website statistics
كيفية حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد والواتس اب

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد والواتس اب



حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد

يعتبر مشكل عدم ظهور اسماء جهات الاتصال من المشاكل الشائعة الحدوث على اجهزة الاندرويد، و فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لحل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد و كذلك على برنامج الواتساب.

عدم ظهور جهات الاتصال على جهاز الاندرويد


من الصعب التوصل إلى سبب لمشكلة عدم ظهور الاسماء او الارقام في الواتس اب على اجهزة الاندرويد، وبالتالي  فإننا نقدم في هذا الطرح بعضا من الطرق الأكثر شيوعًا والمعروفة لحل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد أو على برنامج الواتساب.

طريقة إظهار جميع الاسماء في تطبيق جهات الاتصال


من الممكن تمامًا أن يُظهر تطبيق "Contact" الموجود على هاتف الاندرويد الخاص بك جهات الاتصال الموجودة فقط على بطاقة SIM أو يكون هناك إعداد لا يعرض جهات اتصال المتواجدة على الهاتف، لذلك من الافضل ان تتبع الخطوات التالية لتمكين خيار إظهار جميع الاسماء في تطبيق جهات الاتصال على هاتف الاندرويد او شريحة SIM .



اولا افتح تطبيق جهات الاتصال على هاتف الاندرويد الخاص بك، بعد ذلك  انقر فوق الخيارات الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، ثم انقر فوق "Settings" في القائمة التي تظهر، في شاشة إعدادات جهات الاتصال انقر فوق خيار "Contacts to Display"، في الشاشة التالية انقر فوق الخيار  All Contact وستظهر جميع جهات الاتصال على هاتف الاندرويد سواء المتواجدة على الهاتف او الشريحة  SIM .

في حالة عدم عمل الحل الاول، قد يكون احتمال أن يكون هذا الخطأ مرتبطا ببطاقة SIM على هاتفك، غذا فكل ما عليك فعله هو إيقاف تشغيل هاتف الاندرويد ثم قم بإزالة شريحة SIM، بعد ذلك قم بأعادة إدخالها ثم جرب مجددا.

حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد والواتس اب


حل مشكل عدم ظهور الاسماء في الواتس اب


احيانا يحدث خلل في الواتس اب وقد يكون من الضروري القيام بتحديثه لحل مشكلة جهات الاتصال التي لا تظهر في هواتف الاندرويد، وما عليك سوى تثبيت أحدث إصدار من الواتساب على هاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي، قم فقط بفتح متجر جوجل بلاي على هاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي ثم انقر فوق زر الخيارات الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، بعد ذلك انقر فوق خيار تطبيقاتي وألعابي في القائمة التي تظهر.

حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد

في شاشة My Apps & Games انقر فوق علامة تبويب "Updates" ثم انقر فوق الزر " Updates" بجوار الواتساب.
.

بعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية لتحديث جهات اتصال الواتساب على هاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي، وسيساعدك ذلك في حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد أو التي تمت إضافتها حديثًا في الواتساب.

قم بفتح تطبيق الواتساب على هاتفك، بعد ذلك انقر على أيقونة جهات اتصال الموجودة في الركن الأيمن من الشاشة، في شاشة جهات الاتصال انقر فوق زر الخيارات الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، وفي القائمة التي تظهر لك اضغط على خيار التحديث.

واخيرا قم بالانتظار حتى يقوم الواتساب بتحديث جهات الاتصال الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان هذا قد عالج مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الاندرويد


إظهار جميع جهات الاتصال على الواتساب


من الشائع جدًا أن تكون قد أضفت رقم او اسم جديد إلى قائمة جهات اتصال على هاتف الاندرويد، ولحل المشكلة  قم باتباع الخطوات التالية لعرض جميع جهات اتصال الواتساب على هاتف الاندرويد، بما في ذلك تلك الموجودة في مجموعات جهات الاتصال المخفية.
افتح تطبيق الواتساب على هاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي ثم اضغط على أيقونة جهات الاتصال الموجودة في الجزء السفلي على اليمين.



ثم انقر زر الخيارات الموجود في الجزء العلوي كما في الصورة ثم اختر تحديث Refresh.

السماح لتطبيق الواتساب بالوصول إلى دفتر العناوين الخاص بك


يحتاج الواتساب إلى الوصول إلى دفتر العناوين على هاتف الاندرويد الخاص بك لعرض جهات الاتصال، قم باتباع الخطوات التالية للتأكد من أن الواتس اب لديه حق الوصول إلى دفتر العناوين على هاتف الاندرويد.

على الشاشة الرئيسية لهاتف الاندرويد اضغط على الإعدادات، بعد ذلك في شاشة الإعدادات انقر فوق مدير التطبيقات او Apps Manager، ثم في شاشة " Application Manager " مباشرة سوف تضغط على الاذونات او Permissions ثم تعيد الضغط على نفس الخيار permissions ثم تختار خيار Contact ثم تتأكد ان الاذن مسموح لتطبيق واتس اب كما في الصورة التالية.

حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الاندرويد


مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب على الاندرويد امر وارد الحدوث وغالبا ما يتعلق بعدم تحديث الواتساب او خلل في في اعدادات برنامج جهات الاتصال، وتتواجد هناك الكثير من الطرق لحل المشكلة كما اشرنا في الشرح اعلاه والتي ستمكنك من حل مشكلة اختفاء الاسماء في الاندرويد.

reaction: