website statistics
كيفية اختيار اسم شركة مميز على شبكة الانترنت

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار اسم شركة مميز على شبكة الانترنت


كيفية اختيار اسم شركة


بعض الافكار والمشاريع التي أخدت وقتا كبيرا في تجهيز استراتيجية مناسبة لبدء العمل التجاري على الانترنت يقف أمامها حاجز اختيار اسم مناسب لهذا العمل التجاري ، ولاسم الشركة أهمية بالغة يكفي أنه يكون مرتبطا عامة بأي نشاط لك على النت ، فهناك نوعين من الاسماء التي يمكن ان تختارها لنشاطك التجاري إما أن يكون اسما يصف نشاطك التجاري وما يدور فيه أو إسما عكس ذلك ، بعيد اهتمامات شركتك.

انشاء علامة تجارية جديدة 


لعل أول ما يدور في ذهنك هو العلامات التجارية المشهورة والتي أصبح إسمها مؤلوفا لدى الجميع ، رغم أن اسمها لا يحدد ماهية نوعية النشاط التي تمارسه صاحبة هذه العلامة التجارية وأبسط مثال على ذلك شركة جوجل التي أصبحت من أولى الشركات التجارية على الانترنت ، بحيث أن اسم شركة جوجل في الاصل ليس لها ارتباط مباشر بما تقوم به هذه الشركة.

اختيار اسم غير مرتبط بتجارتك ، يجعل المستخدمين المحتملين لا يدرون ما الذي تقدمه شركتك أو يمكن أن يأتيهم الفضول لمعرفة ذلك ، بهذه الفكرة نشأت شركات كبيرة ، خصوصا إن كان للاسم التجاري نوعا من الجذب.

ولو أنك لم تعرف موقع امازون من قبل ستظن من أول مرة تسمعها فيه أنه مجرد موقع لغابة كبيرة مشهورة فقط ، لكن الان تسمعه على أنه متجري إلكتروني عالمي.

انشاء اسم وصفي 


اتخاد النهج الوصفي لاسم تجارتك على الانترنت يعتبر من أحسن الطرق لتشجيع المهتمين المحتملين إلى اتخاد قرار تفاعلهم معك ، وكذلك لجعل نشاطك التجاري يسير مع خطى منافسيه وليس بعيدا عنهم ، ويمكن اختيار اسم متكون من إسمين ، نظرا لأن الاسم الواحد غالبا يكون صعب المنافسة ولكن ليس مستحيلا.

من عيوب اختيار اسم تجارتك على الانترنت مع اعتماد النهج الوصفي ، أنه مستقبلا قد لا تكون لك إمكانية توسيع نشاطك التجاري لأنشطة أخرى وقد تجد صعوبة في ذلك حقا ، إلا أن النهج الوصفي يجعلك تحصل على عملاء مجانيين من خلال النت إذا كان الموقع موافق لمعايير السيو ، ولا تنسى ان مواقع الويب الوصفية تكون أكثر تنافسا على محركات البحث.

reaction: