website statistics
كيفية تحسين عمر البطاريه للأندرويد بدون برامج

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحسين عمر البطاريه للأندرويد بدون برامج


من المشاكل التي نعاني منها في استعمال الاجهزة الذكية ، قصر عمر البطارية ، والسعي وراء المحافظة على البطارية أمر شائع والكل منا يحاول أن يحافظ على بطاريته لأقصى مدة ممكنة بأي طريقة .
في هذه التدوينة اخي الكريم أقدم لك خمس نصائح من ذهب للحفاظ على بطارية جهازك لأقصى مدة ممكنة من اجل قضاء وقت أطول على جهازك والاستمتاع والاستفادة منه بدون مشاكل .

1 ـ الاستعانة ببرامج التي تتحكم بنواة الهاتف :


 من الأمور البالغة الأهمية ، التحكم في النواة من الأجل الحفاظ على بطارية الهاتف وكذا سخونة الهاتف ، فمثلا إذا كان الهاتف رباعي النواة فهذا يعني استهلاك البطارية اكبر ، و أنت لست في حاجة الا الى نواتين فقط ، هكذا هي الفكرة . لذلك استعن ببرنامج لاطالة عمر البطاريه للاندرويد خاص باصدار هاتفك لإيقاف نواتين أو على حسب عدد نوى  جهازك وترك الاخرى شغالة ومن الافضل  تشغيل نصف وترك النصف غير شغال . وستحصل على نتائج رائعة وستلاحظ بطاريتك تعمل بشكل افضل عكس المعتاد و كذلك ستحل مشكلة سخونة الهاتف بدون أي ثأتير على سرعة الهاتف و تعامله مع التطبيقات .

  2 ـ إعدادات الجهاز :


لكل أجهزة الاندرويد بجميع اصداراتها لها اعدادات لحفظ البطارية ، و من الأفضل جعل تلك الاعدادات لأقصى درجات المحافظة على البطارية  مثلا ، خفض سطوع الشاشة و تشغيل وضع حفظ البطارية وعدم ترك بيانات الانترنت شغالة في وضع السكون إلى اخره من الاعدادات ، و هذه خطوة مهمة في طريق المحافظة على البطارية والحد من استنزافها.


3 ـ لا تستخدم أي تطبيق لأطالة عمر البطارية :


لهذه التطبيقات سلبيات اكثر مما فيها من ايجابيات اللهم ان كانت مفيدة اصلا  ، و أغلبها اخي لا أدري انها قدمت لي أي نفع ، فالاعدادات الموجودة على هاتفك تعمل بها مثل هذه التطبيقات ، و هذه التطبيقات تستهلك طاقة هي نفسها ، فكيف للتطبيق يستهلك الطاقة أن يحافظ على الطاقة نفسها ؟

4 ـ إيقاف مؤقت للتطبيقات الكبيرة : 


عدة تطبيقات معروفة أنها الأولى في استهلاك طاقة اكبر من غيرها مثل تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي والألعاب الكبيرة ، لذلك لا تنسى ايقاف مؤقت لهذه التطبيقات بعد الخلاص منها وايقاف تلك التطبيقات التي تستعملها الا ناذرا وذلك بالذهاب إلى : 
Settings > Apps > All
 واختر اي تطبيق تريد ايقافه مؤقتا ثم اختر Disable

5 ـ إغلاق البرامج المفتوحة في الخلفية :


تذكر عدم نسيان البرامج المفتوحة في الخلفية التي للم تحد انت في حاجة إليها ، وتلعب هذه التطبيقات دورا في استهلاك عمر بطارية الهاتف ولو كان الجهاز على وضع السكون .



reaction: