website statistics
كيفية اصلاح بطارية الاندرويد التي لا تشحن بسرعة

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اصلاح بطارية الاندرويد التي لا تشحن بسرعة



كيفية اصلاح بطارية الاندرويد

يعاني معضم مستخدمي هواتف الاندرويد من مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة ، وهو من المشاكل الاكثر شيوعا في الهواتف الذكية حيث ان هذا المشكل يعيق استخدامنا الطبيعي للهواتف ، لذا في هذه المقالة سنقدم بعض الطرق الممكنة لاصلاح بطارية الهاتف. إذا كان هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للاستبدال ، فيمكنك اسبدالها وحل المشكل دون عناء ، لكن اذا كان في هاتفك بطارية غير قابلة للإزالة كمعظم الأجهزة الحديثة سيتوجب عليك معرفة كيفية اصلاح بطارية الاندرويد لتدوم فترة اكتر خصوصا بعدما اصبحت تنفذ في وقت اقل من المعتاد.

افضل كيفية اصلاح بطارية الاندرويد


ايقاف إيقاف الاتصالات اللاسلكية للهاتف


يستهلك الواي فاي والبلوثوت وجميع الاتصالات اللاسلكية الاخرى ، قدرًا كبيرًا من الطاقة ، فمثلا  خاصية الوايف اي والبلوثوت عندما تكون خارج المنزل كلاهما يبحثان نقط اتصال جديدة لذا من الافضل ايقاف تشغيل الواي فاي و والبلوثوت عندما لا تريدهما .او بامكانك الاستعانة بتطبيق IFTTT للاندرويد لضبط الاوقات التي يتم فيها ايقاف هذه الاتصالات تلقائيًا، مع الحرص تماما على ايقاف بيانات الاتصال 3G او 4G في حالات عدم الاستعمال لأنهما السبب الأول في نفاذ البطارية بشكل كبير وسريع جدا.

عدم ترك التطبيقات شغالة في الخلفية


تقوم التطبيقات اذا تركتها  شغالة في الخلفية  باستنزاف البطارية بشكل كبير حتى إذا لم تكن تستخدمها فعليا . لذلك فمن الضروري التحقق من قائمة التطبيقات وايقاف النشطة منها، للعثور على التطبيقات التي تستهلك البطارية ، اذهب إلى الإعدادات ثم البطارية ثم قم بالنقرعلى خيار معلومات البطارية وسترى التطبيقات الاكثر استهلاكا، ما عليك سوى الدخول الى اي تطبيق وتجد خيار الاغلاق او Force Stop ، قم بتجربة هذه الطريقة لاعادة البطارية للحياة.

إعادة تشغيل الهاتف في حالة ظهور المشكل فجأة


من الضروري اعادة تشغيل هاتف في بعض الاحيان لان هذه الطريقة تقوم بحل مجموعة من المشاكل في الهاتف بما فيها مشكلة بطارية الموبايل تفرغ بسرعة ، فإذا لاحظت أن البطارية تفرغ بسرعة اكثر من المعتاد ، فقم  بإعادة تشغيل هاتفك ربما تنفعك هذه لتنشيط بطارية الموبايل.

قم بتفعيل وضع توفير البطارية


في اخر إصدارات الاندرويد ، قامت جوجل بتفعيل وضع يسمى Battery Saver  الذي يقوم بإيقاف الاشياء غير مهمة ، سوف يساعد هذا الوضع في استمرار البطارية  لفترة أطول حتى تتمكن من استخدام هاتفك لمدة اطول ، يعد هذا مفيدًا  إذا كنت في موقف تحتاج فيه إلى هاتفك ولكن لا يمكنك الوصول إلى شاحن .

ولتفعيل هذا الوضع بشكل تلقائيً بمجرد انخفاض البطارية إلى نسبة معينة افتح الإعدادات وانتقل إلى Battery Saver،  ثم البطارية وسترى خيارًا لتفعيل هذا الوضع تلقائيًا ثم اختر النسبة المئوية التي سيتم تفعيل الوضع بها.

كيفية اصلاح بطارية الاندرويد

إيقاف السطوع التلقائي للشاشة


معظم الأجهزة يكون معها جهاز استشعار يسمح له بضبط السطوع استنادًا الى المكان او البيئة الذي تتواجد فيها ، عندما تكون بالخارج تحت أشعة الشمس ، على سبيل المثال ، قد يحرك جهازك السطوع تلقائيًا حتى تتمكن من رؤية الشاشة بشكل أفضل وبصراحة هذه الميزة غير ضرورية لانه من السهل التحكم في سطوع الشاشة .لذلك ، قم بتعطيل إعداد السطوع التلقائي على جهازك والتعامل مع أي تغييرات سطوع الشاشة يدوياً.  ولتعطيل إعداد السطوع التلقائي ادخل الى الاعدادات ثم الشاشة Display ثم Auto Brightness السطوع التلقائي.

استخدم تطبيقات الاندرويد للايقاف التطبيقات الغير مهمة


يمكنك استخدام تطبيقات مثل Super Toolbox و  Task Killer  ، حيث تقوم  بايقاف تشغيل التطيقات والخدمات الغير مهمة التي تستسهلك بطاريتنا بشكل مفرط .

يعاني منه معظم مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة  نفاذ  البطارية  بسرعة  لذا في هذه المقالة سنتحدث عن هذا المشكل وكيفية اصلاح بطارية الاندرويد  ، من الممكن التخلص من هذا المشكل بتبديل بطاريتك لكن لسوء الحظ لا تحتوي جميع الأجهزة على بطارية قابلة للإزالة ، لذا ستحتاج الى تطبيق احد الطرق في المقالة اعلاه .
reaction: