2 أغسطس 2016

author photo

 أفضل ألعاب الإستراتيجية


جيوش البرابرة ، رماة السهام ، جنود عمالقة سحرة ، مدافع ، سحر ، كل هذا و أكثر في لعبة صدام القبائل الشهيرة ، دعونا في هذه التدوينة نتحدث ونسرد أسرار لعبة  Clash of clans  وإلقاء عليها نظرة واسعة من حيث شعبيتها على مستوى العالم ، ومن حيث كيفية اللعب الإستراتيجي  .

شعبية اللعبة

لقيت نصيبا كبيرا من العالم العربي والعالم بأكمله حيث حازت على إعجابات مهووسي العاب الإسترايجية ، وتحث قدرة اللعبة في جذب اللاعبين ، وصلت الى مائة مليون تحميل في متجر جوجل ناهيك عن التحميلات الغير شرعية بل وزيادة على هذا ، اللعبة تتضمن  على خاصية اجتماعية فريدة من نوعها تتجلى في كون افراد القبائل تجمعهم الثقافة يجمعهم التاريخ ويجمعهم العرق ، بحيث ان اللعبة تسمح لللاعبين بإنشاء قبائل داخل اللعبة للتواصل بينهم و لتبادل الدعم بخصوص الحروب التي هي مغزى اللعبة ،  لخلق قوة جديدة  للصدام بين قبائل اخرى عدوة .
 خلفت خاصية القبائل هاته إنشاء مجموعات في شتى مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي . و اللعبة حتى الان لم تتوقف من توسيع رقعة شعبيتها بل هي في زيادة مستمرة .






نبذة عن كيفية اللعب

تطوير القرية وتطوير مستويات  قاعات و مناجم الموارد والمخازن و تكنات تدريب الجنود و معسكراتهم ، مع شراء المزيد لاكن في حدود ، تستطيع الهجوم على خصوم في حد مستواك ، وكلما طورت مستوى قاعة قريتك كلما صارت الخصوم القوية ، عند الهجوم يمكن ان تستفيد من موارد الخصم في حال حققت نجمة فما فوق تعتبر منتصرا وفي حال حققت أقل تعتبر خاسرا ولن تحصل على الكؤوس هذه الأخيرة هي التي تحدد مدى مستواك الذي وصلت إليه هذا المستوى هو قابل للنزول أي أنك كلما ضعفت أو قلت مشاركاتك أو تتحصل على إنهزامات متتالية في الهجوم الفردي  سينخفض عدد كؤوسك ويحدد مستواك بدرع ( درع فضي ، درع دهبي ، درع كريستالي ) .

يمكنك التواصل وإجراء محادثات عالمية أو بين أفراد قبيلتك كما يمكن تلقي دعم الجنود و إرساله أو إجراء حروب تجريبية بين أفراد القبيلة ، بينما قائد القبيلة هو الذي يحدد وقت موعد الحرب مع قبيلة ما  ، و عدد المشاركين .

 تحصل كل قرية على هجمتين يمكن أن تحقق بها 6 نجمات وتعتبر القبيلة الفائزة الحاصلة على اكبر عدد من النجوم ، في حالة الفوز تتحصل القبيلة على غنائم لكل فرد شارك في الحرب و نقاط خبرة تمنح للقبيلة عامة .

الإكسير و إكسير الظلام و الذهب هي الموارد التي انت في حاجة إليها لتدريب وتطوير القوات المدافعة و المهاجمة و مناجم ومخازن الموارد .

 ستتعرض للهجوم من طرف شخص كلما انتهى درعك بهذا الهجوم يمكن أن تربح الكؤوس في حالة لم يحقق المهاجم أية نجمة أو إن حدث العكس وحقق نجمة فما فوق ستخسر بعض من كؤوسك .

 عدة مهام يجب تنجزها من بينها إكمال الإنجازات المطلوبة منك للحصول على نقاط الخبرة و جواهر هذه الجواهر وحدها يمكن بها شراء العامل .

تكنات التدريب و معسكرات الجيوش كلما طورت الأولى كلما حصلت على صنف جديد من اصناف القوات وكلما طورت الثانية أي المعسكر كلما إزدادت مساحة تسكين قواتك و هذه القوات يلزمك تطويرها في المعمل لتصل إلى ذروتها الهجومية ، بالإضافة إلى القوات توجد محلولات السحر التي يمكن أن تساعد بها القوات أثناء الحرب كسحر البرق أو الشفاء أو التجميد.

اللعبة تستهلك الوقت حقا فبمجرد وصولك إلى مستويات عالية ستجد عمليات التطوير تأخد وقتا طويلا يصل إلى ثمانية أيام و أكثر .


نقطة إيجابية تحسب للعبة كلاش أوف كلانس

كما هي عادات ألألعاب الأخرى أونلاين والضعف أمام برامج الهكر والاختراق نرى لعبة كلاش أوف كلانس و قدرتها في التصدي لمثل هذه الأمور حيث حتى لا توجد اي تغرة لهكرها بخلاف إن أردت لعبها أوف لاين ، وهنا نقطة تحسب لهذه اللعبة المذهلة و يبقى التنافس مفتوحا نزيها بعيدا عن عمليات الغش أو هكر لهذا تحضى اللعبة بشعبية و إقبال كبيرين .

رابط اللعبة على متجر جوجل بلاي :Clash of clans
الموقع الرسمي للعبة  : www.clashofclans.com 


هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق