10 أغسطس 2016

author photo


يعمل جاهدا أصحاب المنتوجات والشركات وأصحاب الخدمات الإلكترونية  على الإعلان لمنتوجاتهم من خلال صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ، لجلب الزوار من هذه المواقع بأعداد تضمن له عدد لابأس به ليدعم زوار الذين يأتون عبر محركات البحث كجوجل و بينغ وغيرها . وتعتبر مواقع التواصل الإجتماعي وسيلة مؤلوفة لجلب الزوار وترويج المنتجات ، بحيث أنها تستخدم من طرف معضم أصحاب الشركات والمواقع الإكترونية إن لم نقل جميعم ، فلا نكاد نرى منتوج من إنتاج شركة ما أو خدمة إلكترونية كالربح أو ألعاب الأونلاين وغيرها من المنتوجات سواء كانت عبر الأنترنت أو في العالم الحقيقي ، إلا ونرى صفحة رسمية خاصة بها تدعهما وتجلب لها زوار وتلعب دور الجبهة الإعلانية لها ، لأن ما وصلت إليه مواقع التواصل من كم هائل من المستخديمن من جميع أنحاء العالم هو ما جعل الشركات أن تختار هذه المواقع الإجتماعية للترويج لمنتوجاتهم التي تحتاج إلى للإستهلاك و الإستخدام من أجل ربح أكبر ، والفيسبوك والتويتر هما الحلقة الكبرى التي تلعب هذا الدور الإعلاني ، فالخدمات التي تقدم من طرف إدارة هاذين الموقعين من عروض للإعلان و تنظيم لكيفية ظهور الإعلانات للمستخدمين و ميزة إختيار الجمهور الصحيح هو ما حفز أصحاب المنتوجات للمسارعة إلى أخد نصيب والحصول عدد من المستخدمين والمستهلكين والزوار المهتمين . وكان موقع فيسبوك هو أحد الأوجه الإعلانية الكبيرة ، حيث يعتمد عليه معظم الشركات الإنتاجية  ومقدمو الخدمات الإلكترونية في العثور على مهتمين ومستهلكين لمنتجاتهم  ولاعجب في هذا ، فلقد وصل عدد مستخدمين  الموقع الأزرق إلى مليار ونصف ، وكانت هذه الكتلة البشرية التي تستخدم موقع الفيسبوك هي من أسباب إتخاد الفيسبوك رقعة للنشر والترويج للمنتجات والخدمات .

ولترويج منتوج أو موقع إلكتروني  معين وضمان زوار ومستخدمين أكبر له يحتاج إختيار الجمهورالصحيح و محدد يهتم بالمجال نفسه ، وهذا من أجل الحصول على نتائج  إجابية تصل لأقصى الدرجات . وفي هذه التدوينة أحبتي سوف أطرح لكم نصائح واردة عن التجربة في تكبير الصفحات لزيادة لايكات فيس بوك مجانا .

1 -  المحتوى المقبول :

لابد من جعل محتوى مقبولا وغير مؤذي ، وأن تتوفر على محتوى يكون مقبولا من طرف الأشخاص لتجبر زائر صفحتك على العودة و التطلع دائما لما تنشره من جديد .
 الصور والتصميمات وجديد المنشورات هو دائما ما يؤخد بجدية ويلزمك الإهتمام بها كثيرا ، فالصور العشوائية الردئية السيئة التصميم والخارجة عن الموضوع أو الصور التي لا فائدة منها أو صور خليعة إباحية أو صور عنيفة ومنشورات مسيئة تتضمن كلمات بديئة ، لن تجني ورائها سوى ضياع الوقت بلا فائدة ولن تحصل  صفحتك شيئا من الإعجابات ، حيث قد تصبح صفحتك  مكروهة وقد تتعرض إلى العديد من عمليات الحظر والإبلاغات من طرف المستخدمين وقد تقفل صفحتك نهائيا .
فاهتمامك بمحتوى صفحتك وما به من فائدة وصور جذابة متعلقة بالمجال نفسه الذي تهتم به ، يزيد من مدى جمالية الصفحة وبذلك قد تحصل على متابعين و السير  في سبيل كسب ثقتهم ، ولاتنسى أمر مهم وهو التفاعل مع كل من يعلق أو يتفاعل معك في منشور أو صورة نشرتها ، ذلك لتشجيعه على الإقدام على التعليق مرة أخرى وهكذا ستجذب النقاشات و الحصول على معجبين جدد .

2 ـ صورة الصفحة وصورة الغلاف :

تلعب الصورة الخاصة بالصفحة وصورة الغلاف دورا مهما في جذب المعجبين لذلك يجب إختيار صورة تكون جميلة وغير مكررة أو شائعة ما بين الصفحات ، وأحسن أن تكون مصممة خصيصا لصفحتك .

3 – كيف تختار إسم الصفحة :

الإسم هو كذلك بدوره مهم ، فالإختيار السليم للأسم ينعكس على الصفحة ، لأن الإسم هو عنوان إهتمامك وهو ما يحدد ما يدور بصفحتك وما تتضمنه من مواضيع ، وهذه عوارض مهمة بإمكانك إتخدها لمساعدتك في إختيار إسم سليم لصفحتك .
ـ تجنب الإسم المزخرف ، ويسبب الإسم المزخرف مشاكل أثناء البحث عنه في الفيسبوك أو في محركات البحث ، لذلك إبتعد عن زخرفة الإسم وأختر إسما يكون خال تماما من كثرة الرموز و الأحرف الأجنبية والأرقام .

ـ  إختيار إسم سهل القراءة ، قارن بين إسم "جمعية المعهد التقني و التكنلوجيا  لمدينة فاس " مع إسم "التقنية والتكنلوجيا بفاس" ، حاول دائما أن يكون الإسم مختصرا وأبتعد عن الطول لأن الإسم الطويل به تفقد الصفحة جزءا من جماليتها.

ـ  إسم يحكي قصة صفحتك ، إخترتُ هذه العبارة لكي أُبين أن الإسم يجب أن يتحدث عن محتوى الصفحة ، فالعنوان الذي لا علاقة له بالمحتوى لن يجلب جمهورا صحيحا ولن تجد تفاعل كبير لما تنشره.

ـ  إختيار إسم غير مكرر ، حاول ما أمكن أن تختار إسما غير مكرر وإن كان الموضوع الذي ستطرح أصليا منك فحاول القيام ببعض التغيير وأن تبدع بعنوان يكون فريد مخصص لمنتوجك .

 

4 – الوصف القصير والطويل :

لتستكمل الصفحة كماليتها يجب إدراج الوصف الكامل لتمكن الزوار من التعرف على منتوجك أكثر ، وحاول أن تدرج أكبر عدد من وسائل الإتصال لتكون عملية مراسلتك مفتوحة للمعجبين ، ويجب أن تحدد في الوصف كل ما تهتم به صفحتك وأن تذكر الموقع الإلكتروني الخاص بالصفحة وكذلك الموقع الجغرافي ، وسنة البدأ ومنتوجات الصفحة الأساسية إلى غيرها من الأمور المتعلقة بمجال إهتمام صفحتك ، بهذا ستكون الصفحة غير غامضة وستكون معرفة بشكل واضح ويكون المعجبين على دراية لما تقدمه لهم وكيف يمكنك مساعدتهم .

5 –  منشورات مشجعة :

كما ذكرنا في الأعلى يجب الإهتمام بالمحتوى ، والمنشورات هي التي تحتوي على المحتوى ، يجب أن تكون مشجعة غير صامتة ، فكثرة المنشورات ذات البعد الإخباري  فقط تكون مملة ، ومن الأفضل أن تكون مدرجة بها أسئلة محببة قابلة للنقاش ، وأن تتضمن المنشورات نوعا من الشعبية وأن تكون مرافقة موازية لما يجري في الواقع ، فمثلا ، في يوم عيد الأضحى تجد أول منشور ينشره في اليوم لا يلقي أية أهمية بما يجري أبدا ، نعم صحيح أن منشورات المباركة والإحتفال بالأعياد خارج نطاق الإهتمام ، لكن هذه نقطة مهمة من أجل إكتساب صفحتك شعبية واسعة وتكون محبوبة من المعجبين ، ولا تنسى تنويع المنشورات في صفحتك ولا تحتكر موضوع واحد كن ذكيا واعرف متى تطرح موضوع مناسب في الوقت المناسبت ، ولاتخرج عن نطاق إهتمامك إلا نادرا .








6 – نشر الصفحة في المجموعات والصفحات :

هنا يجب عليك أن تحدد مكان نشر مهتم بنفس مجال الصفحة ، و حاول أن تعلق بتعليقات نقاشية  ومن خلالها قم بدعوتهم  ، تجنب النشر في الصفحات  التي لا علاقة لها بصفحتك من أجل الحصول على جمهور مركز .
هذه الطريقة من أكثر الطرق المجانية  فعالية لجمع الإعجابات وتعتبر طريقة ترويجية مناسبة للصفحات التي في بداية الطريق .

7 ـ تجنب مواقع تبادل الإعجابات :

تقدم مواقع عديدة هذه الخدمة والتي هي مضرة جدا بالصفحات ، لأن كل تلك الإعجابات التي تتحصل عليها من أمثال تلك المواقع لأشخاص يبحثون عن إعحابات هم أيضا ، وربما قد يستعملون حسابا مؤقتا فقط لذلك لن تستفيد لا أنت ولا هم ، وهي إعجابات غير حقيقية ويمكن أن نقول عليها أنها وهمية لأن أصحابها فقط سجلو إعجابهم من أجل الحصول على إشتراكات أو متابعات أو تعليقات في مواقع أخرى كالتويتر واليوتيوب فكن حذرا في إستعمالك لهذه المواقع أو لا تعتمدعليها ابدا .

8 – دعوة الأصدقاء :

هذه النقطة تحدثنا عنها سابقا في تدوينة دعوة جميع الأصدقاء دفعة واحدة ، لكن لم نذكرها بتفصيل ، وهي مهمة جدا لذلك إستعمالها يحقق جلب المعجبين بصفة مباشرة ، وكما قلنا في التدوينة السابقة يجب أن تحصل على حساب شخصي يكون به أصدقاء كثر معضمهم مهتم بالمجال المهتمة به صفحتك لتحقق تجاوب كبير عند إرسالك لدعوات الإعجاب  . ودعوة الأصدقاء متوفرة وممكنة للجميع وبإمكانك طلب المساعدة  من أصدقائك لتكون الفعالية مضاعفة ، أضف إلى هذا إرسال رسائل إلى أصدقائك لتطلعهم على صفحتك ليحاولو زيارتها  .

9 – العمل بذكاء والصبر :

يجب أن تعلم أن العمل المجد والتخطيط هو سبب النجاح وليكن عملك منظما قدر الإمكان ، لأن العمل العشوائي يسبب صعوبة تعرضك إلى عدم النجاح ،  و ليكن في علمك أن ليس يوم أو يومين أو أسبوع يكفي لتحصل على صفحة بها كم كبير من المعجبين بالطريقة المجانية ، بل قد تطول إلى أكثر من اسبوعين وذلك على قدر عمل وإجتهادك ، التحلي بالصبر وعدم اليأس والعمل بجد ،يجب تجعلها من هذه الكلمات شعارا لك ، خد بالأسباب وثق بالله ، وحتما ستنجح .


كل هذه الأمور التي ذكرانها هي مجانية وسهلة الإستعمال وكل ما في الأمر هو العمل ، لأن لا نجاح بلا عمل ، ونصيحة لكل من يريد الترويج لموقعه الإلكتروني أو منتوجه أن يستعين بالترويج المدفوع لزياده عدد لايكات الفيس بوك الذي يسهل عليك كل هذه الأمور من أجل الحصول على  جمهور مناسب وضمان نجاح عملك سواء كان تجاري أو دعوي وغير ذلك من الأمور التي نود أن تحقق شيئا من الإهتمام .

هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق