website statistics
اسباب وحلول مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب وحلول مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال



مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

عادة ما نقع في مشاكل على هواتفنا الذكية ، والتي تعيق استخدامنا له بالشكل الطبيعي، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن مشكلة يقع فيها مستخدمي هواتف ايفون وهي مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال وسنعرض عدة طرق لحلها ، لذا ان كنت من مستخدمي  هاتف ايفون ، وواجهت مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال  فهناك عدة طرق لحل هذا المشكل سنقدمها في الطرح اسفله.


اسباب وطريقة حل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال


الطريقة الاولى  التأكد من سلامة مخرج الصوت من خلال زيادة الصوت


اثناء مشاهدة مقاطع الفيديو نقوم دائمًا بتعديل الصوت برفعه وخفضه . فقد تكون اثناء المشاهدة اخفضت الصوت عن اخره فهذا قد يكون السبب في عدم سماع الشخص الذي اتصلت ، لذا قم برفع صوت الهاتف فربما يكون هو الحل لمشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال .

الطريقة الثانية تنظيف مخرج الصوت او جهاز الاستقبال


ربما يبدو لك هذا الحل سخيفا لكنه قد يعمل على حل مشكلة صوت المكالمة في الايفون . قد يكون جهاز الاستقبال متسخًا او تراكمت فيه الأوساخ ، لذلك قم  بتنظيفه  وكن حذرا أثناء القيام بذلك لتجنب أي ضرر بالهاتف ، جرب هذه طريقة فربما تستطيع من خلالها حل  مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال .

الطريقة الثالتة فحص الميكرو


لفحص جهاز الاستقبال قم بتسجيل صوتك في مسجل الصوت للايفون ، ثم قم بتشغيل المقطع المسجل اذا كنت قادرا على سماع صوتك دون تشويش فالمشكل هنا قد يكون في شبكة الجوال .

الطريقة الرابعة إعادة التشغيل الهاتف


عند اعادة تشغيل هاتفك ستحل مجموعة من المشاكل في الهاتف ليس فقط مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال ، لذلك اعد تشغيل هاتفك فربما هذه الطريقة تحل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال.

الطريقة الخامسة فرمتة هاتف الايفون


اذا لم تستطع حل مشكلة صوت المكالمة في الايفون من خلال الطرق المذكورة أعلاه فجرب فرمتة  جهازك ، لكن قبل عمل فورمات له تأكد من عمل نسخة احتياطية لجهازك الايفون لاسترداد بياناتك فيما بعد  .

الطريقة السادسة قم بتحديث إصدار iOS


قد تقع في مشكلة صوت المكالمة ضعيف في الايفون اذا لم تكن قد قمت بتحديث نظام  iOS لانه من الضروري الحرص على تحديث نظام IOS  في الاندرويد لتجنب عدة مشاكل من بينها مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال .

ولتنزيل وتثبيت أحدث إصدار من  iOS ، قم بالدخول الى الاعدادات ثم النقر على خيار General او عام واضغط على Software Update او تحديث البرامج ، سيقوم نظام IOS  بالتحقق من وجود اصدار جديد اذا لم يكن سترى رسالة بها Your software is up to date او برنامجك محدث ، واذا كان هناك اصدار جديد فستقوم بالنقر فوق على Download and Install أو تحميل و تثبيت ثم ادخل كلمة المرور اذا طلب منك ذلك والموافقة على الشروط ، وسيبدا الجهاز بتحميل التحديث . بعد اكتمال التحديث ستذهب مرة اخرى الى الاعدادات ثم العام و الدخول الى تحديث البرنامج وستجد فوق خيار Install Now او تثبيت الان وسيبدا تثبيت تحديث البرنامج ، ستتمكن من خلال هذه الطريقة التخلص من مشكلة صوت المكالمة في الايفون .

تعد مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال من المشاكل العديدة الموجودة في هواتف الايفون والهواتف الاخرى عامة، وقد طرحنا في هذه المقالة الحلول الممكنة لحل مشكلة تشويش الصوت في الايفون او صوت المكالمة ضعيف في الايفون، ونـأمل أن تيدك احداها.

reaction: