website statistics
كيفية حل مشكلة خدمات google play لا تعمل على جهازك

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حل مشكلة خدمات google play لا تعمل على جهازك



خدمات google play لا تعمل على جهازك

تعد خدمات جوجل بلاي من التطبيقات المهم تواجدها في هاتفك الاندرويد فهي تعمل على تحديث جميع تطبيقات جوجل الخاصة بك ، مثل صور جوجل و جيميل و Google Play Music وعشرات آخرين . فلا توجد اي طريقة اخرى لاستخدام تطبيقات جوجل بدون خدمات جوجل بلاي ،  لكن في بعض الاحيان قد يتعرض هذا التطبيق الى مشكلة توقفه عن العمل او تظهر لك رسالة خدمات جوجل بلاي قد توقفت في كل مرة تريد فيها تنزيل تطبيق ما او تحديثه  . وفي المقالة سنتحدث عن اهم طرق حل مشكلة توقف خدمات جوجل على الاندرويد ومعرفة اسبابها.

حل مشكلة توقف خدمات google play


الطريقة الاولى التي ستجربها لحل مشكلة عدم عمل خدمات google play، هي اعادة تشغيل هاتفك الحل الشائع الذي يستخدمه الجميع في أي مشكلة من مشاكل هاتف الاندرويد ، قد يبدو الحل غير مقنع لكن ربما يكون اعادة تشغيل هاتفك هو ماتحتاجه لحل هذه المشكلة ، اذا ما عليك سوى الضغط على باستمرار على زر الطاقة بهاتفك اندرويد حتى يتم عرض نافذة ايقاف تشغيل الهاتف او اعادة التشغيل .

حل مشكلة عن طريق تحديث تطبيق خدمات جوجل بلاي


من الضروري دائما تحديث التطبيقات وكذلك هاتف الاندرويد الخاص بك لتجنب الوقوع في مشاكل توقف التطبيقات ، لذا تاكد من ان خدمات جوجل بلاي به اخر تحديث وذلك بالدخول الى تطبيق جوجل بلاي واضغط على زر القائمة المكونة من ثلاثة أسطر في الزاوية اليسرى بالاعلى في الشاشة وحدد تطبيقاتي My Apps من القائمة المعروضة وستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة  إلى جانب التحديثات ، قم بالضغط على زر تحديث لاي تطبيق تريده وانتظر حتى يتم تثبيت تحديثات التطبيق . أعد تشغيل هاتفك الاندرويد الخاص بك ، فربما يكون مشكل خدمات google play لا تعمل على جهازك من عدم تحديثك لخدمات جوجل بلاي، ويمكنك كذلك تحميل اخر نسخة من موقع يقدم التحميل Apk مباشر.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق خدمات جوجل بلاي


خدمات google play لا تعمل على جهازك

خدمات جوجل بلاي تتحكم في جميع تطبيقات جوجل الخاصة بك وهو بنفسه تطبيق . مثل أي تطبيق آخر اذا فانه ايضا قد يتعرض لمشاكل في نظامه ، لذا في بعض الاحيان من الضروري إعادة تعيين تطبيق خدمات جوجل بلاي إلى حالته الافتراضية وذلك بمسح ذاكرة التخزين المؤقت ،للقيام بذلك توجه إلى الإعدادات في هاتفك الاندرويد ثم الدخول الى  قائمة التطبيقات ، وستظهر لك جميع التطبيقات قم بالنقر على تطبيق خدمات جوجل بلاي ثم اضغط على زر مسح ذاكرة التخزين المؤقت وتأكيد ذلك ثم اعد تشغيل هاتفك وتحقق من حل مشكلة توقف خدمات google play .

مسح خدمات جوجل بلاي واعادة تثبيتها


قد يتعرض تطبيق خدمات جوجل بلاي الى مشكلة في نظامه ولا تنفع معه مسح ذاكرة التخزين المؤقت او مسح البيانات ، لذا قد يتوجب عليك الغاء تثبيته واعادته ، ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات بهاتفك ثم الدخول الى التطبيقات Application Manager  ثم النقر على خدمات جوجل بلاي  واضغط على زر إزالة التحديثات ، وإذا لم تتمكن من رؤيتها على الشاشة ، اضغط على أيقونة قائمة ثلات نقاط في الزاوية العلوية على يمين الشاشة بمجرد إزالة آخر التحديثات ، سيتم استعادة تطبيق خدمات Google Play إلى إصدار الاول . يمكنك الآن إعادة تثبيت آخر التحديثات لخدمات Google  Play  من جوجل بلاي.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف


خدمات google play لا تعمل على جهازك


اذا لم تتمكن من حل مشكلة خدمات google play لا تعمل على جهازك بالطرق اعلاه ، فمن الممكن ان يكون المشكل ليس من تطبيق خدمات جوجل بلاي بل من هاتفك الاندرويد ، لن تضطر الى فرمتة هاتفك بالكامل ستقوم فقط بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف. قم بايقاف هاتفك ثم اضغط باستمرار على زر الطاقة وزر رفع الصوت حتى يتم اشتغال الهاتف سيؤدي هذا إلى تشغيل وضع ريكوفري على هاتفك الاندرويد ويمنحك القدرة على مسح ذاكرة التخزين المؤقت باستخدام أزرار مستوى الصوت للتنقل ، قم بالنزول لأسفل لتحديد مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف وانتظر إعادة ضبط الهاتف ، بمجرد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتفك ، أعد تشغيله . لن يحذف هذا الامر التطبيقات الموجودة على هاتفك ، ولكنه سينظف الملفات المؤقتة والإعدادات المخزنة . عند تنظيف أي ملفات معطلة أو تالفة مع تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف ، وسيتم ايضا حل حل مشكلة توقف خدمات google play .

تشغيل خدمات  Fix Info


هناك تطبيق رائع يسمى Play Services Fix Info تم تصميمه لإصلاح مشكلة تطبيق خدمات google play لا تعمل على جهازك او مشاكله الاخرى . حيث سيساعدك على عرض تفاصيل خدمات جوجل بلاي وأحدث إصدارات ا التطبيق . ويساعدك التطبيق على إصلاح أكثر مشكلات خدمات Go جوجل بلاي شيوعًا عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت او إلغاء تثبيت و إعادة تثبيت التحديثات . فإذا انتهى بك الأمر إلى حد ما غير قادر على تحديث تطبيق خدمات Google Play ، فإن Play  Services Fix Info  سيوجهك إلى مصدر الحصول على ملف APK الخاص بالتطبيق.


بما ان خدمات جوجل بلاي شئ ضروري في هواتفنا الاندرويد فيجب الحرص على عدم تعطلها وتوقفها عن العمل ، لانه بعدم اشتغالها لن تشتغل ايضا مجموعة من تطبيقات جوجل بلاي الاخرى ، ولذا توقفت خدمات جوجل بلاي عندك عن العمل قم بتجربة احد الطرق في المقالة اعلاه لحل مشكلة توقف خدمات google play ومن المؤكد ان احدها سيعمل معك .

reaction: