website statistics
طريقة تحديث كرت الشاشة أو كرت الغرافيكس

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحديث كرت الشاشة أو كرت الغرافيكس

تحديث كرت الشاشة 




من منا لا تقابله مشاكل تحديث كروت الشاشة الشائعة والتي تكون عائقا أمام تشغيل ألعاب وبرامج مهمة ونكون أمام إجبار لتحديث غرافيكس الشاشة لكي نتمكن من التنصيب أو تشغيل البرامج ، بل أن بسبب هذه المشكلة نتخلى عن البرنامج أو اللعبة التي كنا مصممين على تنصيبها على جهاز الحاسوب أو حتى إن نصبناها لا تشتغل وتبقى اللعبة أو البرنامج معلقة حتى نجد حلا ، إن تحديث كروت الشاشة الخاصة بالحواسيب تختلف بإختلاف الشركة ، حيث أن كل شركة ولها أساليبها وتطبيقاتها التي تقدمها لتوفير التحديتاث لكروت الشاشة المصدرة ، لذلك سنقدم لك أفضل طريقة لتحديث كرت الشاشة الخاصة بحاسوبك بالطريقة السليمة ، لكي تتمكن من حل مشكلة تشغيل البرانج والألعاب .

أولا تحديتاث كروت الشاشة تصدر بإستمرار ، أي أن في كل مرة يصدر إصدار تكون فيه إصلاحات للأخطاء الشائعة أو يصدر مع إصدار جديد من أنظمة التشغيل كالويندوز يكون موافقا له وخاصا به .


الطريقة الأولى :


لمعرفة كرت الشاشة الخاصة بك أن لها  تحديث جديد وتريد تحميله مباشرة بدون أي موقع أو أي برنامج ، تتجه مباشرة  لأيقونة الحاسوب نقوم بالضغط بالزر الأيمن للفأرة ثم نضغط على Manage  كما في الصورة أو Gérer  حسب اللغة الفرنسية .


















هذا بالنسبة لجميع كروت الشاشة ، يعني إن كان لك كرت شاشة نفيديا أو إنتل أو أي كرت شاشة أخرى يمكن أن تستعمل الطريقة أعلاه ، ويلزمك الإتصال بالأنترنت لتحميل التحديثات تلقائيا . وتعتبر هذه الطريقة السريعة والأولى لتحميل كرت الشاشة للاب توب أو الحاسوب المكتبي .


الطريقة الثانية:



نأتي الان للطريقة الثانية والتي سنعتمد فيها على برامج ، لتحديث تعريف كرت الشاشة ، وكما قلنا كل شركة تصدر برنامج تعريف كارت الشاشة خاص ، لذلك سنتوجه الى الموقع الإكتروني الرسمي الخاص بكرت الشاشة التي نريد أن نحدث ، وعلى سبيل المثال نريد تحديث كرت إنتل نتوجه مباشرة إلى هذا الموقع .

ثم نقوم بتحميل البرنامج ، بعد التثبيث سنقوم بفحص الحاسوب عبر التطبيق ثم سعطينا لائحة عن أخر تعريفات الجهاز التي أصدرت نقوم بالضغط على update  لكل تعريف الذي نريده بما فيه كرت الشاشة ، وهذه الطريقة تعتبر سريعة وأمنة حيث أن الشركة هي نفسها التي أنتجت المنتج الذي نريد تحديثه بواسطة تعريفات جديدة .

أما شركة أنفيديا فستقوم بتحميل البرنامج الخاص بها طبعا من خلال هذا الرابط ، أو التحميل المباشرة بدون برنامج من خلال إختيار إسم كرت الشاشة ونوعها ، وإن كنت لاتعرف هذه الأمور فاختصر عليك الأمر وحمل البرامج الذي سيقوم بالبحث بنفسه على تحديث الكرت الجديد المناسب لجهازك . 


وقامت الشركات صاحبة هاته الكروت بإصدار تحديثات جديدة تمررها عبر هذه البرامج ، لذلك كن دائم التحقق من وجود تحديث جديد لكرت الشاشة الخاصة بك .

الطريقة الثالثة:



الطريقة الثالثة وهي عبر ids  الدرايفر ، لأن لكل تعريف له رقم محدد له ، ولجلب هذا ids  نذهب مباشرة  لأقونة الحاسوب ثم نفس الشيء عبر الضغط على الزر الأيمن للفأرة  ونختارManage  ثم Device Manger  ثم نضغط بالزر الأيمن للفأرة على كرت الشاشة  ونختار Properties  وكما في الصورة التالية نحصل على ids  الخاص بالتعريف . 




بعد الحصول على ids  قم بالتوجه مباشرة إلى محرك البحث وابحث وستعرض عليك العديد من مواقع التي تستطيع تحميل التعريف ، مع مراعاة  تاريخ  التعريف لكي تتجنب تتبيث تعاريف قديمة كما أنك ستراعي  بيئة العمل هل 32 بيت أو 64 أو الويندوز 10 أو 7 أو Xp كل هذه الأمور يجب عليك الإنتباه لها لكي تحمل التعريف الصحيح . ومن أفضل مواقع تحميل التعريفات عن طريق ids  يوجد موقع driveridentifier  و restore  و driver-disk ، وتعتبر من أفضل المواقع لتحميل التعريفات المجانية عن طريق ids الخاص.


وتعتبر هذه التحديثات تحسينات فقط على الكرت وإصلاح للأخطاء التي تظهر مع أنظمة التشغيل الحديثة التي تصدر باستمرار ، وليس لرفع من حجم أو سعة كرت الشاشة كما تدعي بعض التطبيقات المخادعة ، ويبقى الحل الوحيد لتشغيل ألعاب ذات غرافيكس خرافي هو شراء كرت شاشة حديثة والتي تتوافق إلى حد كبير مع هذه الألعاب .



شارك الموضوع مع أصدقائك


reaction: