website statistics
شرح الانتقال الى HTTPS مجانا للنطاق المدفوع . للبلوجر | بالفيديو

القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح الانتقال الى HTTPS مجانا للنطاق المدفوع . للبلوجر | بالفيديو


كما علم الجميع في الاونة الاخيرة أن جوجل تطلب من أصحاب المواقع المدونات والمنتديات الإنتقال الى الاتصال الأمن HTTPS ، وأن جوجل تفضل أصحاب مواقع الإتصال الأمن على غيره من المواقع في عملية تصدر نتائج البحث ، وتقدم مواقع عديدة هذه الخدمة ، بحيث أن للحصول على شهادة SSL قد تكون مكلفة لأصحاب المواقع الصغيرة ، لذلك قررت ان شاء الله أن اضع شرحا متواضعا للترقية من HTTP إلى HTTPS من خلال احد افضل مواقع التي تقدم هذه الخدمة .

شهادة الأمان SSL هي اختصار لكلمة Secure Socket Layer وتعني طبقة الإتصال الأمن وتعمل هذه الشهادة على توثيق المصدر ( العلامة الزرقاء مثلا في موقع فايسبوك ) وتعمل أيضا هذه الشهادة على تشفير البيانات بين السيرفر و المتصفح وهذا يفيد في منع أي عملية اختراق أو تجسس ويحمي خصوصيات الزوار ،  وتختلف أثمنة شهادة SSL من موقع الى أخر حيث يصل بعضها إلى 200 دولار  .
وتتقدم المواقع التي تتوفر على نطاق ذو اتصال أمن تتقدم ولو نسبيا في نتائج البحث ، لذلك عملية الترقية من HTTP الى HTTPS عملية ضرورية خصوصا وأن جوجل تطلب من أصحاب المواقع الترقية في أقرب وقت .

 

بعد تطبيق شرح الفيديو ، يمكنك استكمال باقي الخطوات وهي تعديل على بعض الأكواد القالب الخاص بمدونتك .
ستقوم بالبحث على الكود التالي expr:href= ثم تضع على كل نهاية سطر : httpsلتصبح جميع الأكواد التي ستقوم بتعديلها على الشكل التالي : 
 ثم لا تنسى إضافة خريطة الموقع والنطاق الجديد للموقع إلى ادوات مشرفي المواقع .

رابط موقع cloudflare

reaction: