3 أغسطس 2016

author photo




نرجو دائما إلى إستعمال مواقع التواصل الإجتماعي في صورة آمنة ومريحة ، وهذا ما يعمل عليه موقع التواصل الفيسبوك الشهير فبما أنه يطرح شروطا لإستخدام خدماته فعلى المستخدم الحرص التام عليها ، وعدم تجاوز   أحد منها ، إلا أنه في الآونة الأخيرة تعرضت الكثير من حسابات الفيسبوك إلى الحظر والإغلاق لسبب انتهاك  شروط إستخدام الفيسبوك وسياسته . وهنا عزيزي القارئ سنضع ملخص عن كيفية تجنب الإيقاف والحظر و نصائح مهمة ، والأمور التي يجب علينا الإهتمام بها لتجنب إنتهاك شروط سياسة إستخدام الفيسبوك الذي تؤدي إلى حذف حساب فيس بوك .

انتحال الشخصيات


من الواضح  كثرة ظهور حسابات وصفحات على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك لشخصيات عامة ، وقد قامت إدارة الفيسبوك بالتصدي لهذه الظاهرة التي ألحقت الضرر بالمستخدمين من حيث ظهور منتوجات وخدمات مزورة لغير أصحابها ، و الأمر اليقين أن حساب انتحال شخصية أو شركة أو شيء من هذا القبيل لن يدوم وبالتالي سيتعرض الحساب إلى الحظر بسبب انتهاكه لسياسة الإستخدام ، إلا أنه في بعض الحالات المتقدمة ستكون هناك متابعة قضائية لما وصل الإنتحال من تقدم وعلى سبيل المثال قام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة لمنتوج إلكتروني معين باسم صفحة أخرى وقام ببيع منتوجات مقلدة أو مهربة بطرق  غير شرعية ، وبالتالي التدخل القضائي هنا  يكون مطلوبا .

الإسم الحقيقي :



يعد الإسم من ضمن المعلومات الأساسية التي يجبرنا الفيسبوك بالبروز والظهور  بها ، و الإسم الحقيقي طبعا هو المهم ، ويسبب التسجيل  بإسم آخر في الفيسبوك غير الإسم الحقيقي  الحظر أو  عملية الإيقاف . والأمر الذي يجب أن أن نذكره عدم إستخدام أسماء في الفيسبوك الخاصة بالشخصيات المشهورة الرياضيون و الشخصيات العامة أو أسماء الجماد مثل (نسيم البحر ، سكون الليل ... ) ، وفي حالة الظهور بهذه الأسماء ستقوم إدارة الفيسبوك بمراحعة حسابك و حضره إلى حين تزويده  ببطاقة هوية  صادرة من جهة حكومية.

أنشطة غير مرغوب فيها على الفيسبوك : 


مما يؤدي إلى غلق حسابك أيضا هي أنشطة مخالفة لموقع فيسبوك و يحاول هذا الأخير الحد من كل الأشكال الغير الآمنة على المستخدم ، فالمحتوى الإباحي ، التحريض على العنف  ، القذف السياسي ، المحتوى الإحتيالي ، كل هذه الأسباب تؤذي لحظر الحساب .

يعتبر موقع فايسبوك وسيلة للتواصل بين الأشخاص من كل بقاع العالم والاستخدام الغير مشروع له للإضرار بحقوق الناس عمل مشين غير مقبول ، ولهذا عمدت إدارة فيسبوك إلى التطرق لهذه النقاط والعمل على المحافظة على أحقية الفيسبوك بلقب الموقع الإجتماعي الأول عالميا .

هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق