website statistics
كيف تختار أفضل كمبيوتر مناسب ذو مواصافات قوية

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار أفضل كمبيوتر مناسب ذو مواصافات قوية




في خضم هذا التطور الواسع الذي بلغ مداه العالم بأكمله أصبحت للحواسيب اهمية قصوى في حياة كل شخص وفرد .
ففي عصرنا هذا لا نكاد نرى شخصا بدون كمبيوتر شخصي ، فاللاغلبية هي كذلك والأقلية التي سنلقي عليها هذا الطرح حيث سنقدم لها كيفية شراء حاسوب مناسب بالنسبة للاشخاص الذين لم يجدو حتى الان قرارا  مناسبا بخصوص حاسوب معين .

وقد تدور في ذهنك اخي هذه الأسئلة ، ما نوع الحاسوب ؟ هل هو جهاز كثير المشاكل ؟ كم المدة التي سيبقى الحاسوب بدون عيوب ؟ هل سأعاني مع الحاسوب بخصوص تشغيل البرامج والالعاب ؟ إلى اخره من الاسئلة
فحسب تجربتي البسيطة سأطلعكم على بعض النصائح لتتمكنو من اختيار حاسوب مناسب تطمئن له .
يجب أن تلقي نظرة على :

1.    المعالج  ( processor ): 

 هذا المكون هو الذي يتحكم في حاسوبك بالنسبة في السرعة ومعالجة البيانات ومن الافضل أن  تختاره ثنائي النواة 2,40 للأثمنة الرخيصة ، و رباعي النواة بالنسبة  للأثمنة المرتفعة وهي معالجات قوية جدا ، فوحدة المعالجة التي تقوم بتنفيذ برامج حاسوبية ومعالجة البيانات هي من اهم مكونات الحاسوب

2.    ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM )  :

 وهي ايضا من اهم الوحدات التي تفيد في سرعة الحاسوب فمثلا إن كانت RAM  6 جيجا او اكثر فهنا يمكن استخدام ويندوز بنواة 64 بيت  أما ان كان اقل من 3 جيجا فتستخدم الويندوز بـ32 بيت وهذا تحت رغبتك ولست ملزما بنواة محددة فالأمر يتعلق بقدرة الحاسوب .
 هنا نتحدث عن انواع الرامات الجيل الجديد وهي DDR و DDR2  ومن المهم ان تراقب نوع الرام التي في الحاسوب الذي ستشتري و تراقب ترددها وكذلك سرعتها الي تقاس بالميجا بايت . إن ذاكرة الوصول العشوائي تعين اكثر الحاسوب مع البرامج الكبيرة والمعقدة كالفوطوشوب والعاب كبيرة الحجم وايضا في التصفح ومشاهدة الفيديوهات العالية الدقة

3.    ذاكرة الحاسوب : 

 كلما كانت كبيرة الحجم كلما كانت افضل بالنسبة للثمن الرخيص 100 جيجا او 120 جيجا اما بالنسبة للثمن المرتفع نسبيا فستكون 500 جيجا أواكثر وهناك ايضا حواسيب ذات ذاكرة تصل الى 1 تيرا وهي تساوي 1000 جيجا

4.    كرت الشاشة ( GRAPHICS CARD ) :

 هذه لها اهمية كبيرة خصوصا في إظهار شاشة العرض والصور والفيديوهات والألعاب . وشركة انتل وانفيديا  INTEL  INVIDIA  هما الرائدتين في صناعة كروت الشاشة على الحاسوب وانا صراحة افضل كرت انفيديا . تكون كرت الشاشة قوية حينما تكون 2 جيجا فما فوق بغض النظر الى الاصدار والنوع .






5.    نوع الحاسوب أو الماركة :

 في هذه الحالة قد تلزم بطغيان ماركة على بلدك  ، يمكنك تجاوز هذا الامر بسهولة خصوصا ما نعيشه في حديثا و الأجهزة المستعملة التي أصبحت الحصول عليها سهلا ... من خلال تجربتي أفضل LENOVO  و TOSHIBA  على اي شركة أخرى ومع هذا لا أنكر روعة شركات أخرى مثل SAMSUNG , ACER , HP  .
اللون الحجم الشكل لا يهمنا الان فكل شخص وله ذوقه الخاص وبالنسبة للحاسوب المكتبي او المحمول حتى هو امر لا يهم فكل شخص وعمله واحتياجاته الخاصة .

في ضل هذا التنافس الذي بين شركات العالم ستتظهر لنا اجهزة جديدة مغرية ذات مزايا جديدة وهذا ما نحاول ان نتطلع إليه بلهفة .
اكتب هذا الامر في منفذ الاوامر    تعطيك ملخص عن كل مكون من مكونات حاسوبك dxdiag :
reaction: