website statistics
سبب الواي فاي متصل بس مايشتغل وكيف تحل ذلك

القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب الواي فاي متصل بس مايشتغل وكيف تحل ذلك



الواي فاي متصل بس مايشتغل

يحدث غالبا اثناء القيام بالاتصال بشبكة واي فاي قريبة من جهاز الاندرويد مشكلة عدم وصول صبيب الانترنت، بحيث حتى باتصال الهاتف بشبكة الواي فاي لا يعمل أي شيء، ولا يعمل المتصفح ولا حتى تطبيقات النت ، قد يكون هذا المشكل مرتبط بعدة اسباب أهمها كثرة المتصلين بنفس الشبكة أو الراوتر، وقد يكون المشكل مصدره الراوتر اي ان الأمر غير متعلق بجهازك، لذا في باقي اسطر هذا المقال ستتعرف على كيفية تجاوز هذا كله، لحل مشكلة الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت سواء على الاندرويد او الايفون في دقائق معدودة.

حل مشكلة الواي فاي في الاندرويد لا يعمل


جحل مشكلة اتصال الواي فاي عن طريق تغييراعدادات DNS 


في هذه الطريقة سنقوم بتتغيير DNS في شبكة الواي فاي وغالبا هذه العملية تعيد الاتصال بشبكة الواي فاي بشكل عادي، ويمكنك اعتمادها على هواتف الاندرويد وكذا في الايفون.

  1. اولا قم بالدخول الى اعدادات الواي فاي واختيار شبكة الواي فاي التي تريد تغيير DNS الخاص بها
  2. قم بالنقر على تعديل الشبكة Modify network واضغط على علامة اظهار الخيارات المخفية وحدد عنوان IP  الثابت.
  3. في DNS1 و DNS2 اكتب الاسم الخادم الذي تريده واحفظ التغييرات ( 192.168.1.1 ).

    الواي فاي متصل بس مايشتغل

ايقاف تشغيل بيانات الهاتف 


قد تقع في مشكلة الواي فاي متصل بس مايشتغل على هاتفك بسبب تشغيل بيانات الهاتف اثناء الاتصال بالواي فاي ، لانه في بعض الاحيان رغم اتصالك بالواي فاي وبيانات الهاتف مشغلة سيختار هاتفك الاسرع بينهما تلقائيا ، لذا فمن الضروري ايقاف تشغيل بيانات الهاتف اثناء الاتصال بالواي فاي .

تعطيل وتمكين واي فاي على هاتف الاندرويد


الطريقة الثانية لاصلاح الواي فاي في الاندرويد هي تعطيل الواي فاي في الاعدادات المخفية كما هو الحال في الكمبيوتر فسيمكنك هذا من حل مجموعة من مشاكل شبكة الواي فاي ليس فقط مشكلة الواى فاى لا يعمل فى الموبايل ، وللوصول الى الاعدادات المخفية في هاتفك لتعطيل الواي فاي قم بالدخول الى قامة الاتصال في الهاتف وكتابة *#*#4636#*#* وسيفتح معك اعدادات الاختبار المخفية ثم اضغط على معلومات الواي فاي WiFi Information ثم WiFi API ثم انقر على خيار تعطيل الواي فاي disableNetwork ، والان انقر على enableNetwork وسيتم اصلاح المشكلة .

الواي فاي متصل بس مايشتغل

الواي فاي متصل بس مايشتغل

الواي فاي متصل بس مايشتغل

إذا كانت مشكلة اتصال WiFi بسبب الخطأ في قاعدة بيانات DNS ، فإن تبديل WiFi على الاندرويد سيؤدي إلى مسح DNS ونأمل في حل المشكلة.


ضبط التاريخ والوقت


قد يبدو لك هذا الحل سخيفا ولكن الوقت والتاريخ شئ مهم في الهاتف وفي الاجهزة الاكترونية عامة ، لذا فمن الضروري ضبطهما بالشكل الصحيح والا ستقع في عدة مشاكل اخرى ليس فقط الواي فاي متصل ولا توجد انترنت، لذا اذهب والق نظرة على اعدادات التاريخ والوقت وتحقق من صحتهما واعد تشغيل الهاتف وحاول الاتصال بالواي فاي مرة اخرى.

قم بحذف كلمة مرور الشبكة المتصل بها واعد الاتصال


حل اخر بسيط جدا وهو القيام باعادة الاتصال بالواي فاي عن طريق ازالة الواي فاي ثم اعادة ادخال كلمة المرور ، فعند القيام بهذه العملية ستتمكن من الحصول على عنوان IP جديد الذي قد يعمل على حل هذه المشكلة.

إعادة ضبط إعدادات شبكة أندرويد


اذا لم تتمكن حتى الان من حل مشكلة الواي فاي في الاندرويد لا يعمل بالطرق اعلاه فخيارك التالي هو ضبط اعدادات شبكة الاندرويد ، قم بالدخول الى الاعدادات ثم خيار Backup and reset واضغط على Network settings reset وفي الصفحة التالية انقر على Reset Settings . بعدة اعادة تعيين اعدادات الشبكة حاول الاتصال بالواي فاي.

عمل فورمات للهاتف 

الخيار الاخير الذي ستلجا اليه لحل مشكلة الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت في الاندرويد هو فرمتة هاتفك ، الحل الذي يستخدمه الكل في حل مشاكل الهاتف المتنوعة لذا قم بتجربته ربما يعمل معك على التخلص من مشكلة توقف الواي فاي في الاندرويد ، ولعمل فرمتة لهاتف الاندرويد الخاص بك تاكد اولا من ان الهاتف مشحون جيدا ثم قم  بالدخول الى الاعدادات ثم Backup and reset و Factory data reset واضغط على زرReset Phone ، ستستغرق فرمتة الهاتف بعض الوقت .


هذه هي الحلول التي تمكنا من ايجادها لحل مشكلة الواي فاي في الاندرويد لا يعمل قم بتجربتها ربما تتخلص من هذه المشكلة التي يوجهها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية .

reaction: