website statistics
تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج

القائمة الرئيسية

الصفحات

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج


الكل يعرف أن برامج مكافحة الفيروسات هي برامج ضرورية لأجل الحفاظ على سلامة الجهاز من البرمجيات الخبيثة ، وتعمل هذه البرامج على صد أي برنامج أو ملف مشبوه ونقله إلى قائمة البرامج المحظورة وهذا طبعا يفيدك لزيادة الإنتباه أكثر أثناء إستعمالك لبرامج كنت تعلم بوجودها على حاسوبك أو العكس ، لكن العديد لا يعلم أنه بإمكانه القيام ببعض مهام برامج مكافحة الفيروسات على نظام الويندوز بمختلف نسخه ، وذلك بخطوات بسيطة ستكون موضوع هذه التدوينة .



كشف البرامج التي تعمل دون علمك


تؤذي البرامج المتبثة على نظام الويندوز وظيفتها كأي برنامج متبث كالفلاش بلاير مثلا ، لكن ما لا تعلم أنه قد تتفاجئ ببرنامج  لم تعلم له وجود أصلا ولا تعلم متى تم تثبيته على نظام الحاسوب الخاص بك ، فكل ما عليك لتتأكد من ذلك هو من خلال أداة  Task Manager أو Gestionnaire des tâches حسب اللغة الفرنسية ، الاداة التي ستتمكن من خلالها معرفة البرامج الشغالة حاليا والبرامج التي تشغل مباشرة بعد تشغيل نظام الويندوز .

يمكنك التحقق من ذلك بالتوجه إلى أداة المهام Task Manager بالضغط على أزرار الكيبورد الثلاثة دفعة واحدة ( Ctrl + Alt + Delt ) ، أو يمكنك التوجه له من خلال شريط مهام الويندوز السفلي بالضغط على زر الماوس الأيمن واختيار Task Manager حسب اللغة الإنجليزية .

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج


من خلال لائحة Processus كما يظهر في الصورة ، تظهر البرامج المفتوحة في الخلفية دون ظهورها ، هنا يجب عليك التأكد من أي أداة أو برنامج غير مألوف شغال ، وأيضا من هنا بإمكانك إكتشاف البرامج التي تستهلك حجم أكبر من الرام وكذلك معالج جهازك ومعرفة السبب الرئيسي لثقل النظام ، وبذلك يمكنك حذف البرنامج المشبوه لاحقا .

من نفس أداة Task Manager يمكنك معرفة البرامج التي تبدأ بتشغيل نفسها تلقائيا مباشرة بعد تشغيلك للحاسوب وذلك من خلال خيار Démarrage كما في الصورة .

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج


وهنا يتاح لك إمكانية إيقاف البرامج التي تشتغل تلقائيا بضغط على زر الماوس الأيمن وإلغاء تفعيل التشغيل التلقائي .


هذه بعض المهام التي سيتكفل بها أغلب برامج مكافحة الفيروسات ورغم ذلك فلا مشكلة في استعمالها يدويا ، وكذلك من المهام الأخرى كحذف الملفات المؤقتة من نظام الويندوز من أجل تنظيف الجهاز من الملفات اللافائدة منها .

reaction: