website statistics
حلول لمشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

القائمة الرئيسية

الصفحات

حلول لمشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس



مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

في هذه التدوينة سنتحدث عن مشكلة من مشاكل هواتف ابل وهي مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس ، قد تتسبب العديد من العوامل في توقف شاشة لمس اللايفون أو عدم الاستجابة لها . وقد يكون المشكل من داخل نظام الهاتف أو مكونات الهاتف الخارجية ، واذا كان المشكل من نظام الهاتف فمن السهل حل المشكلة عن طريق الخطوات التي سنعرضها في المقال اسفله ، اما اذا كان المشكل من من اجهزة الهاتف الخارجية فنقترح عليك اخد الهاتف الى احد مصلحي الهواتف او التواصل مع الشركة لحل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس.


كيفية حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس


قبل معرفة اساس المشكلة وإصلاحها ، تأكد من أن شاشة الايفون خالية من الغبار والأوساخ . فإذا كانت الشاشة بها غبار او اوساخ ، فمن الممكن ان يفشل مستشعر لمس الشاشة في التعرف على اللمس . لذلك يجب أن تبقي الشاشة نظيفة ، تحقق ايضا من التطبيقات المثبتة على هاتف فاذا بدات معك مشكلة الشاشة لا تستجيب للمس مباشرة بعد تثبيت تطبيق او تتوقف عند استخدامه في هذه الحالة ، عليك اما اصلاح التطبيق او حذفه .

الشيء الآخر الذي يجب التحقق منه ايضا هو حالة ذاكرة جهازك الايفون ، فعدم استجابة الشاشة أو التوقف المفاجئ قد يكون بسبب عدم وجود مساحة تخزين كافية على هاتفك ، لذا توجه إلى إعدادات هاتفك ايفون ثم انقر على خيار عام ثم قائمة تخزين ايفون ، ثم تحقق من ان الذاكرة الموجودة كافية لدرجة تمكنك من تثبيت تطبيقات جديدة . اما إذا كانت ذاكرة جهاز ايفون لديك ممتلئة ، فعندها يجب عليك حذف بعض التطبيقات الملفات الغير مستخدمة من خلال التحكم عبر الكمبيوتر. واذا لم تتمكن من حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس حتى الان بهده الطرق البسيطة ، دعنا نمر الان الى الطرق الفعلية لحل هذه المشكلة.

إزالة حامي او واقي الشاشة


قد يؤثر حافظ أو واقي شاشة على شاشة لمس الايفون الخاص بك خاصة اذا لم يكن ذو جودة عالية ، لذلك جرب ازالته ثم التحقق من انه تم حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس.

إعادة تشغيل جهاز الايفون


الحل الموصى به دائما عند حدوث مشكلة في نظام الهاتف ، كتجمد الشاشة او  المشاكل المرتبطة بالنظام او ان الشاشة لا تستجيب للمس ، ما عليك سوى إعادة تشغيل هاتفك بالضغط على زر قفل هاتف حتى تظهر لك قائمة ايقاف الهاتف وقم بالضغط على اعادة تشغيله.

تحديث تطبيقات وبرامج الايفون إلى أحدث إصدار من خلال الكمبيوتر


من الضروري دائما التاكد من ان التطبيقات في هاتفك بها اخر اصدار  لانها تعد المشغلات الرئيسية للهاتف . فان كان أحد تطبيقات النظام لا تعمل او غير محدثة ، فقد تأثر في ميزات ووظائف النظام الأخرى . هذا هو الحال عادةً إذا توقفت شاشة لمس الايفون الخاصة بك فجأة عن العمل أثناء استخدام تطبيق معين . فعندما يتعطل هذا التطبيق أو يتوقف عن العمل ، تصبح شاشة اللمس الخاصة بشاشة الايفون معطلة وبالتالي لا تستجيب للمسات . الحل هو تحديث التطبيقات الخاصة بك ، ومن المهم ايضا تحديث اصدار نظام  هاتفك الايفون iOS  ، بحيث يتلقى النظام في كل تحديث ميزات محسّنة جديدة بالإضافة إلى إصلاحات الأخطاء والمشاكل يقوم بوضعها المطور.

عمل فورمات لهاتف الايفون الخاص بك


اذا لم تعمل معك اي طريقة من الطرق اعلاه في حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس فقد يتوجب عليك فرمتة هاتفك بالكامل ، الامر الذي سيؤدي لحذف جميع بياناتك وملفاتك لكنه فعال في مثل هذه المشاكل والمشاكل المعقدة الاخرى . لكن قبل فرمتة هاتفك قم بعمل نسخة لملفاتك وبياناتك على iCloud أو محرك iTunes لتجنب فقدانها ، بعد وضع نسخة احتياطية قم بعمل فورمات عن طريق برامج التحكم بالايفون من الكمبيوتر.

اذا هذه هي اهم الطرق التي ستفيدك ان واجهت مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس ، المشكل الذي قد يتعرض له أي مستخدم لهاتف ذكي فاذا كنت متاكد من ان المشكل من داخل الهاتف من النظام يمكنك تجربة الحلول اعلاه وستتمكن من حل بدون مصلح اجهزة.

reaction: