website statistics
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بطرق سهلة

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بطرق سهلة



الحذر دائما ما يلازمنا ونحن في استخدام هواتفنا الذكية خوفا من ضياع الصور المهمة والتي نكون حقا في تهاون ونحن لم نتخد أي وسيلة لحماية هذه الصور لذلك دائما ما تضيع منا انواع من الملفات بسبب عمل فورمات أو تسبب شخص ما بزوال تلك البيانات جراء العبث على الأندرويد ، ولحسن الحظ توجد بعض الأدوات المجانية من اجل استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات او بعد المسح من الذاكرة، كما تتوفر طرق تستخدم على الكمبيوتر ببرامج قوية.

ماهي أهم الأمور التي يجب إتخادها لحماية بياناتك من الضياع ؟


  • عمل نسخ إحتياطي يدوي أو ببرنامج خاص .
  • تخزين كافة الملفات الضرورية في خدمة سحابية ( مثل جوجل درايف او تطبيق Google photos ) .

افضل تطبيق استرجاع الصور من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

ان مشكلة فقدان الصور من الهاتف امر وارد الحدوث لكن لحسن الحظ ان عملية الاسترجاع قد تكون ممكنة ، وإن اول خيار يجب الاستعانة به لاستعادة الملفات المحذوفة من الجوال سامسونج هو الاستفادة من تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد الشهير، وهو تطبيق DiskDigger.

  1. قم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي من هنا
  2. افتح البرنامج واضغط على Scan وانتظرحتى انتهاء الفحص.
  3. اخيرا حدد الصور المسترجعة التي تريد واضغط على Recover.

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات



يقوم تطبيق DiskDigger بفحص بطاقة الذاكرة إذا كانت مدرجة على جهاز سامسونج الخاص بك اوذاكرة الجهاز الاندرويد الداخلية، مما يتيح لك العثور على الصور المحذوفة وحفظها في Dropbox Cloud أو خدمة جوجل درايف ، ثم أن DiskDigger تطبيق من أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة من الهاتفبعد الفورمات من حيث الجودة وكذلك الفعالية والشهرة.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف عن طريق EaseUS

يمكنك استعمال أحد البرامج الجديدة التي طُورت خصيصا لأجهزة الأندرويد من أجل استرجاع كافة صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك من ذاكرة هاتف الاندرويد حتى ولو كانت الذاكرة الخارجية التي يمكنها أن تفصل ، لكن طبعا ستكون أقل فعالية ، وكذلك البرنامج يستطيع استخراج الملفات من هاتف معطل.

البرنامج من شركة Easeus وهي من الشركات التي تصدر برامج حصلت على استحسانات المستخدمين خصوصا في الدول والبلدان الغربية ، لكن نحن في صدد استعمال وعرض مميزات برنامجها الخاص بالأندرويد فقط واسمه MobiSaver ستقوم بتتبيثه على الكمبيوتر على نظام الويندوز ، كما أنه سهل الإستخدام يمكنك فقط اتباع الخطوات التالية البسيطة لتطبيقها على هاتفك لأجل استرجاع ملفاتك المحذوفة .

  1. الخطوة الأولى : قم بتحميل البرنامج ثم قم بتتبيثه مباشرة، وقم بتوصيل جهاز الأندرويد بالكمبيوتر حينها ستظهر لك واجهة البرنامج كما في الصورة التالية ( اسم هاتفك سيظهر مكان اسم هاتف HTC ).


  2. الخطوة الثانية : ستقوم بالضغط على START جانب اسم الهاتف الخاص بك ليبدأ البرنامج بالتوافق مع جهازك ( سيظهر اشعار على هاتفك من برنامج Mobisaver ) قم بالموافقة على برنامج mobisaver من خلال تطبيق الروت على هاتفك إن كان هاتفك مفكوك صلاحيات الروت ، حينها انتظر لحظات ليتم بدأ فحص هاتفك تلقائيا .


  3. الخطوة الثالتة : وهي الأخيرة ولم يبقى لك سوى حفظ الملفات ثم بعد ذلك نقلها إلى هاتفك ، ولا تنسى أن البرنامج مدفوع وهذه النسخة التي قمنا بتجربتها فقط المجانية من أجل التجربة .

تحقق من محدوفات تطبيق صور جوجل


طريقة اخرى يمكنك الاعتماد عليها لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات ، وهو مجلد محذوفات تطبيق صور جوجل، أي انه كلما تم حذف صورة على جهازك ، فإنها تقضي 60 يومًا مخزنة في مجلد محدوفات تطبيق صور جوجل قبل أن تختفي . لذا اذهب الى ذلك المجلد وتحقق منه فربما تجد صورك المحذوفة.

  1. افتح تطبيق Photos  لجوجل.
  2. ثم في الجزء السفلي الأيسر ، انقر على  library.
  3. ادخل الى المجلد المسمى  Bin ثم قم باعادة الصور.

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات



هنا سترى الألبوم الكامل لأي صورة حذفتها من جهاز الاندرويد خلال آخر 60 يومًا. لاستعادة الصور ، اضغط على أي صورة في الألبوم، ثم حدد كل الصور التي تريد استرجاعها ثم انقر فوق على زر استعادة في الجزء السفلي من الشاشة ، هذه هي الطريقة الاولى التي يجب عليك تجربتها لكي تتمكن من استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج.

أخيرا يوجد العديد من البرامج التي تُستعمل في استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر وكذلك الاندرويد هذه التطبيقات أقل فعالية ، نظرا لعدة أسباب أهمها قد تكون مرتبطة بقدرة ومواصفات الهاتف التي يحتاجها من أجل فحص عميق للذاكرة .

reaction: