19 يوليو 2016

author photo

إحذر من طرق اختراق حساب الفيسبوك



يسعى فريق عمل الفيسبوك جاهدا من أجل سد كل الثغرات للمحاولة اختراق الفيسبوك ، ولكسب رضى المستخدمين يجب أن يحقق نجاحا متواصلا في هذه النقطة ، ولجعل موقع الفيسبوك الموقع الاجتماعي الأول في العالم يحافظ على معلومات الشخصية للمستخدمين ويتميز بالأمان التام ، ومع كل هذا فإن كل مستخدم فيسبوك يجد نفسه تحت عدة خدع قد يتمكن منها المحتال اختراقه أو سرقة حسابه بسهولة لذلك اخترت لك عزيزي القارئ هذه التدوينة اقدم فيها لك نصائح لحماية حسابك ومعلوماتك الشخصية من أية خدعة .


1 ـ الصفحات المزورة :

 قد تأتيك رسالة بها رابط للصفحة مزورة عن الفيسبوك ( صفحة تشبه الصفحة الرئيسية او واجهة الفيسبوك )
يطلب من خلالها تسجيل الدخول ، من تم يتم إرسال البيانات إلى السارق في هذه الحالة يجب عليك تغيير سريعا كلمة السر الخاص بك ولأمان اكثر تغيير حتى عنوان البريد الالكتروني . لذلك عزيزي القرائ تأكد دائما من الروابط التي ترسل اليك قبل الولوج إليها ،  ففي البعض الحالات تكون الروابط مختصرة لذلك حتى وإن ودخلت تأكد من رابط الصفحة .






2 ـ  كلمة 'أكواد' ( لتعديل على الجافا سكريبت ) : 

وهي مجموعة من الرموز يخبرك السارق بإن تضعها في متصفحك ، من تم قد يستطيع المخترق التحكم في حسابك الشخصي  كنشر منشورات عامة او في بروفايلات اصدقائك و إرسال رسائل و تسجيل الإعجاب بالصفحات وقد يتم سرقة حسابك ، لذلك عزيزي تأكد من مصدر كود الجافا سكريبت الذي حصلت  عليه فالاغلبية تكون لتهكير الحسابات فقط وتشكل ضررا عليك .

3 : التطبيقات : 

قد يتم سرقة حاسك من خلال تطبيق غير موثوق به الذي تتبثه سواء على هاتفك الذكي او على حاسوبك ، لذلك إن لم تكن التطبيقات رائجة وموثوقة ومن ذات مصدر معروف فلا داعي للتتبيثها فقد تكون ملغومة و قد تشكل تهديد لحسابك والجهاز نفسه .

    هذه الأمور مع بساطتها فهي مهمة للحفاظ على حسابك الفيسبوك خصوصا وعلى عدة حسابات مثل التويتر جيميل  وحسابات المنتديات او مواقع التواصل الاجتماعي من السرقة ، فماذا لو صادف احد خدعة من هذه ولم يكن بدراية بأي شيء؟ 




هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق