website statistics
ماهو سبب الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج وكيف تحل المشكلة

القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو سبب الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج وكيف تحل المشكلة



الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج

اذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج فمن الممكن ان تقع في مشكلة الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج، وهو مشكل لا يقع في هواتف سامسونج فقط بل جميع الهواتف الذكية الاخرى . لذا اذا وقعت في مثل هذه المشكلة، دعنا نقدم لك مجموعة من النصائح التي ستفي بغرض حل مشاكل الصوت عامة على جهازك الاندرويد، وكذلك لحل مشكل الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج.

اسباب مشكلة الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج



  • مشكلة في مكبر او مخرج الصوت
  • تسرب سوائل او انساد السبيكر للهاتف
  • تعطل كلي لمخرج الصوت
  • مشكلة في حزمة الروم المتبثة على الجهاز


يمكن ان تكون الاسباب اخرى مختلفة لذلك طرحنا ما هو شائع الحدوث، والذي يتسبب بكثر في ظهور هذه المشكلة على الساسمونج واجهزة الاندرويد عامة، وبالتالي اقترحنا عليك عزيزي الزائر احد الحلول التالية والتي يمكن ان تنجح مك في حل مشكلة الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج غالبا :


التحقق من اوضاع صوت الهاتف


اول شئ يجب عليك التحقق منه عند الوقوع في مشكلة الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج هو وضع صوت الهاتف فمن الممكن ان تكون قد وضعته على الوضع الصامت او وضع الاهتزاز، وقد تبدو لك هذه الطريقة سخيفة لكن قد تكون هي السبب في مشكلة اختفاء الصوت في الساسمونج او مشاكل اخرى مثل ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت .

اختبار مكبر الصوت  الداخلي أو الخارجي لجهاز سامسومج


لتختبر مكبر صوت جهازك سامسونج عليك الدخول الى خيار الاتصال في هاتفك ثم كتابة *#7353# ثم سيفتح معك قائمة اداة  فحص الجهاز ،لاختبار مخرج الصوت الخارجي ثم  اضغط على مكبر الصوت اذا كان الصوت جيد فليس هناك اية مشاكل ، ولاختبار المتكلم الداخلي قم بالضغط على Melody اذا هو كذلك جيد وليست به اي مشاكل فستسمع الصوت من سماعة الاذن بشكل طبيعي .

اذا بعد فحص اختبار مكبر الصوت  الداخلي أو الخارجي لجهازك سامسونج ولم تجد فيه مشاكل يعني ذلك ان مشكلة الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج مصدرها غالبا في النظام.

تفعيل خيار Prevent USB audio routing


الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج

في هذه الطريقة ستحتاج الى تفعيل خيار المطور Developer Option  ولتفعيله ادخل الى الاعدادات ثم حول الجهاز والنقر على خيار اصدار الاندرويد Android Version  سبع مرات وسيتفعل معك خيار المطور، الان قم بالرجوع الى الاعدادات والبحنث عن خيار المطور Developer Option والدخول اليه ثم النزول الى الاسفل عند خيار الوسائط  وستجد خيار Prevent USB audio routing قم بتفعيل هذا الخيار، جرب هه الطريقة فمن الممكن ان تخلصك حل مشكلة الصوت في سامسونج .


أعد تشغيل هاتف السامسونج الخاص بك


قم باغلاق هاتفك واعادة تشغيله، فهذه الطريقة لن تحل هذه المشكلة فقط بل ايضا المشاكل الاخرى في هاتفك ، جرب هذه الطريقة فربما تستطيع من خلالها حل مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت .

تحديث نظام الاندرويد لاحدث نسخة


تأكد من ان هاتف سامسونج الخاص بك به اخر اصدار من الاندرويد ،لان تحديث الاصدار مهم جدا وبتحديثه  قد تحل مشكلة الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج، ولتحديث نظام الاندرويد الخاص بك ما عليك سوى الدخول الى الاعدادات ثم حول الجهاز والدخول الى خيار تحديث البرنامج ثم تأكد من وجود تحديث جديد ، اذا كان فقم بتنزيله وتثبيته على جهازك.


إعادة ضبط المصنع للسامسونج


اذا جربت جميع الطرق التي ذكرناها في المقال اعلاه لحل مشكلة الصوت في سامسونج  ولم تفلح اي طريقة فخيارك التالي هو اعادة ضبط المصنع للهاتف بدون الحاجة الى فقدان البيانات، وقد ذكرنا هذا بشكل مفصل في موضوع سابق في مدونة JPMB ، او يمكنك قبل ذلك عمل نسخة احتياطية لهاتفك لتجنب فقدان ملفاتك وبياناتك، وهناك فرصة كبيرة لحل مشكلة اختفاء الصوت في الساسمونج خصوصا ان كان المشكل مصدره من نظام الاندرويد.

مشاكل الصوت شائعة الحدوث في الهواتف الذكية مثل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال فاذا كانت هذه هي الطرق التي تمكنا من ايجادها لحل مشكلة الصوت في سامسونج ، قم بتجربتها للتخلص من مشاكل  الصوت ، مثل مشكلة الصوت يعمل فقط مع سماعات الأذن سامسونج وفي حالة لم تنجح معك اي طريقة يجب فورا الذهاب لمصلح الاجهزة الاندرويد محترف لتأكد من سبب المصدر.




reaction: