حل مشكلة سخونة الاندرويد ونفاذ البطارية بسرعة - مدونة Jpmb

Home Top Ad

بدت الأن الهواتف الذكية أكثر تحكما مما كانت عليه سابقا ، خصوصا لحل المشاكل المتعلقة بالهاردوير كنفاذ البطارية السريع وسخونة الاندروي...

حل مشكلة سخونة الاندرويد ونفاذ البطارية بسرعة


حل مشكلة سخونة الاندرويد


بدت الأن الهواتف الذكية أكثر تحكما مما كانت عليه سابقا ، خصوصا لحل المشاكل المتعلقة بالهاردوير كنفاذ البطارية السريع وسخونة الاندرويد عند تشغيل التطبيقات والألعاب ، ورغم أن الأمر مختلف حسب شركة كل هاتف إلا انه قد يكون مماثل خصوصا اجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام 4.2 فما فوق ، ومن الأمور التي يعاني منها أصحاب اجهزة الاندرويد هي سخونة الهاتف مما يترتب عنه نفاذ سريع للبطارية ، وهذا يعني أن نفاذ البطارية متعلق كثيرا بسخونة الهاتف.

سبب سخونة الهاتف 

السبب الرئيسي والمباشر هو عمل معالج الجهاز البروسيسور على وضعه العالي مما يسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير ، وهذا يجعلك تتسائل ما الذي يجعل المعالج يعمل بشكل عالي ، وهذا راجع الى التطبيقات التي تعمل والمفتوحة في الخلفية رغم أنك لم تقم بفتحها إطلاقا.


  1. - شحن الهاتف أثناء استخدامه.
  2. - تشغيل ألعاب تستهلك طاقة كبيرة من البروسيسور.
  3. - تطبيقات مشغلة في الخلفية.

حل مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف

أولا لحل المشكلة يجب عليك اكتشاف هذه التطبيقات المشغلة في الخلفية ، وهي تطبيقات مفتوحة لا تستخدمها إلا أحيانا ، وهي لا تؤذي إلى استهلاك قوة المعالج فقط ولكن تؤذي أيضا إلى استهلاك طاقة البطارية ونفادها بشكل سريع إضافة إلى هذا كله أنها تستهلك مساحة الذاكرة العشوائية وتساهم في بطئ الهاتف ، لذلك يجب دائما مراقبة التطبيقات التي تشتغل في الخلفية ثم إيقافها من أجل تبريد الهاتف والوصول إلى درجة حرارته الطبيعية.

من إعدادات جهازك توجه إلى خيار Power أو البطارية حسب لغة جهازك ثم اختر بيانات الإستخدام أو Usage  Veiw battery usage details   ، سيظهر لك لائحة من التطبيقات والأدوات التي تستهلك بطارية جهازك مرتبة بشكل تدريجي حسب درجة الإستهلاك ( مثال الصورة اسفله ) ، من هذه القائمة عزيزي الزائر ستتمكن من معرفة التطبيقات التي تسبب في سخونة هاتفك ، وبما أن التطبيقات الأكثر استهلاكا للبطارية فهي حتما تستهلك قدر كبير من قوة البروسيسور.




تبريد الهاتف

التحكم في استهلاك الطاقة بالنسبة لأجهزة سامسونج :

بعدما اكتشفت التطبيقات التي يجب عليك التخلص منها يمكن إيقافها من مدير التطبيقات ، ويمكنك إيقافها بشكل مؤقت ، أما التطبيقات التي تظن أنك لا تحتاجها فمن الأفضل إزالتها نهائيا وعمل لها إلغاء التثبيت.
بعض اجهزة سامسونج  متوفر تطبيق افتراضي على الهاتف في اعدادات التحكم في استهلاك الطاقة يمكنك اختيار الوضع الذي تريد ( اقتصادي ، عادي ... ).



الطريقة الثانية : الحل النهائي لسخونة الاندرويد

لتجاوز الشكل اليدوي لحل هذه المشكلة يمكن الإستعانة بتطبيقات تقوم بإدارة المعالج أو البروسيسور بشكل أفضل وجعل حد التطبيقات الهاتف عدم استهلاك قوة  كبيرة من المعالج والتي تسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مفرط.

حل مشكلة سخونة الاندرويد


قم بتحميل تطبيق Kernel Adiutor من متجر بلاي ستور ، وللعلم أن هذا التطبيق يحتاج صلاحيات الروت لكي يعمل بشكل كامل على هاتفك ، ولأهمية الأمر وإن كنت حقا تريد التخلص من مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف فمن الأفضل تفك صلاحيات الروت الان ، وبعد تحميل التطبيق على جهازك قم بفتحه وستلاحظ إحصائيات عمل معالج هاتف  ، وكما ترى بالصورة اعلاه أن الهاتف المستعمل به 4 أنوية Core رقم 1 تستهلك بشكل أكثر مقارنة بالأنوية الأخرى ، الان كل ما عليك فعله هو الضغط على الخيارات كما بالصورة  التالية واختيار خيار CPU.

تبريد الهاتف


تبريد الهاتف


الخطوة التالية ومن الخيارات التي أمامك اضغط على CPU Govenor واختيار وضع عمل المعالج ويمكنك اختيار حسب الحالات

تبريد الهاتف


1 - خيار interactive ( تفاعلي مع الهاتف ).
2 - خيار conserative ( الوضع الحذر ) .
3 - خيار ondemand ( تحت طلب وخيار جيد ).
4 - خيار powersave ( وضع الأقصى لحفظ الطاقة ممكن يتسبب لك ثقل في الهاتف إن كنت تستخدم تطبيقات كثيرة ).
5 - خيار userspace ( تحت عمل المستخدم يعني استهلاك المعالج وفق التطبيقات المفتوحة في الخلفية ... ).
6 - خيار performance ( محسن وهو وضع الهاتف العادي ).



    بالنسبة لخيار CPU Maximum Frequency ، فهو يتيح تحديد الحد الأقصى للتردد الذي يمكن استخدامه ، يمكنك تجنبه واختيار الخيارات الذي ذكرناه اعلاه فقط.

    هذه هي الحلول الفعلية التي يمكن بها التخلص من الحرارة التي تصيب الهاتف أثناء استعماله ، وبشكل منطقي فإن ارتفاع درجة حرارة الهاتف هي فقط تترجم مدى استهلاك للمعالج يعني كلما شغلت تطبيقات كثيرة وكبيرة الحجم كلما ارتفع تردد قوة المعالج وهذا شيء طبيعي أن يحدث.

    0 تعليقات: