website statistics
كيفية اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات أو اي شيء

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات أو اي شيء



اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات

يسمح لنا اعادة ضبط المصنع في هواتف الاندرويد استرجاع الاعدادات الاصلية ، وتنظيف الهاتف من البرامج والملفات التي تسبب مشاكل في السوفتوير ، فمن المعلوم أن اعادة ضبط المصنع لا يضر الهاتف إن لم ينفعه ، لذلك يتطلب أو يلزمنا أحيانا عمل ضبط المصنع ، من اجل اصلاح بعض المشاكل التي تواجهنا بالهاتف ، و بإمكانك اختيار نوعين من عملية الفورمات أو اعادة ضبط المصنع في اجهزة الاندرويد وخصوصا سامسونج ، الأولى تقوم بفورمات الهاتف مع حذف جميع البيانات كالبرامج والصور وبيانات الهاتف ، والثانية والتي يرغب فيها العديد وهي اعادة ضبط المصنع بدون مسح البيانات لإبقاء الصور والتطبيقات وجهات الاتصال في امان بدون حذفها ، مع اعادة الاعدادات الاصلية وتنظيف الهاتف بشكل كامل.


اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات


توجد طريقتين لعمل ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات ، يمكنك اختيار واحد منها أو استعمالها جميعا ، إذا كان الغرض من اعادة ضبط المصنع هو تنظيف الجهاز من الشوائب والملفات المؤقتة التي تسبب ثقل و تهنيج هاتف سامسونج ، وتأتي الطريقة الأولى عن طريق الريكفري ، ويمكنك الدخول لوضع الركفري انطلاقا من الشرح التالي.

في سامسونج J1 , J2 , J3 وفي اغلب هواتف الجلاكسي 


يمكنك الدخول الى وضع الريكفري بعد إيقاف تشغيل الهاتف ، بالضغط على زر زيادة الصوت مع زر الصفحة الرئيسية Home و زر ايقاف تشغيل الهاتف في نفس الوقت ، ثم بعد اهتزاز الهاتف ستقوم بإزالة اصبعك عن زر ايقاف تشغيل الهاتف وتبقي الضغط على زر الصفحة الرئيسية Home و زر زيادة الصوت حتى يظهر لك النافذة التي تظهر لك في الصورة ادناه ( قد لا تظهر في بعض الاجهزة ) ثم قم بالضغط على زر زيادة الصوت حتى يظهر لك وضع الريكفري.

اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات


اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات

بعد ما تم الدخول لوضع الريكفري ستقوم باختيار خيار واحد وهو " Wipe cache partition " كما يظهر لك في الصورة ، ثم تأكد ( Confirm ) الخيار بعد الضغط عليه ، كما يمكنك التحكم في الاختيار بالضغط على زر الباور Power ، وأزرار الصوت للتحريك.

اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات




هذه أول خطوة لتنظيف الجهاز بدون حذف اي شيء ، والتي هي بمثابته استعادة ضبط المصنع ، غير انها لا تقوم بحذف التطبيقات والملفات الشخصية ، أما بخصوص الطريقة الثانية والتي لا يعرفها الكثير ، تتم انطلاقا من ازرار الهاتف مثل اضافة كود سامسونج ، لكن فقط من خلال ازرار الصوت وزر اطفاء الهاتف.

الطريقة الثانية لإعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات ، فعالة ما اصدارات الجلاكسي S2 و S3 و S4 وNote2  و Note3 ، من خلال الخطوات التالية :

  1.  ستقوم أولا بإزالة البطارية حتى يتم إيقاف تشغيل الهاتف بشكل كامل ، أو يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف كاملا بالضغط على زر Power لمدة توفق 15 ثانية حتى تتأكد من إطفاء الهاتف 
  2. ثانيا ستقوم بإعادة تشغيل الهاتف بالضغط على زر الباور لمدة ثواني ما بين 5 ثواني الى عشر ثواني حتى يشتغل الهاتف
  3. اذا لم تنجح معك اخر مرحلة فستضطر الى ازالة البطارية لمدة 30 ثانية تم ارجعها للهاتف وقم بتشغيله حتى تتأكد من نجاح اعادة ضبط المصنع

الطريقة الثالثة وهي المثالية لاستعادة ضبط المصنع بدون فقدان البيانات ، من خلال عمل نسخة احتياطية للبيانات في هاتف سامسونج ، حيث سيتسنى لك استرجاع البيانات بعد اعادة ضبط المصنع بسهولة ، وذلك عبر خدمة جوجل السحابية ، قم بالذهاب لاعدادات الهاتف وانقر على اعدادات الحسابات كما في الصورة التالية ، ثم اختر النسخ الاحتياطي والاستعادة.

اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات

اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات

بعد ذلك فعل خيار الاستعادة التلقائية كما في الصورة التالية حتى يتم مزامنة بياناتك الشخصية في خدمة جوجل درايف لتتمكن من استعادتها بعد عملية ضبط المصنع أو الفورمات ، وبالتالي سيتطلب منك حفظ باقي ملفاتك ، كالصور والملفات الخاصة بك في ذاكرة خارجية حتى لا تفقدها أثناء فرمتة الهاتف ، ثم بعد ذلك ستقوم بالذهاب الاعدادات والقيام بعملية ضبط المصنع ، وسوف تسترجع بيناتك مباشرة بعد ادخال البريد الإلكتروني المستعمل مرة اخرى ، ثم سيتم مزامنة بياناتك كما لو لم تحذف اي شيء.

اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات


هذه هي الطرق الشغالة مع هواتف سامسونج ، والتي يمكنك عمل بها اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات ، إلا انه توجد برامج اخرى تقدم خدمة عناء كل هذا ، وهي برامج قادرة على اعادة ضبط المصنع لهاتفك تماما مع حفظ كافة ملفاتك وصورك والتطبيقات المثبتة على الهاتف بدون حذف اي شيء ، حتى تستطيع العودة لوضع الهاتف الاصلي واعداداته الأصلية ، واصلاح المشاكل المتعلقة بنظام الاندرويد كمشاكل الصوت في السامسونج وعمل النظام بالشكل المثالي.

reaction: