website statistics
طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بسهولة

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بسهولة

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات


أثناء حذف بيانات الأندرويد أو إعادة ضبط المصنع بدون مراعاة هل ارقام وأسماء الهاتف محفوظة في الكرت الذاكرة الخارجية يؤذي الى خسارة أرقامك بالكامل وهذا حقا شيء محبطئ يجعلك تبحث هنا وهنا عن كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات او الحذف، ويخسر العديد من المستخدمين الأرقام أو الأسماء من الموبايل او الشريحة SIM، وقد يكون اعداد جهات الاتصال كبير جدا.

ماهي أسباب خسارة أسماء أو جهات الاتصال 

  • عمل فورمات للجهاز
  • حذف الارقام عن طريق الغلط
  • لم يتم حفظ الاسماء على بطاقة SIM
  • جهات الاتصال مخفية من الجهاز


كل هذه الأسباب تؤذي إلى خسارة الارقام التي تود الاتصال بها أو الدردشة معها عن طريق تطبيقات التواصل مثل الواتس اب ، لذلك توجد طريقة مثالية تستطيع من خلالها استرجاع الاسماء المحذوفة من ذاكرة الهاتف وجهات الإتصال التي مرت  بهاتفك طوال المدة التي استعملت فيها جيمايل معين او حساب فيس بوك، فهذه الخدمة لاسترجاع ارقام الهاتف من جوجل أو من الفيس بوك ، تمكنك من الحصول على أرقام قديمة تمت مزامنتها مع حساباتك.

كيف تستطيع استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات ؟

سنقدم لك عزيزي القارئ طريقتين لاسترجاع الاسماء المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد مسحها بتحديث بتاريخ 2022، الطريقة الأولى عن طريق الفيس بوك والثانية الأكثر فعالية من خلال جوجل أو بالأحرى خدمة Gmail التي تحتفظ بجهات الاتصال الخاصة بنا أثناء المزامنة.

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك

من خلال حسابك المستخدم على جهاز الاندرويد الخاص بك، يمكنك عرض كافة الأرقام التي تما مزامنتها تلقائيا، ويمكنك عرضها بكل سهولة من خلال الخطوات التالية : 

  1. انتقل الى رابط استرجاع الارقام من الفيس بوك التالي www.facebook.com/mobile/facebook/contacts .
  2. ستنتقل الى الفيس بوك لذا قم بالدخول الى حساب الفيس بوك الذي تم استخدامه سابقا على الهاتف.
  3. ستظهر لك قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، قم بالنقر على أي منها لعرضها.


كيفية استرجاع ارقام الهاتف من جوجل وتصديرها الى الاندرويد


يمكنك مشاهدة الشرح فيديو أو يمكنك اتباع الشرح المصور في بقية التدوينة :




  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل ثم مباشرة اضغط على أيقونة الموقع كما في الصورة لتختار جهات الاتصال ، او يمكنك الانتقال مباشرة الى رابط جهات الاتصال جوجل.

    استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

  2. سوف تتوجه إلى صفحة جهات الاتصال ، هناك ستجد العديد من الأرقام والاسماء التي مرت بجهازك.

  3.  ولنقل هذه الأسماء كافة إلى الاندرويد ستقوم بتسجيل الدخول إلى جهازك بنفس حساب جيمايل ثم تقوم بالذهاب إلى اعدادات الحساب والمزامنة كما في الصورة.


  4. ثم ستختار حساب جوجل مع عدم نسيان تفعيل المزامنة التلقائية، ثم نختار الحساب الذي يتوفر على جهات الاتصال .


  5. نفعل خيار Contacts ، وفي الاعلى نختار خيار مزامنة حالا .


سوف تضاف جميع جهات الاتصال الموجودة على حساب جيمايل هذا، لذلك من الأفضل تذكر حسابات جوجل أخرى استعملتها على موبايلك لتتمكن من العثور على ارقام قديمة استعملتها بذلك الحساب أو التي ثم حذفها.

وهذه الخدمة المقدمة من جوجل حلت العديد من مشاكل فقدان جهات الاتصال وحل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد مهما كان اسم شركة جهازك ( سامسونج او هواوي  نوكيا ، شياومي ، الايفون وغيرها ) طالما ان الاسترجاع مرتبط بخدمة جوجل، بحيث كلما سجلت حساب جوجل على جهاز الاندرويد ستتزامن جميع جهات الاتصال المحفوظة على جهازك الاندرويد مما يجعل فقدانها للأبد أمر شبه مستحيل.

مرجع : طريقة استرجاع أرقام الهاتف بعد مسحها بتطبيق dr.fone


انت الان في اول مقال
reaction: