website statistics
كيفية حظر رقم من الاتصال بي في هواتف الاندرويد

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حظر رقم من الاتصال بي في هواتف الاندرويد



كيفية حظر رقم من الاتصال بي

عندما تتعرض للإزعاج من طرف رقم معين على الهاتف الخاص بك ، وتتعرض في كل مرة لاتصالات مجهولة من ارقام لا تعرفها ، فهناك طريقة وحيدة للتخلص منها هي بالقيام بحظرها نهائيا ، ولكل هاتف واعداداته الخاصة لحظر رقم معين ، فماهي الطريقة لحظر رقم من الاتصال بي سواء كنت املك سامسونج او HTC أو هواوي أو LG ، الامر قد يكون مختلف بين جهاز لآخر ، لذلك سيتم شرح الامر بشكل مفصل في هذا المقال ، مع عرض بعض برامج حظر المكالمات والارقام المجهولة أو رقم خاص ، من الاتصال بك في اغلب اجهزة الاندرويد المستعملة.


كيفية حظر رقم من الاتصال بي في جميع اجهزة الاندرويد


في شركات هواتف سامسونج واش تي سي و هواوي ، متوفرة اعدادات خاصة على نظام الاندرويد لحظر المكالمات او رقم واحد من الاتصال بك ، بهذه الاعدادات لن تحتاج لتحميل برامج حظر المكالمات ، إلا اذا كنت تمتلك هاتف لا تتوفر فيه تلك الاعدادات ، ونشير أن لبرامج منع المكالمات خطر على جهات اتصالك وبياناتك ، لذلك وجب تنجب استعمالها خصوصا بدون القيام بفحص المصدر بكل دقة.

طريقة حظر رقم من الاتصال بي في اجهزة سامسونج


كيفية حظر رقم من الاتصال بي في سامسونج في غاية البساطة بعدما تم توفير هذه الميزة لهواتف سامسونج من طرف الشركة على الانظمة الحديثة للاندرويد ، فإذا كنت تملك احد اجهزة الجلاكسي الجديدة أو جراند برايم أو سلسلة J ، فيمكنك ذلك فقط من خلال الإعدادات والخطوات التالية.

  1. اولا تقوم بالدخول الى تطبيق الاتصال في هاتف ثم تضغط على جهات الاتصال أو سجل الاتصال 
  2. تقوم بالضغط على اداة الاعدادات وتضغط على خيار الضبط كما في الصورة التالية 
  3. تقوم باختيار خيار حظر الأرقام ، تم تقوم بالبحث عن الرقم الذي تود حظره من قائمة جهات الاتصال لديك


كيفية حظر رقم من الاتصال بي


قد لا تتوفر هذه الميزة لبعض هواتف سامسونج القديمة لذلك يمنك اللجوء الى بعض برامج منع المكالمات سواء لحظر رقم معين وخاص أو حظر جميع المكالمات الواردة الى رقمك.

طريقة حظر الارقام من الاتصال بي في HTC


حظر رقم من الاتصال بي في اجهزة اش تي سي اسهل بكثير لأغلبية الهواتف والاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد ، بحيث ان الامر مشابه لإعدادات سامسونج ، فكل ما عليك للقيام بحظر رقم من الاتصال بك ، هو التوجه الى تطبيق جهات الاتصال لتظهر لك جميع ارقامك المحفوظة في جهازك ، وتقوم بالضغط على اي رقم تريد حظره ، تم تختار بكل بساطة زر حظر الرقم من الاتصال ثم تضغط موافق كما تم على سبيل المثال في الصور التالية.

كيفية حظر رقم من الاتصال بي


طريقة حظر الارقام في اجهزة هواوي


يمكنك اضافة أي رقم الى اللائحة السوداء كما في اعدادات هواتف هواوي و هونور ، الامر سهل جدا كل ما عليك هو التوجه لإعدادات الاتصال أو قوائم جهات الاتصال ، ثم اختيار خيار Numbers blacklist ، لتنهي أمر أي شخص من الاتصال بك نهائيا ، بحيت لن يصلك أي رسالة أو اتصال منه اطلاقا ما دام موجود في لائحتك السوداء.

كيفية حظر رقم من الاتصال بي


افضل برامج حظر المكالمات


تطبيق Mr. Number


برنامج حظر المكالمات يعطي غير متاح

اذا لم تستطيع العثور على ميزة حظر الارقام في هاتف ، فالبديل يوجد حقا مع تطبيق Mr. Number المميز ، ويتيح لك هذ التطبيق حظر الارقام المجهولة وانشطة السبام ، كما يمكنك حظر ارقام خاصة من الاتصال بك ومنعها من ارسال رسائل مزعجة اليك ، ليس هذا فقط ، فالتطبيق يقدم خدمة حظر دولة بأكملها ، من خلال كورد امز الدولة للاتصال ، ويمكنك تحميل التطبيق عبر متجر جوجل من خلال الرابط التالي.

تطبيق Calls Blacklist


برنامج حظر المكالمات يعطي غير متاح

بهذا التطبيق تستطيع وضع ارقام عدة في اللائحة السوداء ومنعها نهائيا من الاتصال بك ، ومن ارسال الرسائل المزعة لك ، حتى وان كان هذا التطبيق يعرض اعلانات في النسخة المجانية ، الا انه يبقى من احسن التطبيقات لحظر المكالمات المجهولة ، 

تطبيق Call Blocker


تطبيق اخر لحجب المكالمات غير المرغوب فيها ، به مميزات عديدة ، بحيث تستطيع منع رقم مجهول من الاتصال بك على الاندرويد بشكل فوري وببساطة ، كما يمنح ميزة تفضيل ارقام على اخرى أي الارقام المميزة ، كما يمكنك ادراج الأرقام الغير المرغوب فيها في قائمة المحظورين ، وهو من بين افضل تطبيقات حجب المكالمات.

بعض السلوكيات الاخرى في طرق حظر الارقام من الاتصال كاستعمال كود أو برمجيات اخرى قد تضر بهاتفك ، ورغم ان بعض التطبيقات قد تشكل خطر على جهات الاتصال لديك ، فالأمر يقتضى عدم استعمالها إلا اذا كانت ميزة حظر الارقام غير متوفرة في جهازك.

reaction: