website statistics
حل مشكلة التنزيل معلق عند التحميل في جوجل بلاي

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة التنزيل معلق عند التحميل في جوجل بلاي


حل مشكلة التنزيل معلق


دائما ما يظهر لنا مشكل أثناء اختيار تطبيق او لعبه في جوجل بلاي ، والبدء في تحميلها نواجه مشكلة التنزيل معلق ، ورغم انتظار وقت طويل يبقى التنزيل معلق بدون أي شيء يتغير ، وهذا ما يعاني منه أغلب مستخدمي هواتف الاندرويد ( سامسونج ، هواوي ، شياومي ) وخصوصا بعد أوقات استعمال الهاتف الأولى ، لذلك سيتم في هذا الموضوع حل مشكلة التنزيل المعلق في جوجل بلاي بحلول مختلفة ، الممكنة والفعالة للتخلص من مشكلة عدم تنزيل التطبيقات.

بعدما تبدأ في عملية تحميل أي لعبة أو تطبيق من سوق بلاي وتظهر لك رسالة جاري التنزيل بدون حدوث أي شيء بعدها ، هنا يكون سبب من الأسباب التالية والتي هي غالبا أمور عادية يقوم بها الهاتف خصوصا إذا كان في أولى لحظات استخدامه ، وهي :

  • وجود تطبيقات يتم تنزيلها ، لذلك تظهر لك رسالة "التنزيل معلق"
  • مشكلة في إصدار جوجل بلاي لذلك وجب تحديث سوق بلاي لتجنب مشاكل أخرى
  • مشكل في مدير التحميل الهاتف Download Manager حيث قد يكون متوقف 


على العموم هناك حلول مختلفة لحل مشكلة التنزيل معلق في جوجل بلاي ويكفي فقط الاعتماد على حل واحد منها لنزع رسالة التعليق معلق نهائيا.


إيقاف تحديث أو تنزيل التطبيقات في الخلفية


لا يمكن تحميل تطبيقين أو لعبيتين في نفس الوقت من جوجل بلاي لذلك إذا كنت تحمل اي تطبيق اخر أو هناك تطبيقات جاري تحديثها فبالتأكيد ستظهر لك رسالة التنزيل معلق أو جاري التنزيل إلى أن يتم الانتهاء من تحميل التطبيقات الجارية ، لذلك لمعرفة التطبيقات التي تُحمل أو التطبيقات التي يتم تحديثها ستقوم بالدخول الى تطبيق جوجل بلاي والضغط على الخيارات كما في الصورة التالية ثم اختيار My apps & games.

حل مشكلة التنزيل معلق

حل مشكلة التنزيل معلق

حل مشكلة التنزيل معلق


اذا لاحظت عملية اجراء التحديث أي من التطبيقات فقم بإيقافها فورا بالضغط على خيار STOP ثم العودة الى تحميل التطبيق لتتأكد من حل مشكلة عدم تحميل التطبيقات من المتجر.

حذف بيانات جوجل بلاي لحل مشكلة التنزيل معلق


الامر مختلف في هذا الحل ، بحيث يمكنك ان تنفذ أوامر عديدة فقط بضغطة زر ، ومن المعروف أن خاصية Clear data سوف تجعل من جوجل بلاي كأنه تم تثبيته للتو ، ولتطبيق الحل الشهير أطفئ وشغل ، سوف تقوم بحذف بيانات الداتا لتطبيق جوجل بلاي.
قم بالتوجه لمدير البرامج كما في الصور التالية ثم تختار تطبيق جوجل بلاي وتضغط على Clear data.

حل مشكلة التنزيل معلق

حل مشكلة التنزيل معلق



بعدها عد للبحث عن التطبيق الذي تريد تحميله وجرب هل تم حل المشكلة أو لا ، وعن التجربة فهذا الحل هو حل نهائي وفعال لحل مشكلة جاري التنزيل في جوجل بلاي.

تبقى باقي الحلول لمشكلة التنزيل معلق في الهاتف بديلة لما تم ذكره سالفا ، منها قد يكون متعلق بالذاكرة ، فإذا لم ينجح معك الأمر بخصوص الحلول المذكورة فمن الضروري التأكد من سلامة بطاقة الذاكرة وهل بالفعل توجد مساحة كافية لتثبيت تطبيقات والعاب جديدة على الجهاز.


التطبيق الافتراضي لمدير التحميل Download Manger هو من الخاصيات المهمة ، بحيث هو المتحكم في التنزيلات على جهازك الخاص ، فإذا كان التطبيق غير مفعل فبالتأكيد لن يتم بدء تحميل أي تطبيق ، ويبقى المشكل عامة ليس إلا شكلي ، فقط اعدادات بسيطة تكفي لتحميل التطبيقات والالعاب متى شئت وانسى مشكل عدم تنزيل التطبيقات.

reaction: