3 سبتمبر 2018

author photo

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


لبطاقات الذاكرة التي تُستعمل كذاكرة خارجية للهواتف عيوب كثيرة منها تلف البطاقة ومنها من تتوقف بعد فترة من تخزينها للبيانات بل ولن تعمل مجددا ، لذلك فنوعية بطاقة SD مهمة جدا لتحديد جودة بطاقة الذاكرة ومدى قدرتها على توفير الحماية للمفات من الضياع ، لذلك في مقال اليوم سيتم عرض أحد افضل البرامج لاسترجاع الملفات ( الصور ومقاطع الفيديو والمستندات ) من كارت الميموري وبمعنى مطابق ، إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة بدون ضياع الملفات المتوفرة داخل البطاقة.

أسباب تلف بطاقة الذاكرة 

هناك اسباب متعلقة بنوعية كارت الذاكرة وهناك اسباب تتعلق بتعرض الكرت لكسر أو خدش في هذه الحالة قد لا تكون الكرت صالحة للإصلاح أبدا ، لكن بخلاف هذا إن كان سبب تلف البطاقة بتعرضها لملفات أو برمجيات خبيثة فقد تتمكن من حل المشكلة واسترجاع الملفات المخزنة عليها بكل سهولة.







  1.   نوعية بطاقة الذاكرة رذيئة 
  2.   تعرض البطاقة لسوائل أو خدوش 
  3.   برمجيات فيروسية أتلفت عمل البطاقة


ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﺻﻼﺡ ﻛﺮﺕ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﺑﺪﻭﻥ ﻓﻘﺪﺍﻥ الملفات

البرنامج المثالي 7- Data Recovery Suite والتي تم تجربته على بطاقة ذاكرة تالفة لم تعد تعرض أي من الملفات المحفوظة أو لم تعد تظهر في الموبايل ، لذلك وبخلاف أول سببين من اسباب تلف البطاقة التي ذكرناها أعلاه فيمكن إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة بهذا البرنامج الجميل.

شرح اصلاح كارت الميمورى التالف بدون فورمات

بعد أن تقوم بربط بطاقة SD مع الحاسوب الخاص بك قم بتشغيل برنامج Data Recovery Suit ( البرنامج يمنح استرجاع مجاني بحجم محدود ) ثم حدد نوع الملفات التي تود استرجاعها كما بالصورة التالية ( قمت بتحديد الصور كمثال ).

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


ثم بعد ذلك تحدد كرت الذاكرة الخارجية الموصولة بالكمبيوتر كما بالصورة التالية ثم تضغط Next وتنتظر انتهاء الفحص.

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


بعد انتهاء الفحص تقوم بتصفح الملفات التي استرجعت من البطاقة كما بالصورة التالية وتحدد الملفات التي تود نقلها إلى حاسوبك.

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة قم بتحميل برنامج صغير لفرمتة الكارت sd حتى ولو لا تقبل الفورمات من هذا الرابط مع ضبط نفس اعدادات كما يظهر في الصور التالية.

مقالة متعلقة بالموضوع : حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات 

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة


واخيرا تم اصلاح بطاقة sd التالفة ، وكما ذكرنا سابقا أنه لا يمكن لكل البطاقات التي لا تشتغل ان تعود للعمل مرة اخرى لذلك جرب دائما اختيار بطاقة ذاكرة تكون من شركات جيدة وتكون غير مقلدة.

هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق