website statistics
طريقة استرجاع الرسائل النصيه المحذوفه من الشريحة او الهاتف

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استرجاع الرسائل النصيه المحذوفه من الشريحة او الهاتف


استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه


هل تبحث عن وسيلة لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك؟ بغض النظر عن سبب حذفها ، و نعلم جميعًا أهمية استعادة تلك الرسائل.

هناك احتمالات ربما قد تكون تسببت في فقدانها. و هناك عدة طرق لاسترجاع رسائلك النصية المحذوفة واستردادها ، لكن معظم الطرق المذكورة في هذه المقالة تتطلب منك شراء البرنامج وجهاز الكمبيوتر الذي يمكنك استخدامه لذالك.

الأساليب التي أدرجناها هنا تعمل بالفعل.و لقد جربناهم بأنفسنا واستطعنا بالفعل استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه الموجودة في هواتفنا الشخصية. على الرغم من وجود بعض القيود التي يجب أن تكون على دراية بها ، وكما هو الحال دائمًا ، فإن إجراء نسخ احتياطي لهاتف اندرويد يعتبر دائمًا على أنه أفضل طريقة لتجنب متاعب كهذه.



طريقة استرجاع الرسائل النصيه المحذوفه


قبل أي شيء آخر ، نعلم أن معظمنا قد سئم بالفعل من الطرق غير الناجحة وغير الفعالة،  لذلك سنكون صادقين معك هنا ، فالطريقة الوحيدة لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة من هاتف اندرويد الخاص بك هي إذا كان بإمكانك الاستفادة الكاملة من البرمجة والتشفير. ويتضمن ذلك القدرة على ربط هاتفك مع الحاسوب إذا كنت أحد الهواة أو ليس لديك أدنى فكرة عما نتحدث عنه ، فالطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها استرداد الرسائل المحذوفة والبيانات الأخرى من هاتف اندرويد الذكي الخاص بك هي من خلال البرامج التالية.

وإليك 5 طرق عمل لاستعادة الرسائل النصية sms المحذوفة على هاتف الاندرويد بالإضافة إلى الملفات الأخرى:

تطبيق dr.fone

استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه

إحدى الطرق الأكثر شيوعًا والأكثر بساطة لاستعادة الملفات والبيانات التي لا يمكنك الوصول إليها عادةً هي استخدام dr.fone للاندرويد.
البرنامج غير مجاني، لذلك يجب تفعيله حتى تتمكن من استخدام ميزة الاسترداد الخاصة به الكاملة. ستحتاج إلى كمبيوتر لتنفيذ إجراء الاسترجاع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك محاولة استخدام التطبيق بعد شرائه ولكن معدل نجاح استرجاع الرسائل النصية المحذوفة مع جهاز كمبيوتر أكثر فعالية.

البرنامج سهل الاستخدام ، بعد شراء البرنامج وتثبيته وتوصيل هاتفك بالكمبيوتر. قم بتشغيل البرنامج وإجراء الفحص، ثم بعد الفحص ، سيقدم لك    dr.fone  قائمة من الملفات والبيانات والرسائل النصية القابلة للاسترجاع.

برنامج Recuva

استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه

إذا كان هناك تطبيق واحد يمكن أن نشهد عليه ونوصي به حقًا عندما يتعلق الأمر باسترجاع  الملفات والبيانات ، فسيكون برنامجRecuva، وهو برنامج مجاني يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لسوء الحظ ، لا يوجد تطبيق Recuva لنظام الاندرويد ولكن من الجانب الجيد هو أنه مجاني .

يمكن لـ Recuva استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه وكذلك الملفات من مختلف الأجهزة ، من الحاسوب و قرص HDD وأجهزة MP3 وما يصل إلى بطاقة SD والهواتف الذكية. لسوء الحظ ، نظرًا لأنه مجاني ، فإن له حدوده، إذا كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة؟

لاسترجاع الرسائل النصية المحذوفة على هاتف الاندرويد الخاص بك ، يجب أولاً الوصول إلى الذاكرة الداخلية للهاتف من خلال اتصال بالكمبيوتر. ولكن كما ذكرنا سابقًا ، يوجد قيود على البرنامج بسبب تغييرات الأمان التي تنفذها Google  على الاندرويد.

مع الإصدار 4.4.2 من نظام الاندرويد والإصدارات الأحدث ، عطلت جوجل الوصول إلى ذاكرة الهاتف ، مما جعل أدوات الاسترجاع عديمة الفائدة في معظم الحالات. ينطبق هذا أيضًا على جميع برامج الاسترداد ، مما يسبب صعوبات في استرداد الملفات والبيانات المخزنة داخل وحدات ذاكرة الهواتف.

على الرغم من أنها حالة مختلفة بالنسبة لهواتف سيعمل Recuva على أي إصدارات Android مفكوكة صالحيات الروت.
    

برنامج UltData 


برنامج لاسترجاع رسائل الهاتف بعد الفورمات آخر يمكن لأي شخص استخدامه هو UltData  يشبه برنامج الأداة المساعدة هذا باقي الأدوات المذكورة في مقالتنا. لكي تعمل ، ستحتاج إلى كمبيوتر وتحميل البرنامج وربط الكمبيوتر بهاتفك.

يدعم تطبيق البرنامج جميع إصدارات الاندرويد، الجانب السلبي الوحيد لهذا البرنامج هو أنها تتطلب مباشرة أن هاتفك مفكوك الروت. وإلا ، فلن تتمكن من استرجاع الرسائل النصية sms المحذوفة من هاتفك.

البرنامج سهل الاستخدام للغاية. ما عليك سوى تنزيل التطبيق وتثبيته وتوصيل هاتفك وتشغيل التطبيق وإجراء الفحص. بعد الفحص ، سوف يوفر لك قائمة من الملفات والبيانات القابلة للاسترجاع.

برنامج  EaseUS MobiSaver


استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه


إذا كنت تفضل شيئًا يمكنه القيام بالمهمة دون الحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر ، فإن EaseUS MobieSaver للاندرويد يناسب الوصف.

هذا التطبيق متاح بسهولة على متجر جوجل بلاي ويعمل على نظام أندرويد 4.0 إلى 8.0 ، مع دعم Android 9 و 10 في المستقبل.

كما ذكرنا من قبل ، هذا هو أفضل تطبيق لاسترجاع بيانات الاندرويد الذي لا يحتاج إلى جهاز كمبيوتر. ومع ذلك ، لكي تتمكن من استعادة الرسائل النصيةsms  المحذوفة ، يتطلب التطبيق شراء النسخة المدفوعة للاستفادة من جميع ميزاته.

برنامج FonePaw


إذا كان لديك هاتف اندرويد يعمل على الإصدار 4 إلى 6.1 ، فأنت محظوظ. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يمكنك استخدامه ، فإن FonePaw Android لاسترجاع البيانات أداة رائعة للمحاولة.

سيتيح لك الإصدار المجاني لاسترجاع ملفات الوسائط لأجهزة الاندرويد من 4 إلى 6.1 مجانًا ، لكنك ستحتاج إلى الإصدار المدفوع إذا كنت ترغب في استخدام هذه الأداة في اصدارات  أحدث للهواتف الاندرويد.

على غرار البرامج الأخرى المدرجة في هذه القائمة ، يعمل FonePaw أيضًا عن طريق تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرةً ، وتوصيل هاتف الاندرويد ، وإجراء الفحص. بعد الفحص ، سوف يوفر لك قائمة بالعناصر القابلة للاسترداد.

إذا كنت ترغب في استرداد الرسائل النصية المحذوفة ، فستحتاج إلى النسخة المدفوعة من هذا البرنامج . خلاف ذلك ، فأنت مقيد بملفات الوسائط فقط.


ولكن من حيث الكفاءة والاسترجاع والسعر ، فإن FonePaw هو الأقل في هذه القائمة. ومع ذلك ، لا يزال من المفيد تضمين عملية الفحص بشكل أسرع ، ودعمًا واسعًا ، ولديه المزيد من الخيارات لاستخدامه في الإصدار المجاني .

اذا بعد هذه عرض هذه المقالة، وطرحنا لمجموعة من التطبيقات والبرامج، لاسترجاع الرسائل النصية المحذوفة من الشريحة ومن الهاتف، إلا أن هناك من يبحث عن طرق اخرى غير آمنة، كاستعمال اكواد استرجاع البيانات.
reaction: