10 نوفمبر 2017

author photo
طريقة تعديل و قص مقطع فيديو من اليوتيوب

تعد عملية رفع مقاطع الفيديو على يوتيوب أمرا سهلا ومعروفا ، لكن قد نقع في بعض الأحيان تحت أخطاء نتيجة تسرعنا كرفع فيديوهات لم تجهز بعد من المراجعة قبل الرفع ، من قص المقاطع التي لا حاجة لنا بها ولا حاجة لمشاهدين قناتك بها وهذا خطأ دائما يقع فيه العديد من أصحاب القنوات ، لذلك وفر لنا اليويتوب خاصية تحسين الفيديوهات من أجل تحسين صورة وألوان هذه المقاطع ومن أجل أيضا قصها وأختيار المقطع المهم لعرضه للمشاهدين.

إذا أصبح بإمكانك تعديل اي فيديو قمت برفعه على قناتك ، بدون الحاجة  إلى حذفه ورفع مقطع اخر مما يؤذي إلى فقدان عدد المشاهدات المحصل عليها من خلاله .
بعد الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بحسابك يوتيوب ستقوم بالتوجه إلى خيار مقاطع الفيديو من خلال مدير الفيديو ثم ستقوم باختيار أي مقطع تريد تعديله ، بعد الدخول يظهر لك الفيديو والعديد من الخيارات التي تخص هذا المقطع من أجل تعديله ، ومن أجل قصه ستضغط على خيار تحسينات ليظهر لك كما في الصورة التالية .

تعديل وقص الفيديو من اليوتيوب


سترى أن هناك خيارات عديدة ومتنوعة لإضافة تحسينات على هذا الفيديو ، سنقوم بالضغط على خيار "الإقتطاع" لتظهر لك واجهة التعديل كما في الصورة التالية .

تعديل وقص الفيديو من اليوتيوب
سنقوم بتحديد المجال الزمني الذي نود الإحتفاظ به ثم نقوم بالضغط على علامة التقسيم ونعيد الضغط بزر الماوس على المقطع الذي حددناه ثم ستظهر لنا أيقونة صغيرة سنقوم من خلالها بالحذف ، هنا سيتم حذف باقي الأجزاء التي لم نحددها بعد الضغط على تم ، ثم الضغط على الحفظ في في أعلى الصفحة ، وبعد فترة زمنية قصيرة سيتم الموافقة على التعديل الذي أجري على هذا الفيديو وسيتم عرضه .

تعديل وقص الفيديو من اليوتيوب





نلاحظ أنه لا يمكنك حذف مقطع قصير وسط الفيديو ، وهذه الخاصية وللأسف لا يتيحها يوتيوب حاليا ، ويمكن الإستفادة من هذه الأداة أو الخاصية لحذف مقطع من النهاية أو البداية من خلال تحديد المجال الزمني الذي نود الإحتفاظ به .

خاصية تحسينات مقاطع الفيديو التي يقدمها يوتيوب تعتبر من أبرز التحديثات التي قامت بها مؤخرا ، ليس فقط لأجل القص بل تحسينات الألوان ووضوح وجودة الصورة وإضافة والتحكم في الإضاءة وغيرها من التحسينات الأخرى .

هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق