website statistics
كيف يمكنك استخراج الملفات من هاتف معطل بدون تشغيله

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكنك استخراج الملفات من هاتف معطل بدون تشغيله



استخراج الملفات من هاتف معطل

قد يتعرض هاتفك الذكي الى حادث يؤدي الى تعطيله وعدم عمله ، فقد يسقط من مكان مرتفع او او يقع في الماء ويمكن ايضا ان تتوقف شاشة الهاتف عن العمل  او ان يكون نظام التشغيل في هاتفك معطل او حادث اخر يوقفه عن العمل وبذلك ستعتقد ان كل بياناتك وملفاتك وصورك الخاصة  ستضيع منك ، لذلك هنا سنثبت العكس و سنقدم لك عدة طرق لاستخراج الملفات من هاتف معطل فقط تابع معنا المقالة الى الاخر .

استخراج الملفات من جوال تالف عن طريق برنامج استعادة بيانات الهاتف


الحل الذي سيساعدك على استخراج الملفات من جوال تالف او معطل هو استخدام احد برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف او جميع انواع الملفات الاخرى ، هناك عدة برامج يمكنك استخدامها وسنقدم لك هنا برنامجين لاسترجاع ملفاتك، مع العلم انك لن تحتاج الى تشغيل هاتفك الا على وضع الريكفري.

برنامج Mobisaver


البرنامج الموصى به لاستخراج الملفات من هاتف معطل بفضل جودته في استرجاع الصور المحذوفة وجميع انواع البيانات سواء على هواتف الايفون او الاندرويد ، حيث يمكن لهذا البرنامج فحص قاعدة البيانات الداخلية لهاتفك ونسخ بياناته إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك . لانه في كل مرة تحذف فيها ملفات مثل الرسائل وجهات الاتصال والمكالمات من هاتفك ، تظل هذه العناصر في قاعدة بيانات الهاتف حتى يتم الكتابة عليها ببيانات جديدة. ويمكن لبرنامج Mobisaver استخراج هذه الأجزاء المخفية من بيانات هاتفك وبذلك تستطيع إسترجاع ملفاتك الشخصية من هاتفك بعد تحطمه. كما يمكن استرجاع النصوص المحذوفة عن طريق الخطأ وبيانات الواتس اب وجهات الاتصال والمزيد من خلال هذا البرنامج.

برنامج Fonlap 


البرنامج الثاني الذي نوصي به لاستخراج الملفات من هاتف معطل هو Fonlap، حيث يمكن لهذا البرنامج التعامل مع جميع أنواع مشاكل فقدان الملفات حتى من الهاتف الذي لا يشتغل، و يمكنه فحص الهاتف بشكل عميق لاسترجاع الصور والملفات الصوتية والمستندات وكذا استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه، بما في ذلك شاشة الهاتف المكسرة، او التالفة بالمياه ، وشاشة الهاتف السوداء والمشاكل الاخرى ، ما عليك سوى تثبيت هذا البرنامج على حاسوبك وفتحه بعدها ستظهر لك واجهة البرنامج وسترى في الزاوية اليسرى بالاسفل استرجاع الملفات من الهاتف المعطل أو Recover data from broken phone انقر على فحص.

استخراج الملفات من هاتف معطل

ثم ستظهر لك ملفات هاتفك جهات الاتصال والرسائل وسجل المكالمات ورسائل الواتس اس والبيانات الاخرى، ثم قم باختيار الملفات التي تريد استرجاعها وانقر على التالي Next . سيطلب منك الان اختيار نوع الحادث الذي ادى الى توقف هاتفك عن العمل ولديك خياران هما Touch cannot to used or cannot enter the system والثاني Black screen or the screen is broken.

استخراج الملفات من هاتف معطل


بعد اختيار المشكل سيأخدك الى الخطوة التالية وهي نوع هاتفك وسيقوم البرنامج تلقائيًا باكتشاف نماذج هاتفك المحمول وفحصها وعرضها ، لسوء الحظ ، لا تتوفر هذه الميزة حاليًا إلا في أجهزة Samsung في سلسلة Galaxy S  و Galaxy Note و Galaxy Tab، الان يجب عليك تفعيل وضع التحديث على هاتفك وللقايم بذلك قم بالضغط في نفس الوقت وباستمرار على زر خفض مستوى الصوت Volume down والصفحة الرئيسية Home و الطاقة Power ثم اضغط على زر رفع الصوت للدخول في وضع التحديث . بعد ذلك ، أخرج كابل USB لتوصيل جهاز الاندرويد بالكمبيوتر وسيقوم البرنامج تلقائيا بتحليل هاتفك المحمول . بعد تحليل هاتفك وفحصه، سيعرض لك البرنامج أنواع الملفات التي يمكنك استرجاعها ويمكنك تحديد أي الملف تحتاجه ، والنقر على استرداد Recover في  الزاوية اليمنى بالاسفل لاستخراج الملفات من هاتف معطل .

إسترجاع ملفاتك الشخصية من هاتفك بعد تحطم شاشة الهاتف


اذا كانت هذه المشكلة بسبب تعطل شاشة الهاتف فقط فستكون لديك فرصة كبيرة لاستخراج الملفات من هاتف معطل وذلك باستخدام USB OTG التي تمكنك من تشغيل الفلاش USB على الهاتف. سيمكنك هذا الكابل ، عند توصيله بهاتفك الذكي ، من توصيل أجهزة أخرى به ومن بينها فأرة الكمبيوتر التي ستستطيع من خلالها التحكم في الهاتف اذا كانت شاشة لمس الهاتف لا تعمل . ما عليك سوى احضار USB OTG وفأرة الكمبيوتر لتتمكن من الوصول الى بيانات هاتفك وإسترجاع ملفاتك الشخصية من هاتفك بعد تحطمه .

جميع الهواتف الذكية قد تتعرض لمشاكل وحوادث تتسب في تلفها وتعطلها ، فشاشة الهاتف مصنوعة من الزجاج وفي أي لحضة معرضة للكسر ، وبالتالي ستفقد القدرة على التحكم في هاتفك لكن مع التطور التكنلوجي اصبح بامكانك إسترجاع ملفاتك الشخصية من هاتفك بعد تحطمه بعدة طرق وبرامج قدمناها لك في المقال اعلاه ، ونصيحة لتجنب فقدان بياناتك الخاصة قم بعمل لها نسخة في جوجل درايف حتى تتمكن من استرجاعها اذا توقف هاتفك عن العمل.

reaction: