website statistics
حل مشكلة شبكة الهاتف المحمول غير متاحه وعدم ظهور الابراج

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة شبكة الهاتف المحمول غير متاحه وعدم ظهور الابراج



حل مشكلة شبكة الهاتف المحمول غير متاحه

من بين المشاكل الكثيرة التي يواجهها مستخدمي  الهواتف الذكية هو مشكل شبكه الهاتف المحمول غير متاحه ، وبذلك لن تستطيع اجراء مكالمة او استقبالها ولن تتمكن من تشغيل الانترنت لعدم توفر شبكة البيانات ، حيث لن تكون هناك اي اشارة في هاتفك . تعد هذه المشكلة مزعجة فقد تأتيك في اوقات تحتاج فيها اجراء مكالمة ضرورية ، لذا في هذه المقالة سنقدم افضل الطرق  لحل مشكلة شبكة الهاتف المحمول غير متاحه .

تحقق من صحة إعدادات الشبكة


من الممكن ان يكون سبب مشكلة شبكه الهاتف المحمول غير متاحه هو عدم تركيب إعدادات الشبكة بشكل صحيح ، يعني أنه قد يكون لديك إما وضع WCDMA أو وضع GSM محدد مما يمنع هاتفك من اللحاق بالشبكة المتاحة عندما لا تكون الشبكة الأخرى متاحة . لذا يجب عليك تحديد الوضع التلقائي حيث ستتمكن من الوصول إلى كلتا الشبكتين لتحديد الوضع التلقائي في هواتف الاندرويد ، ادخل الى إعدادات ثم انقر على  الربط وشبكات المحمول ثم وضع الشبكة وحدد خيار GSM و WCDMA على الوضع التلقائي، افضل فهو منساب لاي مكان تتنقل اليه خصوصا وأن بعض المناطق قد تكون لها نطاق تغطية الجيل التاني فقط.

حل مشكلة شبكة الهاتف المحمول غير متاحه

ايقاف اجهزة الواي فاي او اجهزة لاسلكية


إذا كنت في المنزل او المكتب حيث توجد أجهزة إنترنت لاسلكية او جهاز واي فاي وما إلى ذلك ، فقد يكون من الممكن أن يسبب التداخل بسبب تردداتها في مشكلة شبكه الهاتف المحمول غير متاحه . فما عليك سوى إيقاف تشغيل الأجهزة اللاسلكية في المكان الذي تتواجد فيه وإعادة تشغيل هاتفك المحمول. وستكون هناك فرص جيدة أن يتمكن هاتفك من التقاط شبكة المحمول أو الإشارة.

اعادة تشغيل الهاتف


الحل البديهي والذي على كل مستخدم تجربته، لحل مشكلة شبكة الهاتف المحمول غير متاحه هو إعادة تشغيل هاتفك ، قد يعمل معك هذا الحل على اصلاح عدة مشاكل اخرى في هاتفك ليس فقط ضبط شبكة الجوال، هذا حدث بالتجربة خصوصا مع الهواتف التي قضت معنا فترة طولة من الزمن.

قم بازالة بطاقة SIM وارجاعها


اذا لم تتمكن من اصلاح شبكة الهاتف عن طريق اعادة تشغيل هاتفك ، فربما عليك اعادة دورة الطاقة لهاتفك ما عليك سوى فصل الهاتف عن الشاحن وايقاف الهاتف ، ثم قم بنزع بطارية الهاتف  وأخرج بطاقة  SIM ثم انتظر  لمدة 5 دقائق او اكثر ، بعد ذلك ادخل أدخل بطاقة  SIM وقم بتشغيل هاتفك وتحقق من انه تم اصلاح شبكة الهاتف .

مشاكل مزود الشبكة


من الممكن ان مزود الشبكة معطل في منطقتك. يمكنك هنا مطالبة أو استشارة مستخدمين آخرين لديهم نفس شبكة الجوال في منطقتك للتأكد من أنك لست الوحيد الذي يواجه هذه المشكلة. يمكنك أيضًا الاتصال بمزود خدمة الهاتف المحمول من هاتف آخر أو هاتف أرضي .

عمل فورمات للهاتف


الحل الذي ستجربه لحل مشكلة شبكة الهاتف المحمول غير متاحه هو فرمتة هاتفك فقد يكون احد التطبيقات او ملفات بالهاتف بها فيروسات تسببت بهذه المشكلة ، لذا قم بفرمتة لاصلاح شبكة الهاتف او مشكل اخرى يعاني منها هاتفك ولكن تاكد قبل ذلك من عمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك وملفاتك المهمة لان فرمتة الهاتف ستمحو جميع بيانات وملفات الهاتف.

تحديث اصدار نظام الهاتف


قد يكون سبب مشكلة شبكه الهاتف المحمول غير متاحه هو عدم قيامك بتحديث نظام هاتفك لاخر اصدار وليس فقط هذه المشكلة بل ستواجه مجموعة من المشاكل الاخرى، لان تحديث نظام الهاتف مهم جدا .

تلف Antenna الهاتف او هوائي الهاتف


من النادر حدوث هذا المشكل فاذا لم تعمل معك جميع الحلول المذكورة اعلاه فمن الممكن ان تكون هناك مشكلة في هوائي هاتفك  ، اذا عليك ان تاخد هاتفك الى احد محلات اصلاح الهواتف موثوق والتحقق من ذلك لتتمكن اصلاح هاتف و حل مشكلة شبكة الهاتف المحمول غير متاحه .


هذه اذا هي الطرق الممكنة لحل مشكلة شبكة الهاتف المحمول غير متاحه المشكل الذي يواجه العديد من مستخدمي الهواتف الذكية ، فبوجود هذا المشكل في هاتفك لن تستطيع اجراء أي مكالمة او اسقبالها او الاتصال ببيانات الهاتف . لذا جرب هذه الطرق لضبط شبكة الجوال .

reaction: