ماهو الهاشتاج وكيفية عمله والاستفادة منه في الفيس بوك - Jpmb مدونة

Home Top Ad

الهاشتاج في الفيسبوك التواصل بين الأفراد أمر جيد وهو في تطور إلى حد اليوم ، فكما كان التواصل في الماضي بطرق بسيطة كإرسال رسائ...

ماهو الهاشتاج وكيفية عمله والاستفادة منه في الفيس بوك

الهاشتاج في الفيسبوك






التواصل بين الأفراد أمر جيد وهو في تطور إلى حد اليوم ، فكما كان التواصل في الماضي بطرق بسيطة كإرسال رسائل ورقية بواسطة رحالة والتي تتطلب وصولها أيام أو شهورا ، يظهر اليوم التواصل بشكل مختلف تماما فالتطور الفكري و التكنلوجي الذي أدى إلى ظهور وسائل عديدة والتي سهلت على الإنسان الاطمئنان على أخيه أو عائلته من خلال ما وفرته التكنلوجيا الحديثة . فلم يعد الإنتظار لأيام أو لساعات أو حتى لدقائق بل أصبحت ترسل رسائل في خضمها آلاف الكلمات في رمشة عين لأي نقطة من نقط العالم مادامت تحت تغطية الشبكة العنكبوتية ، فمن خلال التطبيقات والمواقع الإلكترونية الاجتماعية التي تحث على التواصل ، سهلت على كل فرد التواصل مع أي كان . ومن أشهر مواقع التواصل موقع فيسبوك و تويتر أما التطبيقات فقد تكون هي فرع من هذه المواقع الإلكترونية التي ذكرناها ، وتوجد العديد من أبرزها برنامج سكايب  سواء على الأجهزة المكتبية أو المحمولة ، وتطبيق الواتساب الشهير على الأجهزة المحمولة و أجهزة الكمبيوتر .


وعمل موقع الفيسبوك على تخصيص مزاياه وتنظيمها بشكل بسيط وأمن لكل فرد من مستخدميه والذي يضمن للمستخدمين الأمان التام والتمتع بالتواصل المريح والمفيد والعمل على التطوير الدائم من أجل راحة المستخدم .

وتوجد آلاف المواضيع الذي يكتنزها موقع الفيسبوك ويمكن أن نعثر عليها إما من خلال البحث عن الصفحات التي تهتم أو تتحدث عن الموضوع الذي نرغب فيه والتي نريد جذب منها معلومة ما . أو من خلال خاصية الهاشتاج التي جئنا اليوم لنتحدث عنها خصوصا ونتعرف كيف نستعملها في الموقع التواصلي الأول عالميا . 

ما هو الهاشتاج ؟




يساعدنا الهاشتاج على القيام بالكثير من الأمور ، كالتعرف على آخر الاخبار التي تدور حول موضوع ما أو التعرف على الأشخاص الذين يتابعون ويهتمون نفس الأخبار ونفس المعلومات التي تبحث عنها انت أيضا ، ويتظح لنا ان الهاشتاج يساعد ايظا على التعرف على أشخاص جدد للتواصل معهم ، لتحصل على أشخاص لديهم نفس الميول ويشاركونك نفس الإهتمام ، وعلى سبيل المثال نود أن نعرف ماهي نتيجة مباراة كرة قدم ، بخاصية الهاشتاج فقط نضع فريق ما من بين الفريقين ، وسنتحصل على نتائج عديدة بها إعجابات وتعليقات ومن هنا نستطيع العثور على أشخاص لديهم نفس الإهتمام الذي تهتم به ، وكذلك الأمر بالنسبة لقضية ما أو حفل أو ذكرى عالمية ، فالأمر أصبح سهلا مع خاصية الهاشتاج التي تصنف لنا أي مجال أو أي فكرة أو معلومة تدور في ذهننا ، لنعثر عليها ببساطة والعثور على من يهتم بها .

ولكي ننشئ هشتاج خاص بنا يتحدث عن أمر ما ، لنشاركه مع مهتمين آخرين ، نكتب بعد رمز الهاشتاج ( # ) المعلومة التي نود التحدث عنها في المنشور أو الذكرى أو خبر . حيث يصبح بهذا الشكل ( #عيد_الأضحى ) ، هكذا ستمكن العديد الذين يتابعون المنشورات عبر خاصية الهاشتاج من من معرفة منشورك الذي يتحدث عن عيد الأضحى حتى إن لم يكونو ضمن قائمة أصدقائك أو من متابعيك ، بل ستشارك المنشور مع كافة الأشخاصالمهتمين بالهشتاج التي نشرتها .

لكن ماذا لو أردنا أن نبحث عن خبر أو معلومة تشاركها صفحة ما أو شخص ما في العالم ، الأمر بسيط مع خاصية الهاشتاج وكل ما علينا فعله هو الكتابة بعد الرابط التالي كل ما نريد
مثلا www.Facebook.com/­hashtag/عيد_الأضحى


 



 ستظهر لنا العديد من المنشورات التي تحتوي على نفس الكلمة التي نبحث عنها والأجمل ما في الأمر أنك ستجدها مرتبة زمنيا ، وستظهر لك المنشورات التي نُشرت حديثا أولا مما يمكن من متابعة الحدث دائما وإلاطلاع على آخر الاخبار العالمية .

وزيادة على كل ذلك الهاشتاج يقدم لنا ميزة مذهلة ألا وهي البحث عن المنشورات وما تتضمنه من معلومات وهذه ميزة لا سبيل إليها إلا عن طريق الهاشتاج ، والعديد منا يحاول العثور عن منشورات تتحدث عن موضوع ما نكون في حاجة إليها أو العثور على صور ما أو حدث ما جرى سابقا ، سواء كان منشورا باللغة العربية أو بأي لغة أخرى بشرط أن نضع مكان الفراغات سطر لنبحث بالشكل الصحيح .

جعلت هذه الخاصية الطريق سهلا للبحث والتعرف أكثر على ما يدور في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، وهذا يسير ضمن التطور الذي عرفته البشرية في تقنيات التواصل ، والتي أصبحت هذه التقنيات توفر لنا التواصل مع احبائنا صوتا وصورة عبر برامج عديدة . وكل يوم نرى خاصية جديدة تضاف إلى عالم التواصل .

0 تعليقات: