كيفية اختيار اسم شركة


بعض الافكار والمشاريع التي أخدت وقتا كبيرا في تجهيز استراتيجية مناسبة لبدء العمل التجاري على الانترنت يقف أمامها حاجز اختيار اسم مناسب لهذا العمل التجاري ، ولاسم الشركة أهمية بالغة يكفي أنه يكون مرتبطا عامة بأي نشاط لك على النت ، فهناك نوعين من الاسماء التي يمكن ان تختارها لنشاطك التجاري إما أن يكون اسما يصف نشاطك التجاري وما يدور فيه أو إسما عكس ذلك ، بعيد اهتمامات شركتك.

انشاء علامة تجارية جديدة 


لعل أول ما يدور في ذهنك هو العلامات التجارية المشهورة والتي أصبح إسمها مؤلوفا لدى الجميع ، رغم أن اسمها لا يحدد ماهية نوعية النشاط التي تمارسه صاحبة هذه العلامة التجارية وأبسط مثال على ذلك شركة جوجل التي أصبحت من أولى الشركات التجارية على الانترنت ، بحيث أن اسم شركة جوجل في الاصل ليس لها ارتباط مباشر بما تقوم به هذه الشركة.




اختيار اسم غير مرتبط بتجارتك ، يجعل المستخدمين المحتملين لا يدرون ما الذي تقدمه شركتك أو يمكن أن يأتيهم الفضول لمعرفة ذلك ، بهذه الفكرة نشأت شركات كبيرة ، خصوصا إن كان للاسم التجاري نوعا من الجذب.

ولو أنك لم تعرف موقع امازون من قبل ستظن من أول مرة تسمعها فيه أنه مجرد موقع لغابة كبيرة مشهورة فقط ، لكن الان تسمعه على أنه متجري إلكتروني عالمي.

انشاء اسم وصفي 


اتخاد النهج الوصفي لاسم تجارتك على الانترنت يعتبر من أحسن الطرق لتشجيع المهتمين المحتملين إلى اتخاد قرار تفاعلهم معك ، وكذلك لجعل نشاطك التجاري يسير مع خطى منافسيه وليس بعيدا عنهم ، ويمكن اختيار اسم متكون من إسمين ، نظرا لأن الاسم الواحد غالبا يكون صعب المنافسة ولكن ليس مستحيلا.

من عيوب اختيار اسم تجارتك على الانترنت مع اعتماد النهج الوصفي ، أنه مستقبلا قد لا تكون لك إمكانية توسيع نشاطك التجاري لأنشطة أخرى وقد تجد صعوبة في ذلك حقا ، إلا أن النهج الوصفي يجعلك تحصل على عملاء مجانيين من خلال النت إذا كان الموقع موافق لمعايير السيو ، ولا تنسى ان مواقع الويب الوصفية تكون أكثر تنافسا على محركات البحث.

هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق