website statistics
الصور المناسبة لعمل اعلان ممول على الفيس بوك

القائمة الرئيسية

الصفحات

الصور المناسبة لعمل اعلان ممول على الفيس بوك


الصورة المناسبة للإعلان في الفيس بوك 


    تعد صور صفحات الفيسبوك الوجه الذي تظهر به ، فهي إما أن تكون سيئة بحيث تؤثر على الصفحات وتلقى نفور من قبل الجماهير ، وإما جيدة وجميلة بحيث تجذب جمهور ومعجبين جدد إلى الصفحة ، فالصورة أخي الكريم أهميتها بالغة إلى حد كبير وهي جزء لا يتجزأ من عملك تجاري أو تسويقي الذي تود القيام به في الفيسبوك ، ولا أضمن لك نجاح مشروعك وهو ذو وجه شاحب أي صورة غير مقبولة من قبل المستهدفين ، فالأساس هو العمل باحترافية وبجهد.كبير لأجل جعل كل عنصر من مشروعك متميز أو جزء أو قطعة تنال إعجاب ورضى المستهدفين ، لأن ما يميز الكوخ الذي بقي لمدة طويلة وهو يتعرض للرياح و العواصف وشتى أنواع المؤثرات الطبيعية ، وهو صامد إلى أقصى حد ، هي قطعه المصنوعة بإتقان وساسه الذي يكاد يكون كالصدع ، لا يتململ بأبسط الأمور ، وهكذا يجب أن تكون طبيعة عمل المشروع ، العمل باجتهاد و الإتقان الصبر ثم النجاح بإذن الله .

وعذرا على الإطالة لكني حاولت أن أعطي لكم فكرة عن كيفية نجاح أي عمل تود القيام به بخصوص التسويق الإلكتروني لمنتوجك ، ونحن في هذه التدوينة التي سنتحدث فيها عن وضع صور مناسبة للصفحات الفيسبوك سنتطرق لأهم المشاكل والنفط التي يجب الإهتمام بها لنحقق عملا متقن واحترافي يليق بصفحتك من أجل النجاح .




تلقى الصور أهمية قصوى في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهي من الأمور الأساسية التي يتضمنها هذا الموقع ، وتعتبر الصور من الأمور التي يستغلها العديد من أجل الترويج والإعلان والجذب ، ويرجع الفضل الكبير للصور الحصرية المصممة أو الملتقطة التي تلعبا دورا مهما في هذا الترويج ، كما أنه ليس من المهم أن تكون صورة من.عندك وليست في حوزة أحد بل المهم هو كيف صممت أو كيف التقطت وكيف تم إدراجها في إلاعلان .

وتختلف الصور الإعلانية والشخصية وصور الغلاف بمقاسات.متنوعة ، وتقاس بالبيكسل :

يتم عرض الصور الشخصية160 × 160 :

يتم عرض صورة الغلاف828 × 315 :

ويجب القول أن الصورة الشخصية هي نفسها التي تستخدم على الصفحات كحال صورة الغلاف .

ولتحديد صورة شخصية لصفحة ما على الفيسبوك لا يجب الإلتزام بمقاس المذكور أعلاه ، بل يجب أخد أو تصميم صور تكون مربعة حتى وإن كان مقاسها 600 بيكسل عرضا وطولا ، ولتجنب مشكل عدم تناسب الصورة مع مكان وضعها يجب أن لا تميل إلى شكل مستطيل كثيرا ، ومن الأفضل أن تجعلها مربعة الشكل ، ولاتهتم للمقاس فكما قلنا حتى ولو تجاوزت 500 أو 600 بيكسل طولا وعرضا .
وهذا مشكل عانى منه العديد من الأشخاص حيث قام بتصميم صورة بمقاس الصورة الشخصية لكن لاحظ جودة الصورة رديئة جدا وبهذا لن تكون مقبولة ابدا وستعطي نظرة سيئة عن الصفحة و كذلك محتواها .
أما صورة الغلاف فلا مشكلة إن التزمنا بالمقاس المطلوب ، لأن المقاس اصلا كبير ومناسب للحفاظ على دقة الصور المصممة وجودتها .
يجب الاعتناء كثيرا بمظهر صور الغلاف الخاصة بصفحتك وتناغمها مع الصورة الشخصية ، وحاول دائما أن تكون زاهية بالألوان باحترافية وليس لخبطة وكثرة النصوص التي لا ينصح بها الفيسبوك خصوصا إن أردت الإعلان أو الترويج للصفحة وما يتعرض إعلانك من تاثير وعدم الفاعلية أكثر  .من خلال عرض هذا التحذير والذي قد يتم رفض إعلانك بسببه.


"يمكن أن يقل وصول عرضك الترويجي ، لا يمكن الوصول إلا إلى عدد قليل من الأشخاص نظرًا لأن صورة العرض الترويجي تحتوي على نص كبير جدًا. يفضل فيسبوك الصور التي تتضمن نصًا قليلاً أو لا تتضمن أي نص في العرض الترويجي. حاول تعديل الصورة قبل تقديم الطلب. احصل على إرشادات بخصوص تقليل نص الصورة."






تستدعي الموافقة على صورة عرض الإعلان ، على نصوص لاتحتل أكثر من 20 % ، ويفضل ان لا تحتوي على نصوص أبدا وذلك لأن النصوص تأثر بشكل سلبي ، حيث لن يكون إعلانك ذو فعالية ليجذب معجبين جدد إلى صفحتك ، كما ذكر الفيسبوك في طيات إرشاداته أن بعض الدراسات أكدت أن الصور التي تحتوي على نصوص بنسبة كبيرة أقل إهتمام من الصور التي تحتوي على نص أقل ، ويشير الفيسبوك إلى عدة نصائح  قد تساعدك على عمل صورة لعرض إعلانك بنجاح  منها تضمين النص في مربع خاص بدلا من وضع النصوص مباشرة ، وتجنب توزيع النص في جميع أنحاء الصورة . ويضيف أيضا أن الإعلانات التي تتضمن صورا بنص أقصر هي الأرخص وألأفضل من حيث العرض ، وتعتبر الشعارات نصا التي تكون أيضا ضمن صور الإعلان ، وتعتبر الأرقام نصا .


إهتم الفيسبوك كثيرا بهذه النقطة وهي التقليل من النصوص من أجل عمل إعلان ناجح  يُعرض بشكل يلائم المستهدفين ، وبالتالي الحصول على نتائج مرضية بأرخص الأثمان




reaction: