website statistics
نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل او العكس بعدة طرق سهلة

القائمة الرئيسية

الصفحات

نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل او العكس بعدة طرق سهلة



نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل

اصبح الان بامكانك نقل الملفات والصور واي شئ تريده من الهاتف الى الكمبيوتر بدون استخدام كابل USB ، وذلك بعدة طرق مثل البلوثوت او الواي فاي او بعض البرامج  . لذا في هذه المقالة سنقدم لك افضل الطرق لنقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل .

افضل الطرق نقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف بدون وصلة


نقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف بالبلوتوث والعكس


نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل


معضم اجهزة الكمبيوتر الجدد بهم خاصية البلوثوت وهذا في الحقيقة امر رائع، لان هذا سيمكنك من نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر لاسلكيا . لكن المشكل هو ان البلوثوت ليس الحل الافضل لنقل الملفات الكبيرة لكنه سيمكنك من نقل الملفات الصغيرة مثل الصور او الكتب ، و لنقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل باستخدام البلوثوت عليك اولا تشغيل البلوثوت في جهاز الكمبيوت وذلك من خلال قائمة الاشعارات ، ثم تشغيل البلوثوت في الهاتف . بعد ذلك قم بالدخول الى البلوثوت في الكمبيوتر وانقر على اضافة جهاز وسيقوم الحاسوب بالبحث عن هاتفك اذا وجده قم بتحديده والنقر على التالي Next ثم سيظهر لك اشعار في جهاز الاندرويد الخاص بك لضمان الاتصال بالجهاز المناسب وتحقق من الرموز ومطابقتها واضغط على متابعة وسيتصل الجهازان ويصبح بامكانك نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل .

  نقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف والعكس بالواي فاي


الطريقة الثانية التي تستطيع من خلالها نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر لاسلكيا هي بالواي فاي ، كما نقوم في الهواتف الذكية بارسال الملفات عن طريق الواي فاي تستطيع الان ايضا نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر وذلك عن طريق برنامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر او العكس Exender او اي برنامج نقل اخر الا ان هذا البرنامج سيمكنك من نقل الملفات الكبيرة بسرعة ، عليك اولا تثبيت تطبيق Exender على جهازك اندرويد ، بعد تثبيت البرنامج قم بتشغيله وانقر على زر ربط مع الكمبيوتر وذلك من خالال خاصية انشاء نقطى اتصال  ، ويمكنك مشاهدة الشرح الكامل لنقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل باستخدام Exender :




نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل عن طريق جوجل درايف و Dropbox


من أفضل الخيارات لنقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف بدون وصلة بحرية هو خيار جوجل درايف و Dropbox  ، فمع اتصال بالإنترنت أصبح من السهل على أي شخص مشاركة ملفات عبر خدمتها السحابية. ستجد الان جوجل درايف مثبت في اي هاتف اندرويد تلقائيا مع مساحة تخزين غير محدودة كما يوصي باستخدام جوجل درايف لحفظ ملفاتك الاساسية . و Dropbox ايضا يمكنك من خلاله حفظ ملفاتك الخاصة الا ان العيب فيه هو انه به مساحة تخزين لا تتجاوز 15 جيجا لذا ستسطيع فيه نقل الملفات بدون تجاوز الحجم المحدد.

وعند اكتمال رفع ملفات من الهاتف الى خدمة جوجل درايف او دروبوكس يمكنك بعد ذلك تحميلها على اي كمبيوتر اخر من خلال حسابك الخاص.

نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر لاسلكيا باستخدام رسائل البريد الإلكتروني


يمكنك البريد الالكتروني ايضا من نقل الملفات والصور من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس بسهولة ويعد من افضل الطرق لتبادل الملفات بين الهاتف والحاسوب ، فهو سيمكنك من نقلها بسرعة وبدون عناء ستحتاج فقط ان يكون لديك حساب جيميل في جوجل .


اذا كنت تريد نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل فالامر سهل جدا ، فهناك مجموعة من الطرق ستمكنك من ذاك سواء كنت تريد نقل الملفات الصغيرة او الكبيرة كذلك فسيمكنك البلوثوت او الواي فاي او الطرق الاخرى من نقل ملفاتك بكل سهولة