website statistics
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر



استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر


اذا قمت للتو بحذف مجموعة من الصور التي كنت تريد حفظها أو مشاركتها. فتتفاجئ بضياعها. خصوصل وإن كانت أفضل الصور التي التقطتها على الإطلاق ، سنقدم لك طرق استرجاع الصور المحذوفة بطريقة سهلة بدون كمبيوتر ، وطرق اخرى بالكمبيوتر، إذا فلا تقلق ففي هذه التدوينة بعض الطرق المفصلة التي قد تساعدك، والتي تتيح لك استرجاع الصور المحذوفة من ايفون 6 او 7 او 8 وغيرها من اصدارات الايفون.

استرجاع الصور المحذوفة بطريقة سهلة


 إذا كان جهازالايفون يعمل على iOS8 على الأقل ، فسيكون لديك مجلد  'Recently Deleted' مفيد في تطبيق الصور الخاص بك. هذا صحيح ، حتى إذا قمت بحذف الصور ، فسيظلون على جهاز الايفون لمدة 30 يومًا قبل حذفه نهائيًا من الجهاز.

لاحظ أن هذا الخيار لا يغطي سوى الصور التي قمت بحذفها. إذا فقدت البيانات من خلال برنامج أو مشكلة النسخ الاحتياطي ، فلن تظهر الصور في هذا الألبوم.

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر


إليك طريقة استرجاع الصور المحذوفه من الايفون نفسه على جهاز  الايفون الخاص بك:

  1.  افتح تطبيق الصور.
  2.  قم بالتمرير لأسفل إلى الألبوم 'Restore Backup'
  3.  سيعرض الألبوم جميع الصور المحذوفة من آخر 30 يومًا ، بالإضافة إلى عدد الأيام المتبقية لديهم قبل حذفها نهائيًا.
  4.  انقر فوق "تحديد" ، ثم انقر فوق جميع الصور التي تريد استعادتها إلى الجهاز.
  5.  انقر فوق 'Restore' لحفظ صورك!

برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف iphone


إذا تم حذف صورك نهائيًا من جهاز الايفون الخاص بك. في هذه المرحلة تحتاج الى كمبيوتر، وتحتاج إلى التحقق من نسخ الايفون الاحتياطية للصور التي فقدتها. إذا كانت النسخة الاحتياطية تحتوي على الصور التي قمت بحذفها منذ إنشاء النسخة الاحتياطية ، يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية على جهاز الايفون الخاص بك لاستعادتها (الطريقة الثالثة). ومع ذلك ، فإن استعادة نسخة احتياطية لجهاز الايفون الخاص بك ستحل محل البيانات الموجودة حاليًا. على هذا النحو ، قد ينتهي بك الأمر إلى فقدان أحدث صورك والبيانات الأخرى. لكن لا تقلق ، إليك حل سهل الاستخدام.

دعونا نرى كيف يمكننا استخدام أداة iBackup Extractor الشائعة لاستخراج صورك المحذوفة من نسخة احتياطية:

قم بتحميل iBackup Extractor ثم اختر نسخة احتياطية لجهازك من القائمة لعرض محتوياته. انقر فوق علامة التبويب "الصور" في كل نسخة احتياطية للبحث عن صور الايفون المحذوفة.
بمجرد العثور على الصور التي ترغب في استعادتها ، حددها ، وانقر فوق "نسخ الصور".


استرجاع الصور المحذوفة من النسخ الاحتياطي


سيتم نسخ الصور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا أردت بعد ذلك  استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف iphone الخاص بك ، فما عليك سوى توصيل جهاز الايفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتح iTunes. انقر على أيقونة جهازك ، ثم "الصور" لفتح خيارات المزامنة.

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر

حدد مربع "مزامنة الصور" ، ثم باستخدام مربع القائمة المنسدلة ، حدد الموقع على جهاز الكمبيوتر الذي قمت بنسخ صورك إليه باستخدام iBackup Extractor.  بمجرد تحديد اختيارك ، اضغط على "Apply" لنسخ الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز الايفون الخاص بك.

إذا كنت لا ترغب في استخراج صورك من النسخة الاحتياطية الخاصة بك ، فإن الخيار الأخير هو ببساطة استعادة النسخة الاحتياطية إلى جهاز الايفون الخاص بك. كما ذكر من قبل ، ستؤدي استعادة نسخة احتياطية إلى استبدال المحتوى الموجود في جهازك بالمحتوى المخزن في النسخة الاحتياطية.

لهذا السبب ، نوصي بنسخ معلومات مهمة من جهاز الايفون إلى جهاز الكمبيوتر قبل استعادة النسخة الاحتياطية. يمكنك نسخ الصور والرسائل والموسيقى والمزيد من جهاز الايفون إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام TouchCopy.

دعونا نرى كيف يمكننا استعادة نسخة احتياطية من جهاز الايفون إلى جهاز ايفون اخر باستخدام iTunes:

  • قم بتوصيل الايفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.
  • قم بتشغيل برنامج iTunes إذا لم يفتح تلقائيًا .ثم انقر على أيقونة جهازك عندما يظهر في iTunes  اضغط على 'Restore Backup'
  • اختر النسخة الاحتياطية التي تريد استعادتها ، وانقر فوق 'Restore'.
  • حافظ على اتصال جهازك حتى تكتمل العملية بأكملها. سيتم إعادة تشغيل جهازك ثم مزامنته.

استرجاع نسخة احتياطية من iCloud بدون الحاجة الى كمبيوتر


كيف يمكنني استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من جهاز الايفون الخاص بي بدون جهاز كمبيوتر؟ إذا قمت بإجراء نسخ احتياطي للايفون على iCloud ، يمكنك استعادة صورك من خلالها . كما ذكر من قبل ، ستؤدي استعادة نسخة احتياطية إلى استبدال المحتوى الموجود في جهازك بالمحتوى المخزن في النسخة الاحتياطية. في حالة الاستعادة من iCloud ، تحتاج إلى فحص المحتوى الحالي لجهاز الايفون قبل الاستعادة من نسخة احتياطية iCloud، لهذا السبب ، نوصي بنسخ المعلومات المهمة من جهاز الايفون على جهاز الكمبيوتر قبل الاستعادة.

اذا دعونا نرى كيف يمكننا استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر عبر النسخة الاحتياطية باستخدام iCloud:

قبل أن نبدأ ، تأكد من أن لديك نسخة احتياطية iCloud لاستعادتها إلى الايفون الخاص بك. يمكنك العثور على خطوات حول كيفية القيام بذلك على جهاز الايفون الخاص بك ، اعتمادًا على iOS ، على صفحة دعم ابل.

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر


اعادة ضبط جهازك ( اضغط على الإعدادات > عام > إعادة ضبط > اعد ضبط كل المحتوى والإعدادات ) ثم  قم بتشغيل جهاز بعد إعادة الضبط. واتبع خطوات الإعداد التي تظهر على الشاشة حتى تصل إلى شاشة التطبيقات والبيانات ، ثم انقر فوق استعادة من iCloud Backup، واخيرا باستخدام Apple ID الحالي ، سجّل الدخول إلى iCloud، ثم اضغط على النسخة الاحتياطية التي تريد استعادتها ، وستبدأ عملية الاستعادة.

اذا فاسترجاع الصور المحذوفة من جهاز الايفون مرهون باحتفاضك بنسخة احتياطية مسبقة على جهازك او باستعمال برامج على الهاتف او على الحاسوب تسهل الامر عليك.

reaction: