2 أكتوبر 2017

author photo


يسعى العديد من المدونين أو أصحاب المواقع الالكترونية التي نشأت حديثا أن يحصلو على حساب ادسنس لكي يتمكنو من جنى أرباح من المحتوى الذي يقدمونه ، ويعد برنامج ادسنس من شركة جوجل هو أفضل خيار وأحسنها على  الإطلاق حتى ولو بوجود شركات أخرى إعلانية أجنبية ، ويجني المدونون وأصحاب المواقع أموالا من خلال عرض إعلانات لشركات أخرى على الموقع الخاص بهم خصوصا إن كانت هذه المواقع تتوافد إليها آلاف الزيارات يوميا ، ويعد المحتوى الأجنبي والمواقع الأجنبية الأكثر فرصا لتحقيق الأرباح من خلال عرض هذه الإعلانات مقارنة مع المواقع و المحتوى العربي .

ماهو برنامج ادسنس حسب ويكيبيديا ؟

حسب موقع ويكيبيديا هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب المواقع بوضع إعلانات ادسنس على مواقعهم...

وللحصول على حساب ادسنس وربطه مع موقع الالكتروني يبقى من التحديات ، حيث يصعب على المواقع الصغيرة والتي نشأت حديثا القبول في هذا البرنامج ، والشيء نفسه الذي عانت منه مدونة Jpmb في بداية الأمر حتى ثم بحمد الله قبول الطلب من طرف جوجل ، واليوم في هذه التدوينة ساشاركك عزيزي القارئ أهم الأسرار والأمور التي يحب عليك معرفتها من أجل الحصول على حساب ادسنس عادي مرتبط بموقعك .

إنشاء حساب ادسنس بسيط وليس بتلك الصعوبة ، فكما تعلم أن برنامج ادسنس هو برنامج يستعمل للربح عن طريق الإعلانات وأن الصعوبة تكمن في جهل الأمور التي يجب عليك تجنبها  فهذه الصعوبات هي غير موجودة حقا لكن ما الذي يجعلها حقا موجودة فهي بدون شك المخالفات ، فالعديد من الأشخاص اللذين يقومون بإنشاء موقع الكتروني من أجل ربطه مع ادسنس لا يدرون ماهي الشروط التي يجب عليهم الإلتزام بها والتي تساعد كثيرا في الحصول على حساب ادسنس عادي بدون عوائق ودون صعوبات فقط شروط بسيطة سنذكرها على شكل فقرات مبسطة .

المحتوى :

 

قبل أن ترسل أي طلب للإشتراك في برنامج ادسنس يجب الإهتمام بالمحتوى أولا لأنه أول شيئ من بين الأمور التي قوم فريق عمل ادسنس بمراجعتها من أجل قبول طلبك ، في هذه الحالة يمكن أن أقول لك أنه لا يمكن قبول مدونة فيها أقل من 20 موضوع  ، كل موضوع يكون منظم ومقبول ذو فقرات كافية تبرهن لادسنس أنك تستحق الحساب ، ولا تنسى دمج صور تكون في سياق موضوع التدوينات والاحسن أن تكون حصرية من تصميمك ، المحتوى صعب لكونه نفس الشيء الذي يبحث عنه منافسيك ، لذلك يجب الاهتمام به كثيرا حتى تكون مدونتك لديها شيء مهم تقدمه لزوارها .

قالب المدونة :


 

يجب أن يكون قالب وتصميم المدونة جذابا ، حتى ولو أنه أقل أهمية من المحتوى إلا أنه قد يكون مكملا للمحتوى من أجل عرض التدوينات في أرقى حلة ، لذلك تجنب إختيار القالب غير الملائم المليئ بالإضافات التي تجعل من عملية تصفح المدونة بطيئا وصعبا ،  واختر قالب يكون خفيف على الزوار ذو مظهر بسيط يتناسب مع نوع الخطوط التي تفضلها أنت ولوغو المدونة .

الدومين :

 

من أهم الأمور لقبول طلبك في ادسنس ، نعم الدومين المدفوع يزيد بكثير من فرص الحصول على حساب ادسنس وهو مطلوب ، لكن ماذا لو كانت هذه الخطوة مكلفة خصوصا لمن بدأ توا في البلوجر ، هنا يمكن استعمال دومين مجاني من نوع tk وغيره من الدومينات المجانية ، هذا أحسن من ترك النطاق المجاني Blogspot مرتبط بإسم مدونتك ، هذا إن لم تكن قادرا على شراء دومين من أحد شركات الدومينات كشركة جودادي لأن هذا هو الأفضل من أجل القبول السريع لطلب حساب ادسنس . في محاولات ماضية يائسة تعبت من طلب الاشتراك في برنامج ادسنس بدومين التابع لبلوجر Blogspot رغم كون المحتوى جيد ، لكن دائما محاولاتي باءت بالفشل ورفض طلبي عدة مرّات .






ترتيب موقعك في اليكسا لا يؤثر في طلب إشتراك ادسنس :

هناك من يقول أنه إن كان ترتيب موقعك على موقع أليكسا أعلى من مليون فلن يتم قبول الطلب ، وهذا ليس صحيح بالمرة بل أظن أن ترتيب موقعك في  أليكسا ليس معيارا لقبول طلب إشتراك ادسنس . إهتم فقط بالأمور التي ذكرناها في الفقرات السابقة وكل على يقين أن طلبك في جوجل ادسنس سيقبل لا محالة ، ولا تصب تركيزك فقط على ترتيب الموقع أو جودة الباكلينكات فهذه الأمور تحسب للسيو فقط ولا تزيد ترشيحك للقبول في إشتراك ادسنس .

هل كثرة إرسال الطلبات تقلص من فرص قبول الإشتراك ؟

هنا حسب التجربة لا يوجد جواب محدد ، وهو بصراحة إرسال عدة طلبات في شهر واحد يعدا أمرا غير مقبول ، وبالتأكيد سيلاحظ الفريق المشرف هذه الأمور ويمكن أن يؤذي هذا السلوك إلى عدم قبول أي طلب منك مستقبلا ، لذلك فمن الأفضل بعد كل عملية رفض أن تكون فترة من تلاث أسابيع فما فوق كلها عمل وإصلاح الأخطاء ومراجعات لمدونتك بناء على الرسالة التي ثم إشعارك فيها بالرفض وإتباع الأسباب وراء ذلك ، ثم بعد ذلك قم بإرسال طلب مرة أخرى ، هذا لكي تزيل الشوائب عن مدونتك لكي لا تتعرض لعدم قبول الإشتراك .

وأخيرا اتمنى أن توفق وتحصل على حساب ادسنس من أجل عرض الإعلانات على موقعك وكن حذرا من فقدانه لأنه من الصعب إعادة الإشتراك في حساب جديد خصوصا مع وجود منافسين أقل كفاءة من ادسنس ، إقرأ شروط الإستخدام والسلوكيات المخالفة من أجل أن تحافظ عليه وحظا موفقا.

هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق