9 أكتوبر 2018

author photo



في الأجهزة الذكية الحديثة فقدت ميزات كانت متوفرة سابقا حتى في الهواتف التقليدية من الجيل الثالث والثاني وحتى الأول ، وحتى الان لا يوجد سبب واضح يفسر غياب بعض الميزات التي يحتاجها مستخدم الاندرويد للتحكم أكثر في بياناته الخاصة ، منها خاصية تصدير و استيراد الاسماء من الشريحة SIM ، والتحكم في محتواها بشكل مباشر من اعدادات الهاتف ، ويعد الوصول لهذه الخاصية ليس بالأمر الصعب ، وهو ممكن بواسطة طرق متعددة نضع لك عزيزي القارئ أفضل طريقتين في باقي اسطر المقالة.

لماذا يجب نسخ الاسماء من الهاتف الى الشريحه ؟ 


أهم سبب وهو لدواعي أمنية للحفاظ على الاسماء من الضياع وفقدانها ، لذلك يعتبر نقل الاسماء إلى شريحة SIM خيارا أمنيا جيدا ، وستحتفظ بالاسماء الخاصة بك حتى ولو قمت بتغيير الهاتف الخاص بك لكن مع شرط الاحتفاظ بكرت SIM.

لكن ما عليك ان تعلمه أن هناك طرق أفضل جدا للحفاظ على جميع جهات الاتصال أو الأسماء من خلال مزامنتها مع بريد الإكتروني الخاص بك جيميل لتتمكن من استرجاعها بكل سهولة فقط عبر المزامنة.

طريقه نسخ الاسماء من الجهاز الى الشريحه


كما ذكرنا في بداية الموضوع أن اغلب اجهزة الاندرويد فقدت ميزات عديدة منها ميزة تصدير واستيراد ارقام كرت SIM ، لذلك عليك فقط الاستعانة بتطبيق خاص لنقل الاسماء من ذاكرة الهاتف الى الشريحه ببساطة بدون حاسوب ، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط اسفل الموضوع من متجر جوجل بلاي والذي حجمه تقريبا 1 ميجا.




حدد الاسماء التي تريد نسخها أو تحديد على الكل ثم نسخ أو نقل الاسماء كما في الصور التالية.

نقل الاسماء من ذاكرة الهاتف الى الشريحه





الطريقة ثانية لمن واجهته مشكلة في مع التطبيق السابق ، يمكنه الانتقال إلى الحاسوب وتحميل برنامج Coolmuster لتنفيذ الأمر ،
بعد تحميل وتثبيت البرنامج ستقوم بشبك هاتف الاندرويد مع الحاسوب وتشغيل البرنامج ثم بعد ذلك تتصفح الاسماء الخاص بك من خلال خيار Contacts وتحديد ما تريد نقله إلى بطاقة SIM المتصلة بهاتفك.

ويعد حفظ الاسماء في جيميل افضل بكثير من تخزينها على الشريحة نظرا لسهولة استرجاع الاسماء عبر عمل المزامنة ، وحتى ولو قمت بعمل فورمات للجهاز وحتى ولو قم بتبديل بجهاز أندرويد اخر.

روابط التحميل :




هذا الموضوع به 0 تعليق


تعبيراتتعبيرات

المقال التالي المقال التالي
المقال السابق المقال السابق