website statistics
كيفية تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد في هاتف الاندرويد

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد في هاتف الاندرويد




إذا كان لديك هاتف ثنائي الشريحة ، فيمكنك استخدام بطاقات SIM المختلفة لإجراء مكالمات باستخدام أرقام منفصلة ، وإرسال النصوص باستخدام أرقام مختلفة. ولكن هل تعلم أنه يمكنك تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد ؟ إذا تساءلت يوما عن كيفية تحميل أكثر من واتس اب للاندرويد ، فأنت في المكان الصحيح. هناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك ، ويقدم بعض شركات تصنيع الهواتف هذا كميزة مضمنة. في حالات أخرى ، سيتعين عليك اللجوء إلى تطبيقات بدلا من ذلك ، ولكن من السهل جدا تشغيل رقمين واتس اب على هاتف اندرويد واحد.


من الواضح أن هذه الطريقة لتشغيل أو تحميل حسابي واتس اب  على هاتف واحد تتطلب هاتفًا ثنائي الشريحة - يستخدم الواتس اب رقم الهاتف باعتباره هويتك ، ويكتشف هذا عبر رسالة نصية قصيرة أو مكالمة ، لذلك يجب أن يكون الهاتف به بطاقتي SIM . إذا كان لديك هاتف ثنائي الشريحة ، فيجب أن تكون الخطوة التالية هي التحقق من إعداداتك ، لأنه من الممكن أن تكون الشركة المصنعة قد أنشأت بالفعل إعدادات استنساخ في هاتفك .
تتيح لك العديد من الشركات المصنعة الصينية إنشاء نسخ من التطبيقات ، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك مع إعداد ثنائي شرائح الاتصال. على سبيل المثال ، على واجهة Honour EMUI ، تسمى الميزة App Twin. على هواتف Xiaomi يطلق عليها التطبيقات المزدوجة     ، في حين أن Oppo يطلق عليهClone App  . تختلف طريقة إعداد كل من هذه الشركات قليلاً ، لذلك ستحتاج إلى التحقق من معلومات محددة لجهازك ، لكننا أدرجنا الخطوات الخاصة ببعض العلامات التجارية الشهيرة أولا. واذا لم تجد هذه الميزة في هاتفك ، فهناك حل اخر ستجده في السطور الاخيرة من هذه المقالة .

إذا كان لديك هاتف شياومي


إذا كان لديك واحد من هواتف هذه الشركة ، فإن الخطوات التي ستحتاجها سهلة للغاية ، كما أنها متشابهة في جميع الشركات المصنعة التي ذكرناها ، ولهذا السبب قمنا بجمعها معا في مكان واحد. ستبدأ بتثبيت الواتس اب على هاتفك عبر بلاي ستور . بعد ذلك ، يمكنك استنساخ التطبيق في إعدادات الهاتف.

تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد على شياومي



فيما يلي الخطوات التفصيلية لتشغيل حسابي واتس اب  على هاتف Xiaomi الخاص بك :

تقوم اولا بتثبيت الواتساب ، ثم الدخول الى الاعدادات ثم اضغط على التطبيقات المزدوجة. على هواتف Honor ، يسمى هذا التطبيق App Twin ، وعلى Oppo يسمى Clone App.
سترى قائمة من التطبيقات التي يمكن أن تعمل مع الميزة ، وتبديل على الجانب. قم بتشغيل التبديل لاستنساخ أي تطبيق.

تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد




هذا كل شيء ، تحقق مما إذا كانت الشركة المُصنّعة تدعم استنساخ التطبيق أيضًا ، وإذا كانت الإجابة بنعم ، فيجب أن تعمل هذه الخطوات للحصول على نسخة ثانية من واتس اب على هاتفك.

ماذا لو كان هاتفك لا يدعم تفعيل رقمين واتس اب ؟



إذا كان هاتفك لا يدعم تفعيل رقمين واتس اب ، فلا يزال هناك طريقتان تشغيل خطين واتساب. ستظل بحاجة إلى هاتف ثنائي شرائح الاتصال لإرسال واستقبال الرسائل من حسابين. هناك بعض الطرق الشائعة الاخرى ، ومن افضل هذه الطرق هي استخذام تطبيق .

 خطوات استخدام تطبيق  Parallel Space في جميع الهواتف


يجب عليك أولاً تحميل Parallel Space من بلاي ستور، ثم تقوم بالدخول الى التطبيق ، وسينقلك على الفور إلى صفحة   Clone Apps.، قم بعد ذلك بتحديد التطبيقات التي ترغب في نسخها ، ثم انقر فوق الزر Add to Parallel Space، بعد ذلك سيتم نقلك إلى المساحة الموازية ، حيث يتم تشغيل التطبيق في تثبيت افتراضي على هاتفك، الآن ، تابع إعداد الواتس اب كما هو موضح أعلاه.

هذا كل شيء ، يمكنك تفعيل رقمين واتساب على هاتف واحد للاندرويد وتطبيقات أخرى من خلال تطبيق Parallel  Space   التطبيق مجاني ولكنه مدعوم بالإعلانات.

هناك طريقة أخرى تستطيع من خلالها تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد وهي تثبيت تطبيق يسمى GBWhatsApp ، ولكن هذا يتضمن تثبيت التطبيق عبر APK ، والذي يتضمن عنصرًا صغيرًا من عناصر المخاطرة. إضافة إلى ذلك ، يعمل هذا  التطبيق على تثبيت واتس اب اخر ، لذلك نعتقد أن استخدام Parallel Space يعد اختيارًا أفضل.

في هذه المرحلة ، يجب أن يكون لديك نسختان من واتس اب على هاتفك. إليك ما عليك القيام به في التالي.

تفعيل حساب الواتس اب الثاني


يعد إعداد حساب الواتس اب الثاني بسيطًا للغاية ، تمامًا مثل إعداد الحساب الأول. في حال كان لديك أي شكوك ، فيما يلي الخطوات التفصيلية :


  1. اولا  شغل  الواتساب الثاني.
  2. في الصفحة التالية ، انقر فوق Agree and Continue.
  3. بعد ذلك ، يمكنك منح الملفات وجهات الاتصال حق الوصول إلى هذه النسخة من الواتساب من خلال النقر فوق على  Continue واتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة ، أو انقر فوق Not now.
  4. الآن ، يجب عليك التحقق من رقم هاتفك. هذا هو الجزء المهم ، تذكر أنه يجب أن يكون لديك  رقم هاتف SIM الثاني ، إذا قمت بكتابة رقمك الأساسي سوف تقوم فقط بنقل وصول  الواتس اب   من تطبيق إلى آخر.
  5. بمجرد كتابة رقمك ، انقر فوق  Next ، ثم أكد الرقم بالنقر فوق OK
  6. سيقوم الواتس اب بعد ذلك بإرسال رمز التحقق للتحقق من الرقم ، والذي سيتم قراءته تلقائيًا في حالة منحك أذونات. في حالة عدم حصولك على الرسائل النصية القصيرة ، يمكنك أيضًا النقر فوق زر الاتصال على الشاشة للحصول على مكالمة هاتفية للتحقق.


هذا كل شيء - الآن لديك واتساب برقمين في هاتف واحد. ستكون قادرًا على إرسال واستقبال الرسائل باستخدام كلا الرقمين ، لذلك من المفيد إذا كنت تريد فصل استخدامك الشخصي عن استخدامك المهني ، على سبيل المثال.

يمكنك أيضًا استخدام الخطوات المذكورة أعلاه لتثبيت نسخ متعددة من التطبيقات الأخرى. مثلا على تويتر أو على فيس بوك . فمن السهل القيام باتباع الخطوات نفسها .



 هذا كل ما في الامر. يمكنك الآن البدء في استخدام واتساب برقمين في هاتف واحد ، وذلك باستخدام احد الطرق التي تمت الاشارة اليها في المقالة اعلاه .

reaction: