website statistics
كيفية ترويج ونشر القناة على اليوتيوب مجانا

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ترويج ونشر القناة على اليوتيوب مجانا

نشر القناة على اليوتيوب مجانا

أهمية ترويج الخدمات

تعزيز الخدمات الخاصة بنا التي نقدمها على الشبكة العنكبوتية بجمهور ومتابعين هي رغبة تدور في ذهن كل واحد منا ، لذلك تُوفر لنا العديد ومختلف الطرق لتحقيق هذه الرغبة والوصول إلى أكبر عدد من المتابعين ، متابعين حقيقيين يتابعون باستمرار مانقدمه وما نسعى لنبرز لهم ، وتعد عمليات ترويج الخدمات المدفوعة هي أحد أسرع الطرق من أجل الوصول لمتابعين كثر بوقت قصير جدا ، وتجري عمليات الترويح هاته على مواقع التواصل الإجتماعي أو على محركات البحث وغيرها من المواقع التي تعد مصدر مهم جدا .

ترويج قناة اليوتيوب مجانا

يرغب العديد من أصحاب قنوات اليوتيوب إلى حصول مقاطع الفيديو الخاصة بهم على أكبر عدد من المشاهدين الحقيقيين ولو كان ذلك بترويج القنوات من خلال يوتيوب نفسه ، لكن لسوء الحظ أن الترويج المدفوع داخل يوتيوب غير مسموح به في أغلبية البلدان من بينه أغلب بلدان الوطن العربي ، لذلك يضطر البعض إلى ترويج قنواتهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعي كمثال ، لكن موقع يوتيوب يقدم خدمة مجانية من أجل ترويج لفيديو مميز واحد في كل قناة ، حتى ولو أنه ليس بفعالية الترويج المدفوع إلا أنه يعتبر ترويجا سيحقق نجاحا للقنوات طالما كان محتوى القناة يقدم المفيد للمستخدمين ، فإن تمت الموافقة على الإعلان المجاني الذي سيكون عبارة عن فيديو مميز بقناتك أخي الكريم كن على يقين أنه سيجلب لك مشتركين ومشاهدين بشكل تدريجي خصوصا إن كان الفيديو الذي ستجعله إعلان لمحتوى قناتك جذابا وذو فائدة كبيرة ، إذا كيف أستطيع الإعلان عن قناتي في اليوتيوب مجانا ؟

يجب أولا أن تقوم بإعداد قناتك كما يجب وأن تكون بها فيديوهات مفيدة ومجهزة بصورة وصورة غلاف ومعلومات الإتصال الخاصة بصاحب القناة ، هنا نقول أنها قناة جاهزة للعمل .

ومن خلال لوحة البيانات أو استوديو مبدعي المحتوى ستقوم بالتوجه من خلال الشريط الجانبي كما في الصورة والضغط على خيار القناة ثم محتوى مميز .

ترويج فيديو على اليوتيوب مجانا

وهنا ستجد العنصر المرغوب فيه ، وهو إعلان القناة المجاني ، وبهذا الخاصية التي تمنحها يوتيوب ستتمكن من تحديد فيديو واحد من أجل عمل إعلان لقناتك ، وطبعا كما قلنا هذا إن تمت الموافقة على الفيديو الخاص بك ، لذلك من اللازم وضع وتحديد مقطع فيديو يكون متميز عن باقي المقاطع المرفوعة على القناة .

ترويج فيديو على اليوتيوب مجانا

ترويج فيديو على اليوتيوب مجانا

فبعد الضغط على تحديد إعلان القناة ستظهر لك نافذة بها الفيديوهات الموجود بقناتك لتحديد أي فيديو منها وشريط في الأسفل لوضع رابط الفيديو الذي تود تحديده كإعلان إن لم تجد الفيديو في الأعلى ، ومن المهم قراءة البنود من أجل فهم أكثر هذه الخاصية المجانية .

وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة المجانية لاستعمالها لترويج قناتك من خلال فيديو من فيديوهاتك والذي يُروج كإعلان ، لا تتردد في إستعمالها فهي حقا ستعود على قناتك بالفائدة إن تم قبول هذا الإعلان من طرف إدارة يوتيوب .
reaction: