website statistics
كيفية استقبال القنوات الارضية الرقمية TNT

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استقبال القنوات الارضية الرقمية TNT


جهاز استقبال القنوات الارضية


يكون بث القنوات الارضية على شاشات التلفزيون الحديثة ، لكل بلد معين كقنوات المجموعة المغربية TNT والقنوات المصرية الارضية على سبيل المثال ، ويكون بث هذه القنوات ممكن الالتقاط داخل البلد فقط من خلال اجهزة البث الارضي ، يعني أن كل بلد وله قنوات أرضية خاصة به وكذلك ممكن ان تكون اجهزة خاصة ، لذلك فأجهزة التلفزيون الحديثة الداعمة لخاصية DVB T  و DVB T2 يمكنها التقاط القنوات المذكورة بجودة عالية مع اللاقطات الخاصة كمساعدة لتقوية اشارة القنوات الارضية.



جهاز استقبال القنوات الارضية

أولا يلزمك انتينا خارجي ( ANTENNA TV ) الذي يعتبر كلاقط للإشارة لهذه القنوات في بلدك وكذلك من اجل تقوية اشارة القنوات الارضية ، وبخصوص اللاقط الظاهر في صورة الموضوع في الأعلى فمتوفر فالأسواق بثمن 70 درهم مغربي ما يعادل 7 دولار ، يوجد مثله بأقل سعر ممكن المهم أن الفرق بينها هي سهولة التقاط القنوات ( بهذا الجهاز لن تحتاج إلى وضع اللاقط في مكان عالي أو مرتفع في السطح مثلا ولن تحتاج الى صنع هوائي للقنوات الارضية ).


وهذا مثال للجهاز الذي ستحتاجه





كيفية استقبال القنوات الارضية الرقمية


الأنتينا إذا هي الأداة التي ستستعملها لادخال قنوات TNT المغربية كمثال خاص أو عموما اذا كنت من أي بلد اخر، ثم بعد تركيبه في جهاز التلفزيون من خلال المنفذ الخاص به مباشرة تتوجه إلى إعدادات الجهاز بالنقر على زر  Home ( المثال الذي في الصور على جهاز تلفزيون LG ) واختيار الإعدادات كما في الصورة التالية.



خطوة مهمة الان خصوصا للذين يجدون مشكل في التقاط القنوات الارضية المغربية ، وهو أن المشكل في عدم اختيار البلد الصحيح المتواجد فيه ( بالنسبة للمغرب اذا لم تجد بلد المغرب  اختر بلد فرنسا كما بالصورة التالية ).



الخطوة الأخيرة هي البدء في البحث عن القنوات ، قم بالتوجه إلى خيار الطبق كما بالصورة في الأسفل واختر البحث التلقائي ثم اضغط  Lancer .



ستجد جميع القنوات الارضية المتوفرة في بلد أضيفت على جهازك ، أما إذا كانت الإشارة أو جودة الصورة ضعيفة فيمكنك تحريك مكان اللاقط لمكان يكون واسع وليس مغلق لتقوية اشارة القنوات الارضية.

بالنسبة للشرح المقدم هو مطبق على جهاز LG ، وسيختلف التطبيق على باقي اجهزة التلفزيون الأخرى كأجهزة ساسمونج وغيرها ، لكن في المضمون فنسبيا لن تتغير ، يكفي فقط تحديد بلد المتواجد فيه واختيار لاقط جيد وسيفي ذلك بالغرض.

reaction: