website statistics
حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play والتوقف بشكل مفاجئ

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play والتوقف بشكل مفاجئ



حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play

الكثير منا يقع في بعض الاحيان في مشكلة توقف خدمات بلاي ستور عن العمل عن طريق رسالة google play services has stopped، وبالتالي اذا تم ايقاف خدمات جوجل بلاي فسيتم ايقاف ايضا متجر جوجل بلاي وهذا بطبيعة الحال مشكل مزعج نظرا لاهمية جوجل بلاي وما يكتنزه من تطبيقات والعاب، لذلك في هذه المقالة سنقدم لكم مجموعة من الطرق لحل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play المزعجة، فقط تابع معنا المقال لحل هذه المشكلة. 

حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play 


يشعر العديد من المستخدمين بالانزعاج عند توقف جوجل بلاي عن العمل  ، لانه عندما يتوقف بلاي ستور عن العمل فيعني انه لا يمكنك  تحديث التطبيقات  او ننزيل  تنزيل تطبيق جديد . لذلك لا داعي للقلق ستجد في المقال اسفله بعض الطرق لحل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات جوجل بلاي.

اعادة تشغيل هاتف الاندرويد


دائما ما يجب عليك ان تبدا بالحلول السهلة و إعادة تشغيل هاتفك واحد من هذه الحلول . مهما كانت المشكلة التي تواجهها في متجر بلاي ، فأعد تشغيل جهازك الاندرويد ربما ستستطيع حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play .

إعادة الاعدادات الاصلية للتطبيق


في هذه الطريقة سنقوم بإعادة الاعدادات الاصلية للتطبيق ، ولن تفقد أي بيانات تطبيق في هذه الطريقة ايضا . ومع ذلك ، ستتغير بعض الأشياء على جهازك مثل التطبيقات المعطلة والتطبيقات الافتراضية والخلفية . لإعادة تعيين تفضيلات التطبيق ، ستدخل الى الاعدادات ثم التطبيقات وستجد ايقونة بها ثلات نقط في الاعلى باليمين ستنقر عليها وسيظهر لك خيار إعادة الاعدادات الاصلية للتطبيق Reset App Preferences .

حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play


حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play


التحقق من التاريخ والوقت على هاتفك


يعد التاريخ والوقت من  البيانات الدقيقة والامور المهمة في الهاتف ، لذلك اذهب وتحقق من الوقت التاريخ في هاتفك ، فاذا كانا غير صحيحين فقد تواجه مشكلات في متجلا بلاي . ولإصلاحها ، يجب عليك استخدام ميزة Automatic date & time لكي لا تعدلهما كل مرة ، ,لاستخدام هذه الميزة ما عليك سوى الذهاب الى الإعدادات ثم البحث عن خيار  date & time او التاريخ والوقت والدخل اليه وتعديلها بكل سهولة .

مسح ذاكرة التخزين المؤقت Cache


حاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر  بلاي ، ولا تخف  لن يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى إزالة أي ملفات أو تطبيقات من هاتفك بل ربما سيساعدك في حل مشكلة توقف بلاي ستور عن العمل ، ولمسح ذاكرة التخزين المؤقت Cache ما عليك سوى الذهاب الى الاعدادات ثم الدخول الى خيار التطبيقات Apps والبحث عن تطبيق google play services ، بعد الدخول اليه انقر على خيار التخزين ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقت او Clear Cache، وكنصيحة اخرى اضغط على خيار Force Stop فيمكن ان يفيد ذلك في حل مشكلة play store.

امسح البيانات او Clear Data


إذا جربت كل الطرق الثلاتة التي ذكرناها في المقال اعلاه ولم تستطع حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play  ، فحاول مسح بيانات جوجل بلاي ، وهذا ايضا  لن يؤدي الى مسح البيانات او إلى حذف أي تطبيقات مثبتة. الشيء الوحيد الذي سيحدث هو أنه سيتم تسجيل خروجك من متجر بلاي ، ولمسح البيانات سوف تتبع نفس الخطوات في الطريقة اعلاه وبدلا من مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear Cache ، ستقوم بمسح البيانات Clear Data.

إلغاء تثبيت تحديثات خدمات جوجل بلاي


الحل الآخر الذي سوف نجربه لحل مشكلة توقف بلاي ستور عن العمل هو إلغاء تثبيت تحديثات خدمات متجر بلاي للقيام بذلك ، قم بالدخول الى الاعدادات ثم التطبيقات والدخول الى google play services ستجد في الاعلى على اليمين ايقونة فيها ثلات نقط قم بالنقر عليها وسيظهر لك خيار الغاء التحديثات Uninstall Updates اظغط عليه وسيتم الغاء التحديثات.


واذا لم تنجح معك اي طريقة من الطرق اعلاه في حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play  . فربما عليك فرمتة هاتفك فهي الطريقة التي يمكنك من خلالها التخلص من هذه المشكلة .

كان هذا كل شئ في هذه المقالة والتي حاولنا فيها حل مشكلة خدمات google play لا تعمل على جهازك او التوقف ، وذلك بمجموعة من الطرق ستجدها في المقال اعلاه والتي ستساعدك حتما.
reaction: