19 أكتوبر 2018

author photo

how to make windows 10 faster



يعتبر نظام الويندوز 10 من احسن الأنظمة المصدرة من شركة ميكروسوفت ، نظرا للعديد من المشاكل التي تم حلها في هذه النسخة بعدما اعتذرت ميكروسوفت عن نسخة الويندوز 8 السابقة والتي حازت على انتقادات من قبل المستخدمين ، ويندوز 10 نظام سريع جدا مقارنة بنسخ الويندوز السابقة ، خصوصا إن كان للحاسوب مواصفات كافية تلبي شروط تشغيل الويندوز 10 بشكل جيد.

متطلبات تشغيل الويندوز 10 


  • معالج  1GHz أو أكثر
  • مشاحة القرص الصلب تتعدى 20 جيجا
  • ذاكرة عشوائية ( RAM ) 1 جيجا 32 بت ، 2 جيجا بالنسبة لنواة 64 بت
  • كرت شاشة داعمة لـ DirectX 9
  • أقل شيء دعم الشاشة 800x600


طريقة تسريع ويندوز 10


من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها من قبل مستخدم الويندوز 10 وهي إغلاق النظام من خلال الطريقة العادية ( shut down )  والتي تريح كثيرا النظام ، والانتباه لعدم ترك الحاسوب في وضع السكون لمدة طويلة ، ثم سلوك إغلاقه عبر زر التشغيل مباشرة ، ليكون مصير النظام إعادة تنظيم بياناته من جديد حين تشغيله ، لذلك يبدو بطيئا جدا أثناء إقلاع الويندوز.

إيقاف تشغيل البرامج عند الإقلاع 


هنا يجب التحقق من البرامج التي تشتغل مباشرة أثناء تشغيل النظام ، والتي تسبب في بطئ شديد في بدء عمل النظام ، لذلك من الأحسن إيقاف هذه البرامج ، وذلك بالنقر على شريط الويندوز السفلي بيمين الماوس واختيار Task manager ثم اختيار Startup كما بالصورة التالية.

 تحسين اداء ويندوز 10


إلغاء تثبت البرامج غير المستعملة 


عند تفصحك للبرامج المثبتة على حاسوبك ستجد بالتأكيد برامج لا تستعملها ولا حاجة للنظام بها ، هي من البرامج التي تساهم في استهلاك قدر من الذاكرة العشوائية أو الرام عند تشغليها لذلك من اللازم عمل تنظيف للجهاز بين كل فترة زمنية.

شراء رام إضافية


زيادة في الذاكرة العشوائية هو بالتأكيد أمر سيجعل مشكل بطئ الحاسوب في خبر كان نسبيا ، وبالتالي أنت في حاجة لرام إضافية إذا كان عملك على الحاسوب له احتياجات أكبر وبرامج تستهلك من طاقة الحاسوب القدر الأعلى.

هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق