website statistics
كيفية ازالة الوضع الامن في السامسونج لاغلب الاجهزة

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ازالة الوضع الامن في السامسونج لاغلب الاجهزة



ازالة الوضع الامن في السامسونج


يعرف الوضع الامن لدى اجهزة الاندرويد بالوضع الذي يشتغل عليه الهاتف بشكل متحفظ ، أي أن نظام الاندرويد يكتفي بتشغيل نفسه بالمهام الضرورية للهاتف فقط كالاتصال ومشاهدة الصور عل سبيل المثال ، بحيث أن الوضع الامن لا يمكن به تشغيل تطبيقات اخرى مثبتة على الهاتف بل ولن ترى تقريبا هذه التطبيقات ، في بعض الاجهزة سواء هواوي او سامسونج او HTC قد تعود اعدادات الهاتف الى الاعدادات الاصلية أو الافتراضية ، وعموما فإن الوضع الامن لدى اغلب الهواتف يفيد في عملية القضاء على مشاكل السوفتوير التي تسببها التطبيقات المثبتة.

ويواجه احيانا اغلب مستخدمي اجهزة سامسونج تشغيل الوضع الامن دون قصد مما يتعذر العودة الى الوضع الاساسي للهاتف ، لذلك سيتم التطرق في باقي اسطر هذا الموضوع الى كيفية ازالة الوضع الامن في السامسونج لأغلبية الاصدارات المستعملة لدى المستخدمين ( سلسلة جراند و اس 3 و اس 4 فما فوق وسلسة J ، J7 والاجهزة الشبيهة ، وسلسلة نوت ، 3 ، 4 ، 5 ) لتتمكن من الغاء وضع الامن بالطريقة الافتراضية الخاصة بجهازك. ، كما هو مشار له في الموقع الرسمي لسامسونج.

ازالة وضع الامن اجهزة السامسونج


الطريقة الاولى


الطريقة المعروفة في اجهزة سامسونج العادية هي عمل اعادة تشغيل للجهاز ، وهي شغالة مع اجهزة سامسونج الجلاكسي وسلسة J من هواتف سامسونج ، وفور اعادة تشغيل الجهاز يكون قد تم الخروج من وضع الامن وبإمكانك استعمال الهاتف بشكله العادي.

الطريقة الثانية


ازالة الوضع الامن في السامسونج

بعض الهواتف من سامسونج بعد تمكين وضع الامن في الهاتف ، تكون عملية ازالته من خلال شريط الاشعارات أعلى الهاتف ، فبمجرد إنزال أو سحب شريط الاشعارات إلى الاسفل ، يمكنك الضغط على ايقاف تشغيل الوضع الامن ومباشرة سيتم انهاء الوضع بعد اعادة تشغيل الهاتف طبعا.

الطريقة الثالثة 


ازالة الوضع الامن في السامسونج



اذا لم تنجح معك الطريقة الاولى والثانية بتشغيل الجهاز أو من الإشعارات فيمكنك تجربة الضغط على زر الباور Power مع زر زيادة الصوت مطولا لمدة 5 ثواني حتى يتم اعادة تشغيل الجهاز ، حين تشغيل الهاتف من جديد سترى أنه تم الغاء الوضع الامن .

الطريقة الرابعة


هذا الحل الذي يمكن ان يعتبر بديل لجميع الحلول التي لم تعمل ، ولا اظن ان احد من الحلول اعلاه لن تعمل مع هاتف سامسونج الخاص بك ، ستقوم فقط بإزالة البطارية وكرت سيم من مكانهم ، ثم تعيدها ، وقم بتشغيل الهاتف للتخلص من الوضع الامن .

طريقة الدخول للوضع الامن سامسونج


الان نأتي لطريقة تفعيل الوضع الامن في سامسونج ، وكما ذكرنا ان الوضع الامن يفيد في العديد من الامور ، كحل مشاكل الهاتف مثلا ، ولحماية الهاتف من ازالة أو حذف التطبيقات أو تغيير اعداداته ، لذلك إذا كنت تريد الدخول للوضع الامن في سامسونج يكفي اتباع الخطوات البسيطة التالية :

  1. قم بإيقاف تشغيل الهاتف من خلال الضغط مطولا على زر الباور او زر ايقاف تشغيل الهاتف 
  2. حتى يظهر لك الخيارات ، ثم تضغط على Power off
  3. عندما تتأكد من إيقاف تشغيل الهاتف قم بالضغط على زر التشغيل و زر خفض الصوت مطولا حتى يشتغل الهاتف.

أما في سلسلة هواتف J والتي فيها الامر مغاير ، سوف تقوم بايقاف تشغيل الهاتف أولا ثم عندما تقوم بتشغيله سوف تضغط على كلا زرين خفض ورفع الصوت حتى يظهر شعار سامسونج وبذلك سوف يشتغل الهاتف على وضع الامن "Safe mode".

الوضع الامن هو كأداة اختبار مواصفات وقوة الهاتف الاصلية كبطارية الجهاز ، وأيضا هو أداة لحل مشكلات الهاتف ، كمعرفة سبب بطئ الهاتف واصلاح مشاكل عدم الشحن ، بحيث اذا كانت أي من التطبيقات المثبتة على هاتفك قد تسببت في مشكلة يمكن تفعيل الوضع الامن ،  فإذا اختفت المشكلة فإنه من المؤكد ان التطبيق هو السبب.

reaction: