website statistics
كيف تغير حساب gmail في جهازك الاندرويد بدون فورمات

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تغير حساب gmail في جهازك الاندرويد بدون فورمات

تغيير حساب جوجل في الاندرويد وإضافة حساب أخر


قد نستعمل أحيانا حسابات جوجل أو جيميل جديدة على أجهزتنا الذكية لتشغيل خدمات متجر جوجل بلاي أو للإستفادة من باقي خدمات جوجل ، وقد نرغب في الرجوع إلى حسابات خاصة بنا قديمة تحتوي على بياناتنا الخاصة كالداريف جوجل أو رسائل واردة محفوظة في قوائم  بريد جيميل ، لكن قد يكون العديد من المبتدئين لا يعرفون طريقة إستبدال حساب جوجل بحساب أخر على جهاز الأندرويد لذلك تابع معي هذا الشرح السهل لتستطيع الرجوع لحسابك القديم .


تغيير حساب جوجل

من خلال أي نسخة أندرويد ستجد ضمن قائمة الإعدادات "الحسابات والتزامن" بالنسبة للعربية أو "Accounts & sync " بالنسبة للغة الإنجليزية ، تقوم بالدخول ثم سيظهر أمامك جميع الحسابات التي تستعمل في جهازك طبعا إن لم تعمل فورمات للجهاز ، كما ستجد حساب واتس اب وحسابات التواصل الإجتماعي تويتر وفيسبوك ثم نقوم باختيار حساب جوجل الذي نريد حذفه لنضيف حساب اخر ، بعد الدخول سيظهر لك جميع حسابات جوجل التي تستعمل وكما تشهادون في الصورة أنا أستخدم حسابين فقط .

تغيير حساب جوجل في الاندرويد

 ولحذف أي حساب سنقوم بالضغط عليه ثم في الأعلى سنضغط ( حسب نوع جهاز ) كما في الصورة ثم نختار إزالة ثم في النافذة التي ستظهر بعدها نأكد الحذف ونختار إزالة الحساب .

حذف حساب جوجل من الجوال

سنقوم بالرجوع للخيار الأول "Accounts & sync " لإضافة حساب جوجل بديل ، ثم نختار خيار + كما في الصورة ونختار حساب جوجل ثم Existing لنضيف بيانات الحساب .

حذف حساب جوجل بلاي


ستلاحظ أن في حسابات جوجل يمكن إضافة أكثر من حساب لذلك لك الخيار أن تدع الحساب بدون حذف واختيار ما تريد مزامنته مع جهازك عن طريق الضغط على الحساب وتحديد البيانات المرغوب فيها .

بهذه الطريقة لن تحتاج إلى عمل فورمات للجهاز للتخلص من حساب جوجل أو جوجل بلاي كما يفعل العديد من الأشخاص ، لأن ذلك يكلف إعادة تتبيث التطبيقات وتحديثات الجهاز التي تأخد وقتا ، فمن خلال إعدادات  جهازك الاندرويد تستطيع تجاوز كل ذلك وإضافة و حذف حسابات جوجل قدر ما تشاء ومتى تشاء .
reaction: