغط Next وتنتظر انتهاء الفحص.

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


بعد انتهاء الفحص تقوم بتصفح الملفات التي استرجعت من البطاقة كما بالصورة التالية وتحدد الملفات التي تود نقلها إلى حاسوبك.

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة قم بتحميل برنامج صغير لفرمتة الكارت sd حتى ولو لا تقبل الفورمات من هذا الرابط مع ضبط نفس اعدادات كما يظهر في الصور التالية.

مقالة متعلقة بالموضوع : حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات 

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


واخيرا تم اصلاح بطاقة sd التالفة ، وكما ذكرنا سابقا أنه لا يمكن لكل البطاقات التي لا تشتغل ان تعود للعمل مرة اخرى لذلك جرب دائما اختيار بطاقة ذاكرة تكون من شركات جيدة وتكون غير مقلدة.

وتتوفر مجموعة من التطبيقات التي تفي بالغرض من اجل اصلاح بطاقة SD للاندرويد وبدون الحاجة الى حاسوب لكن اغلب هذه التطبيقات تستلزم أن يكون الهاتف الخاص بك مفكوك الروت ، وبغض النظر عن هذا فالبرنامج المطروح بالمقال جيد وفعال عن تجربة ناجحة ، من اجل حل مشاكل عدم ظهور الملفات ومشاكل التهيئة وظهور رسالة الخطأ في بطاقة الذاكرة ، وهو أيضا فعال من اجل استرجاع الملفات من كرت الميموري التي تعرضت للتلف.

reaction: