website statistics
افضل خدمات فحص الفيروسات اون لاين بدون برامج

القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل خدمات فحص الفيروسات اون لاين بدون برامج



فحص الفيروسات اون لاين

من بين طرق حماية جهازك من الفيروسات هي استخدام مواقع فحص الفيروسات اون لاين موثوقة، فبهذا ستتجنب تثبيت اي برنامج حماية على جهازك التي لا تكون غالبا مجانية وحتى اذا كانت مجانية لا تكون بجودة عالية ، لكن ننصحك باستخدام هذه المواقع في حالة لم تتمكن من تثبيت برنامج حماية ما . وفي هذه المقالة سنقدم لك افضل مواقع تنظيف الحاسوب من الفيروسات عن طريق النت .

فحص الفيروسات اون لاين


موقع Avira Online Virus Scanner


تقدم خدمة افيرا فحصا جيد للفيروسات اون لاين ويعمل مثل البرامج الا انه يتحقق فقط من الملفات التي تم تحميلها  وليس النظام بأكمله ، ويمكنك فحص خمسة ملفات لكن ان يكون حجمها اقل من 50 ميغابايت ، ومن ميزاته واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ويسمح لك بالتحقق من عناوين المواقع ، اضافة الى انه يعتمد على محرك Avira الخاص به ، لكن من سلبياته ان حجم الملف الذي يمكنك تحميله محدود وكذلك يعطي نتائج كاذبة ومتكررة.

موقع MetaDefender Cloud Online Scanner


فحص الفيروسات اون لاين


هذا الموقع لديه واجهة واضحة وسهلة الاستخدام ما عليك سوى سحب الملف ووضعه والنقر فوق Analyze وسيتم عرض النتائج بوضوح إذا كان هناك فيروس او مشكل ، فسترى علامة حمراء اما إذا كان الملف نظيفًا  ستظهر علامة خضراء. لكن هذا الموقع يسمح بتحميل ملف واحد فقط في كل مرة ، وان لا يكون حجمه اكثر من 140 ميغابايت. ويمكن ايضا لـMetaDefender Cloud الفحص بواسطة عناوين IP إضافة إلى ذلك يمكنه التحقق من عناوين URL بحثًا عن الفيروسات .  ومن ميزات هذا الموقع ان نتائجه موثوقة ودقيقة ولديه خيارات فصح متقدمة.

موقع FortiGuard Online Virus Scanner



هذا الموقع مختلف تماما عن المواقع المذكورة في هذا المقال، لانه يمكنك فقط من فحص الملفات التي يقل حجمها عن 1 ميغابايت ، خاصة ان مواقع فحص الفيروسات اون لاين الاخرى تمكنك من فحص  الملفات التي يصل حجمها إلى 256 ميغابايت ، وبسبب هذا الامر قد يستبعد الكثير استخدام هذا الموقع ، لذا اذا كنت ترغب فقط في فحص ملف صغير جذا لا يتجاوز 1 ميغابايت استخدم هذا الموقع . لكن من ميزاته انه سهل الاستخدام بواجهة بسيطة ويتوفر على  الكثير من المعلومات المفيدة .

Jotti’s Malware Scan


يعتبر موقع Jotti’s Malware Scan من افضل مواقع فحص الفيروسات اون لاين فهو به مجموعة من الميزات تجعله مختلفا عن المواقع الاخرى بشكل كبير ، فهو يمكنك من فحص ما يصل إلى خمسة ملفات في وقت واحد. شرط أن يكون كل منهم أقل من 100 ميغابايت، اضافة الى ان قواعد البيانات المختلفة فيه موثوقة ويقدم البحث بلغات مختلفة . ومن سلبياته انك ستحتاج إلى الانتظار طويلا  إذا كان العديد من المستخدمين يتحققون من ملفاتهم مما يجعل الموقع بطيئا نوعا ما بالإضافة إلى واجهة سيئة وغير سهلة الاستخدام .

موقع VirusTotal Online Scanner


فحص الفيروسات اون لاين

يوفر VirusTotal فحص للفيروسات مجاني على الإنترنت، ويمكنك من فحص الملفات التي تم تحميلها والمواقع كما ان حجم الملفات التي يمكن فحصها كبير ليس كسابقه Avira حيث يمكنك من فحص جميع انواع الملفات تحت 256 ميجابايت حتى أرشيفات ZIP و RAR . لكن لا يمكنك فحص العديد من الملفات في وقت واحد . كما يمكن لمستخدمي أجهزة اندرويد  استخدام  VirusTotal لفحص الجوال من الفيروسات عن طريق النت لحماية هواتفهم وفحص عناوين URL والملفات بحثًا عن التهديدات فهو مجاني الاستخدام.


جميع مواقع فحص الفيروسات اون لاين موثوقة بدرجة كافية للتحقق من وجود فيروسات او برامج ضارة في جهازك ، ولكن بغض النظر عن مدى قدرة أي من هذه المواقع على اكتشاف الفيروسات ، فإنها لا تضمن الحماية الكاملة ضد جميع التهديدات فيجب عليك استخدام برامج فحص مشاكل الكمبيوتر او الموبايل اون لاين كإضافة لمواقع مكافحة الفيروسات ، وليس بدلاً منها. بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن الكمبيوتر او جهاز المحمول الخاص بك آمن ونظيف من أي فيروسات.

reaction: